موقع Priceline يستحوذ على شركة Kayak بقيمة ١.٨ مليار دولار

kayak

أعلنت مجموعة Priceline اليوم عن شرائها و استحواذها على شركة Kayak بقيمة 1.8 مليار دولار، 500 مليون دولار منها نقداً و 1.5 مليار دولار عبارة عن أسهم. الطرفان اتفقا على عملية الاستحواذ ولكن بسبب الإجراءات، يُتوقع أن تنتهي الصفقة خلال الربع الأول من العام القادم، وإلى ذلك الوقت، ستتم عمليات الموقعين بشكل منفصل. وتنوي Priceline أن تجعل شركة Kayak كشركة مستقلة تابعة لها يديرها إدارة الشركة الحالية. وذكر رئيس Priceline بأنهم يؤمنون بأن شركة Kayak ستساعدهم في نموهم وفي تقديم حلول أفضل لهم، وأن الشركة قد بَنَت لها سُمعة جيدة في عالم الرحلات وخصوصاً في تقديم حلول لواجهة المستخدم. ومن ناحية أخرى، ذكر رئيس شركة Kayak أنهم سعيدون جداً بضمهم لمجموعة Priceline وأنهم سيستفيدون من خبرات المجموعة وأنها ستساعدهم في تطوير شركتهم أكثر.

شركة Kayak عبارة عن محرك بحث للرحلات، بدأت قبل 8 سنوات واشتهرت بأنها من أفضل المواقع، إن لم تكن الأفضل، التي تقارن بين أسعار الرحلات، الفنادق، وإيجار السيارات. وتميزت بإيجادها دائماً حلولاً جميلة و سهلة لواجهة المستخدم. بينما Priceline بدأت قبل 15 سنة وتعتبر من أشهر المواقع في عالم الرحلات و الحجوزات عن طريق الانترنت، وتتميز دائماً بتقديم أسعار مخفضة ومنافسة جداً.

قد يجهل البعض ما مدى ترابط مواقع الرحلات ببعضها، ولتوضيحها:

المواقع التابعة لمجموعة Priceline (قيمتها السوقية 31 مليار دولار تقريباً):

المواقع التابعة لشركة Expedia (قيمتها السوقية 7.8 مليار دولار تقريباً):

[المصدر ١ ، ٢ ، ٣]
  • ممتاز يا عبد الرحمن ..مقال رائع وتنسيق ممتاز 🙂

    إذا كنت تريد متابعتي علي تويتر إضغط هنا http://adf.ly/EZN91 ثم إنتظر 5 ثوان , واضغط علي SKIP AD وبعد كده تابعني في تويتر

    شكراً 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك