مليون جهاز شهرياً مبيعات نيكسوس 7

اقتربت مبيعات حاسب قوقل اللوحي الأول نيكسوس 7 الذي صنعته أسوس من مليون وحدة شهرياً وهو ضعف المبيعات عند إطلاق الجهاز بحسب آخر الأرقام المعلنة.

بالرغم من أن اللوحي المذكور أثار الجدل كثيراً في السوق نظراً لسعره المنخفض 199 دولار ومواصفاته العالية قياساً لسعره، لكن كل من قوقل و أسوس كانتا محتفظتان حيال الكشف عن الأرقام الرسمية للمبيعات.

وقدم المدراء التنفيذين في أسوس بعد نشر النتائج المالية للربع الثالث، صورة أكثر وضوحاً لأرقام المبيعات، حيث كانت في البدايات حوالي 500 ألف جهاز شهرياً، وبعدها إرتفعت إلى 600 ألف ثم 700 ألف، و أقتربت من مليون جهاز شهرياً في الشهور الأخيرة، بحسب المدير المالي للشركة.

وكانت التحليلات من النتائج المالية لشركة قوقل قد أشارت إلى مبيعات تقدر بـ 1.8 مليون جهاز نيكسوس 7 خلال الشهور الثلاثة الماضية، إلا أن أسوس أوضحت أن الأرقام الفعلية أكبر من ذلك.

وبالمقارنة مع لوحي آبل فإن أرقام قوقل متواضعة للغاية، حيث وصلت مبيعات آبل من الآيباد للربع الثالث حوالي 14 مليون جهاز، وبلغت المبيعات الإجمالية العالمية من الحواسب اللوحية 25 مليون جهاز بحسب التقديرات.

وكانت قوقل قد أطلقت منذ أيام حاسب لوحي جديد بإسم نيكسوس 10 وبشاشة دقتها أعلى من دقة الريتينا في الآيباد وبسعر رخيص 299 دولار، كما ضاعفت المساحة التخزينية للنيكسوس 7 وبنفس السعر. وهذه المستجدات كلها بلا شك ستعزز المنافسة أكبر في سوق اللوحيات وترفع أرقام مبيعات قوقل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك