مؤتمر المحتوى العربي يبحث تطوير وجودة المحتوى العربي على الإنترنت

يعقد مؤتمر صناع المحتوى الإلكتروني وذلك لمناقشة سبل الإبداع و قصص النجاح التي تساهم في خلق قفزة في حجم تطوير و جودة إنتاج المحتوى العربي الرقمي على كافة المستويات.




وسيتحدث في المؤتمر مجموعة كبيرة من المتخصصين في الإنترنت والإعلام الحديث والمدونين وعدد من مؤسسي المواقع الإلكترونية المعروفة.

وسيتضمن المؤتمر سبعة جلسات، تناقش الأولى الفرص والتحديات التي تواجه المحتوى العربي، في حين تبحث الثانية في الفرص والتحديات التي تواجه الرياديين والمشاريع الناشئة، وبعدها يتطرق في جلسته الثالثة إلى شركات التسويق عبر الإنترنت ودورها في تنمية الشركات الناشئة.

أما الجلسة الرابعة فتنظر في المخاطر التي يتعرض لها ما سماه المؤتمر ” جيل الآيباد ” وهم الأطفال في هذا العصر والمحتوى المخصص لهم. ولتطبيقات الموبايل نصيب أيضاً من النقاش في الجلسة الخامسة المخصصة للبحث في إنتاج تطبيقات الهواتف الذكية والمنافسة الموجودة والدعم الممكن للمحتوى.

وقبل الختام يبحث المؤتمر دور قطاع الإعلام ومنتجي البرامج في دعم المحتوى الرقمي من خلال النقاش مع عدد من الإعلاميين ومقدمي ومنتجي البرامج من عدة قنوات تلفزيونية وقنوات اليوتيوب.

وأخيراً يختم المؤتمر جلساته في البحث عن آفاق مشاريع الإنترنت والتحديات والفرص الموجودة في الإستثمار في هذا المجال من خلال المناقشات بين عدد من الخبراء من قطاع الإنترنت.

وسينعقد مؤتمر المحتوى العربي في فندق المريديان – عمان في السابع من نوفمبر الجاري تحت شعار نحو محتوى عربي أجمل.