الأخبار

فيس بوك يسبب زيادة في الوزن والديون

أفادت دراسة حديثة بأن الحفاظ على علاقة وثيقة مع أصدقائك على فيس بوك مرتبط يزيد إحترامك لذاتك وكذلك من محيط خصرك و وزنك.

وبحسب الدراسة التي أجرتها كلية الأعمال في جامعة كولومبيا و جامعة بيتسبرغ فإن المراقبة الدائمة للأصدقاء الحميمين ونشاطاتهم على فيس بوك مرتبط أيضاً بزيادة وزن الجسم وكذلك معدل الإستدانة والدفع عبر البطاقات الإئتمانية.

وقال الأستاذ المساعد Andrew T. Stephen الذي ساهم في إعداد الدراسة أنهم وجدوا هذه العلاقة بين وزن الجسم و معدل الإقتراض الإئتماني ومراقبة نشاط الأصدقاء على فيس بوك من خلال مجموعة متنوعة من الإختيارات، بدءاً من إختيار الغذاء الصحي مقابل الغذاء غير الصحي، إلى الفترة التي يقضيها الناس في إنجاز المهام الصعبة.

وأكد على أن أفضل دليل حول قدرة الشخص على ضبط نفسه برز في مسائل كثيرة من أهمها الصحة والشؤون المالية.

ومن الملاحظ أن هذه العلاقات وجدت بعد ضبط عدد من العوامل الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية التي من شأنها التأثير على نتائج الدراسة.

ومن المثير للإنتباه أن شبكة فيس بوك تظهر زيادة في الثقة بالنفس للأشخاص الذين يشعرون بأنهم أقرب لأصدقائهم، لكن هذا الشعور لا يستغرق طويلاً حتى يتحول إلى نتائج عكسية.

وبعد تصفح فيس بوك لخمسة دقائق فقط، وجدوا أن الناس لا ترغب في ممارسة المزيد من الأنشطة الفيزيائية وتفضل البقاء على الشبكة، وهو ما ينذر بمشاكل صحية على المدى المتوسط.

وتختم الدراسة بالتنويه إلى أنها لا تدعو إلى التخلي عن فيس بوك نهائياً، لكن الأهم هو الإشارة إلى المشاكل والسلبيات التي تسببها الشبكة وخاصة عند البقاء مطولاً أمام الشاشات.

ونحن ندعوكم أيضاً أن لاتقطعوا فيس بوك نهائياً من حياتكم، لكن يمكنك أن تزور صديقك القريب منك أو تسمع صوته وتسلم عليه بدلاً من النكزة poke. بصراحة .. كم ساعة تقضي يومياً وسطياً على فيس بوك وحده؟

المصدر

‫9 تعليقات

  1. فيس بوك اكبر كدبه على الانترنت فهو فى العام اجتماعى اما الخاص فهو مشبوه ونذير سوء وهذا من العلاقات الكبوته لدى الجميع فتتحول لعلاقات مشبوهه وهذا ما اتطرنى حذف صفحتى منه مع ان صفحتى كانتبالنسبه للآخرين كنز وكانت بالنسبه لى نقمة وليست نعمه حفظنا الله وحفظ بنات وامهات المسلمين من كل مكروة وسوء

  2. شكرا للتنويه ابو حبيبة

    الحقيقة ان مصدر الخبر لا نحن ولا الرابط الذي وضعته إنما موقع Mashable و وضعنا ذلك كمصدر للخبر في أسفله كما ترى، لكن اللافت أن ياهوو مكتوب نقلت من عالم التقنية وبدون الإشارة حتى للمصدر الأصلي .. يمكنك مقارنة وقتي النشر حيث نشر الخبر في 31-10-2012 في حين نشر على ياهوو في 1-11-2012

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى