تويتر يخطط إطلاق فلاتر الصور لمنافسة إنستغرام

يخطط موقع تويتر إضافة فلاتر التعديل على الصور على تطبيقاته الرسمية للهواتف الذكية بحيث يمكن رفع وتعديل الصور مباشرة على شبكته الإجتماعية.

وستزعج هذه الخطوة حتماً شبكة إنستغرام لأنها تخلق منافس قوي ومباشر لها، لاسيما عدد مستخدمي تويتر يبلغ خمسة أضعاف مستخدمي إنستغرام، لكنه الرد الأنسب على رفض الإستحواذ الذي كانت قد تقدم به تويتر إبريل الماضي.

وكان تويتر قد أوقف علاقة التعاون مع إنستغرام بحيث يمكنه البحث بين أصدقائك على تويتر وإضافتهم مباشرة على إنستغرام، لكن الأخيرة تملك ميزة مهمة هي بأنه يمكن نشر الصور مباشرة على تويتر وفيس بوك بعد تعديلها بالإضافة إلى نشرها على إنستغرام نفسها.

ولكن حتى يحقق تويتر خطوة تتفوق على إنستغرام يجب عليه أن يوفر فلاتر التعديل ليس فقط على تطبيقات الهواتف الذكية، إنما أيضاً على موقعه على الإنترنت بحيث يمكن رفع الصور من الحواسب وتعديلها ونشرها، وهو ما لايمكن فعله بإنستغرام حيث انها شبكة إجتماعية محصورة بمستخدمي الهواتف الذكية وخاصة فقط أندرويد و آيفون.

وبعد إستحواذ فيس بوك على إنستغرام، بدأ موقع تويتر بالإستحواذ على عدة شركات وخدمات خاصة بتطبيقات الهواتف الذكية كما قام بإتفاقية مع موقع Photobucket لتخزين الصور بواسطته مباشرة من خلال رفعها على الشبكة.

لو فعلتها تويتر وأطلقت فلاتر التعديل في تطبيقاتها القادمة، هل ستستخدمها بدلاً من إنستغرام؟ .. هل تعتقد أن نهاية إنستغرام قد اقتربت، وأن المليار دولار “ضاعت” على فيس بوك؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك