الأخبار

iFone يتغلب على iPhone

خسرت شركة آبل قضيتها حول العلامة التجارية لهاتف الآيفون في المكسيك وقضت المحكمة لصالح شركة الإتصالات الخليوية iFone.

وكانت آبل قد أطلقت أول هاتف آيفون في عام 2007، في حين أن شركة الإتصالات iFone مسجلة منذ عام 2003 وهي الأحق بإستخدام العلامة التجارية الخاصة بالإسم التجاري iPhone كما نلفظه أو iFone كما يلفظونه في المكسيك.

وبحسب محامي الشركة فإنه يجب على آبل الآن دفع غرامة تصل إلى قيمة 20 ألف يوم من الحد الأدنى من الأجور، أي بمعدل 5 دولارات عن كل يوم مما يعني إجمالياً 100 ألف دولار. وهذا مبلغ زهيد جداً بالنسبة لآبل لكن هناك أيضاً غرامة لا تقل عن 40% من مبيعات هاتف الايفون في المكسيك، وإلا ستمنع المحكمة بيع هذه الهواتف في كامل المكسيك، أو سيتوجب على آبل بيع هواتف الآيفون تحت إسم تجاري آخر غير مسجل لأحد بعد.

ولا تقدم آبل تقارير مبيعاتها بحسب الدول، لكن تشير التقديرات إلى أن مبيعاتها من هواتف الآيفون بلغت 57 مليار دولار في القارتين الأمريكتين في العام الجاري.

ومن المعروف أن آبل تركز كثيراً على علامتها التجارية ولمنتجاتها لذا يبدو أنه عليها أن تدفع بعض الأموال ولا تبخل لإجراء تسوية مع شركة الإتصالات.

المصدر

‫17 تعليقات

  1. اليس من الاحق معاقبة آبل لاستخدامها اسم مشابه للعلامة iFone بحكم ان هذه الاخيرة مسجلة منذ 2003 اي 4 سنوات قبل iPhone ؟
    غريب امر الشركات العملاقة دائما تتصرف بتعجرف مع الشركات الاقل قيمة منها

  2. القانون الذي يحكم الشركات هو قانون الغاب … و قانون الأفراد و الاخلاق و القيم لا معنى له.

  3. الي يقلك قانون غابة ولي يقولك تتصرف بتعجرف يا اخوان ركزو ابل خسرت القضية و (((مطلوب منها غرامة))) وليس العكس

  4. من فين بتجيب أبل هذه الوقاحة وترفع دعوى على اسم شركة تأسست قبل أن تقوم هي بطرح منتجها ؟؟!!
    يا أخي خلي عندكم شوية دم
    يعني شركة الاتصالات تكرمت وما رفعت دعوى على أبل قامت الشركة بكل وقاحة رفعت الدعوى .. وكمان خسرتها .. على نفسها جنت براقش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى