خرائط قوقل على iOS جاهزة في نهاية العام، ولكن !

نشرت صحيفة الغارديان تقريراً يفيد بأن قوقل تخطط لإنهاء العمل على تطبيق الخرائط الخاص بنظام التشغيل iOS بحلول نهاية العام الجاري، إلا أن الشركة غير واثقة بعد من أن آبل ستوافق على التطبيق.

وعزت بعض المصادر إلى أن آبل ليست متحمسة لتطبيق خرائط قوقل بسبب رغبتها بحفظ ماء وجهها وتحسين تطبيقها الذي أطلقته مع iOS 6 كما وعدت الشركة مستخدميها و وفرت لهم بدائل مؤقتة.

ويوجد في متجر التطبيقات قسم خاص بتطبيقات الخرائط إلا أن أي منها لا يستخدم خرائط قوقل عبر واجهة API. إلا أنه من المؤكد مع إطلاق تطبيق خرائط قوقل بشكل رسمي فإن باقي التطبيقات الموجودة في المتجر لن يرغب بها أحد بعد الآن.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق الملاحة Navigon app الذي تركز عليه آبل بشكل كبير في المتجر، يستخدم واجهة API لخدمة StreetView الخاصة بقوقل، إلا أنها لا تعتمد على خرائط قوقل لتقديم الخرائط أو الإتجاهات.

يذكر أن ميزة إتجاهات القيادة شارعاً فشارع عبر الصوت كانت أحد أهم الأسباب التي جعلت آبل تتخلى عن خرائط قوقل وتعمل على تطبيق خاص للخرائط والذي كانت أول نسخة منها غير كاملة ومليئة بالأخطاء.

المصدر

  • هناك فرق شاسع بين خرائط جوجل وخرائط ابل
    أنا أرشح جوجل في أي شئ تفعله , شركة ممتازة , أنا أحبها 🙂

    • الاكيد ان شركة جوجل رائعة في كل منتجاتها لكن فكرة الهجوم على خرائط ابل موضه قديمة المفروض تكون أنتهت… الخرائط فعلا كل يوم بيحصل فيها تعديل وأخطاء كتير تم تلافيها وفعلا الخرائط رائعه بكل ما تعنية الكلمة مقارنة بخرائط جوجل لنظام ال IOS…

تعليقات عبر الفيسبوك