أكثر الطرق ابداعا في استخدام التقنية، قصص من الشرق الآسيوي

يرتبط نجاح الشركات بأذهاننا مع الميزانيات الضخمة والاعلانات الكثيرة.

وإذا رغبت الشركات الصغيرة بزيادة مبيعاتها والوصول الى القمة فعليها ان تجمع المال وتشتري احدى خدمات الشركات الترويحية الكبيرة، ومن ثم توسع حملاتها وتزيد انتاجها وتضخ الاموال……. حسناً الجملة السابقة صحيحة نوعا ما، ولكن ليس في معظم الاوقات.
في هذه الايام تستطيع تنفيذ الكثير باستخدام القليل من الموارد …… ذلك باستخدام التقنية، بما أنني احب القصص، سأقص عليكم قصتين لشركتين من الشرق

– شركة Tesco:

هي شركة بريطانيا عابرة للقارات متخصصة بمراكز بيع التجزئة “سوبر ماركت” ، ارادت ان تفتح فروع لها في كوريا بعلامة تجارية تدعى Home plus ، وبعد فترة اضحت Home plus في المرتبة الثانية في السوق الكوري، ولم تستطع  ان تصل للمرتبة الاولى مهما فعلت، لان منافستها E mart كانت تجتاح كوريا بعدد مراكزها الكثيرة.

كان الحل السهل لـ Home plus هو ان تفتتح  المزيد من المراكز في مناطق جديدة في كوريا، لكن عوضا عن ذلك قاموا بنقل مراكز التسوق الى محطات الميترو، حيث انشأوا هناك مراكز تسوق افتراضية ، علّقوا صوراً لرفوف المنتجات على الحائط في المحطات …. وفي أسفل كل منتج يوجد QR Code وعند قراءته عبر الهاتف، يتم نقل المستخدم لصفحة المنتج في موقع Home plus، لتتم عملية الشراء عبر الانترنت…. ويتم توصيلها الى منزلك لاحقاً.

هذه العملية لم تكلف Home plus الكثير وجعلتها في المركز الاول في السوق الكوري، شاهد الفيديو فهو جميل جدا

– شركة Four Directions:

وهي شركة صينية تقوم بنشر الكتب الالكترونية…..ولطالما رغبت بزيادة زبائنها.
تبيع FourDirections الكتب الالكترونية عوضاً عن الورقية انطلاقا من فكرة الحفاظ على البيئة، رغبت بالترويج لمتجرها عبر لصق اعلانات على الجدران في الشوارع والامكان العامة. ولكن استخدام الورق يعارض سياستها في الحفاظ على البيئة.

لذلك ابتكرت فكرة جميلة جدا، حيث قاموا بإعداد كعكات “Cookies” ووضعوا عليها QR code لكتب من المتجر بإمكانك تنزيلها مجاناً ، ووضعوا تلك الكعكات في محلات القهوة المشهورة في هونج كونج
وفي خلال اسبوع ارتفعت نسبة زيارة الموقع 48%  وزادة مبيعاتهم بنسبة 12%

كلا الشركتين اعتمد على التقنية التي سهلت الكثير من الامور وخفضت التكاليف كثيرا

ان كنت تحب الافكار الابداعية والخلاقة مثل التي عرضتها هنا، ادعوك لزيارة صفحتي على الفيس بوك تدعى اعلانات مميزة وهي معرض للحملات الاعلانية الاجنبية الابداعية، لطالما احببت افكار الاعلانات الخلاقة “مثل انت مو انت وانت جوعان”.

ان كنت تشاطرني هذا الحب، ادخل على الصفحة اعلانات مميزة الان.

تعليقات عبر الفيسبوك