قوقل تختبر تصميم جديد لصفحة نتائج البحث

ظهرت لدي صفحة نتائج البحث في محرك قوقل بشكل مختلف قليلاً عن المعتاد، فلم يظهر الشريط الأسود العلوي وفيه أسماء منتجات قوقل الأخرى إنما كانت كما هي في الصورة التالية:

ونلاحظ ظهور خيار جديد يحمل الأسم Application التطبيقات وبالنقر عليه تظهر نتائج البحث الخاصة بتطبيقات تحمل كلمات البحث، سواء كانت تلك التطبيقات في متجر قوقل بلاي أو آيتونز أو متجر كروم أو أي متجر على أي موقع آخر خاص بالتطبيقات بمختلف أنواعها.

وفي الخيار More يمكن التنقل بين منتجات قوقل الأخرى كالأخبار والكتب والمدونات و وصفات الطبخ وغيرها.

ويظهر الخيار الجديد Search Tools أدوات البحث خيارين فرعيين لترتيب نتائج البحث إما بحسب الزمن أو نوع نتيجة البحث التي تبحث عنها، مثلاً لو بحثت عن كلمة Facebook فيمكنك أن تختار عرض نتائج بحث في القواميس عن هذه الكلمة. وتختلف أدوات البحث بحسب نوع التبويب، فعند إختيار تبويب التطبيقات، يمكن تصنيف نتائج البحث بحسب الموقع مصدر التطبيق أو سعر التطبيق.

وعند البحث عن الصور فإن أدوات البحث الخاصة بصفحة النتائج التي كانت تظهر على جانب الصفحة، كفرز النتائج بحسب الحجم أو التاريخ أو النوع أو اللون، كل هذه الأدوات أصبحت تظهر في أعلى نتائج البحث.

هل ظهرت لأحدكم مثل هذه الصفحة؟ ما رأيكم بهذا التغير؟

  • اه مهي دي برائه اختراع اشترتها جوجل من شركه بحث الصراحه مش فاكر اسمها بس عموما الموقع اتقفل من قبل ميبدا اصلا

  • سلطان

    هذا لأنك وضعت قوقل باللغة الإنجليزية!
    لم يتم تغيير تصميم صفحة قوقل الخاصة باللغة العربية إلى حد الآن.

  • هذا الشكل عندي من اكثر من شهر

  • هي تظهر عندك لأنك وضعتها بالإنجليزية , هي لم تطبق للعربية
    🙂

  • جوجل حالياً لديها طفلين مدللين: الأندرويد وجوجل+ وهي تحاول جاهدة بضخ على ما عندها من إمكانيات لتصب في صالح هذين النظامين .. محرك البحث لا شك أنه أول وجهة لها باعتباره الأوسع الانتشاراً وهي المشهورة به …

    أخشى اليوم الذي يأتي علينا وتكون جوجل قد ابتلعت العالم وبدأت ببيع رحلات إلى الفضاء 🙂

  • مازال التصميم القديم بالنسبة للعربية

تعليقات عبر الفيسبوك