الأخبار

متجر قوقل بلاي يلحق بمتجر الآب ستور من ناحية عدد التطبيقات

يوم 12 سبتمبر الماضي وتزامنا مع توقيت الكشف عن جهاز الأيفون 5 الجديد أعلنت آبل بكل فخر أن متجر الآب ستور تجاوز حاجز 700 ألف تطبيق ولكن يبدو أنها لن تكون الوحيدة التي تفخر بأرقامها اليوم فقد أكد متحدث بإسم عملاقه البحث جوجل لموقع AllThingsD  أن هناك 700 ألف تطبيق متاح الآن للتحميل على نظام الأندرويد  وهو ما يعني أنه هناك زياده قدرها 25 ألف مقارنه بشهر سبتمبر الماضي حيث كان هذا العدد 675 ألف فقط, ويذكر بأن نظام iOS والأندرويد يعدان من ضمن أكثر الأنظمة صراعا وتنافسا على عكس أنظمة الويندوز فون والبلاك بيري نظرا لقلة التطبيقات الموجوده بهما .

وقد أعلنت جوجل الشهر الماضي انها تخطت عتبة الـ25 مليار عملية تحميل من متجر جوجل بلاي وهو أكثر من ضعف العدد الذي حققته اواخر سنة 2011 و هذه النتائج إن دلت على شيء فهي تدل على مدى تطور هذا النظام ونجاح عمليات جوجل التسويقيه له على مر السنين .

المصدر 

اظهر المزيد

‫16 تعليقات

  1. نعم لازال يفتقر لامور كثيرة ..

    جوجل المهم لديها الارقام الكبيرة فقط سواء برامج او أجهزة .. وحتى ان دققنا جيدا من حيث استحواذ جوجل فى السوق سوف نرى اكثر من 30% اصدار 2.3 ودون وأما ان حسبنا نسبة الاجهزة الداعمة للجيلى بين او ايسكريم سنراها قليلة جدا ..

    ولكن لا ننسى المستقبل كُله سوف يكون بين أيادى المصادر المفتوحة “بيئة لينيكس” باختلاف بعض القوانين! ولا أعتقد ابل و ويندوز سوف يكونوا من الاوائل فى المبيعات فى المستقبل.

  2. العبرة بالـ (كيف) ؟ لا بالـ (كم) !
    الـ Appstore يتفوق من هذه الناحية حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى