توقع بيع 1.2 مليار جهاز ذكي العام القادم

قالت مؤسسة Gartner للأبحاث أن نمو الهواتف الذكية والحواسب اللوحية في العالم سيتواصل ويتوقع بيع 1.2 مليار جهاز العام القادم.

هذا وتشير تقديرات مبيعات الشركات على مستوى العالم من الهواتف الذكية هذا العام إلى 821 مليون جهاز، وهو 70% من إجمالي الهواتف الخليوية المباعة.

كما ودخل قطاع الأعمال والشركات سوق الحواسب اللوحية أيضاً كمشترين بالإضافة إلى الأفراد، ويتوقع أن تزداد مشتريات الشركات من تلك الأجهزة ثلاثة أضعاف بحلول عام 2016 مرتفعة من 13 مليون جهاز تم شرائه هذا العام لتصل إلى 53 مليون جهاز.

وعلى صعيد حرب أنظمة التشغيل، فإن الدراسة تتوقع أن يحل نظام ويندوز 8 في المركز الثالث بحصة سوقية 39% ضمن الحواسب اللوحية التي سيشتريها قطاع الأعمال حتى عام 2016.

هذا ويلاحظ نمو الإتجاه العالمي إلى زيادة الأعتماد على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية في أداء الأعمال، إلا أن الدراسة تلفت لأن تلك الأجهزة لن تستبدل الحاسب المكتبي كلياً بالرغم من زيادة شعبية الهواتف واللوحيات حيث يتوقع أن يحصل ثلثي الموظفين على هواتف ذكية بحلول عام 2016، في حين أن 40% من العمالة ستكون متنقلة أي تعتمد على الهواتف والتواصل بأداء عملها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك