تحديث كروم يوفر إستهلاك البطارية عند مشاهدة الفيديو

وصلت قوقل إلى إمكانية خفض في إستهلاك البطارية بنسبة 25% وذلك عند تمكين ترميز الفيديو وفق مسرع GPU. والآن أصبح بإمكان مستخدمي متصفح كروم الأخير على نظام التشغيل ويندوز إطالة عمر بطارية أجهزتهم خاصة عند تصفح مقاطع الفيديو على يوتيوب.

كما سيصبح من الأسهل عرض والتحكم بالصلاحيات المقدمة للمواقع لإستخدام إمكانيات مثل تحديد المواقع الجغرافية أو النوافذ المنبثقة أو الوصول إلى المايكروفون والكاميرا في الجهاز، وهذا ما سيسهل على المستخدم البحث في العديد من الإعدادات للوصول إلى الصلاحيات المناسبة، حيث الآن كل ما عليه أن ينقر على أيقونة الصفحة بجانب عنوان URL وستظهر نافذة صغيرة فيها قائمة بالصلاحيات المعطاة للتحكم بها كما يجب.

ويتضمن تحديث متصفح كروم الأخير خيار إرسال طلب عدم التتبع للمواقع و خدمات الويب، وتعتمد فعالية تنفيذ الطلبات على مدى تجاوب المواقع معها. وبالطبع فإنه من المتوقع أن يحدث متصفح كروم في جهازكم نفسه تلقائياً بفضل خاصية التحديث الأوتوماتيكي، كما يمكنكم دائماً التحديث يدوياً من ضمن المتصفح للإستفادة من هذه الخصائص الجديد.

المصدر

  • :حمد:

    الله يعطيك العافية أخ محمد على الخبر الرائع

    ولكن عندي سؤال

    برنامج قوقل كروم على أي منصة فيه هذه الميزة : iOS أو أندرو يد أو على اللابتوب ؟

    • هذا التحديث يخص نسخة كروم على الحواسيب، سواء كانت ويندوز ام ماك .. ربما لاحقاً يصدر تحديث كروم للأندرويد وغير أنظمة يتضمن نفس الخواص الجديدة

تعليقات عبر الفيسبوك