ما الجديد في سكايب على ويندوز فون 8

بالطبع من قبل مايكروسوفت يجب أن يطلق تطبيقاته لأنظمته الجديدة، فكما أطلقت سكايب لويندوز 8، هي اليوم تطلق سكايب لويندوز فون 8 بعد فور إطلاقه رسمياً في العالم.

وتمت إعادة برمجة سكايب من الصفر كذلك النظر في تصميمه بشكل كامل ليتوافق مع واجهة الويندوز فون الجديد وشاشات الهواتف اللمس، حيث يمكن إستقبال المحادثات والتنبيهات للمكالمات الصوتية والمرئية و بالطبع ما يميز سكايب الجديد أنه يبقى دائماً يعمل في الخلفية بدون أن يستنزف قدر كبير من طاقة البطارية.

Skype call.png

ولأول مرة ستعرض شاشة إستقبال المكالمات صورة المتصل على كامل الشاشة مع خياري الرد أو الرفض، كما تمت إتاحة خاصية الإنتظار بحيث يمكن التبديل بين مكالمات سكايب ومكالمات الهاتف العادية بسرعة وسهولة.

home screen.png

وعند فتح التطبيق ستظهر قائمة بآخر جهات الإتصال التي تم التواصل معها وآخر عبارة تم إرسالها ضمن المحادثة. كما يمكن البحث بسهولة بين جهات الإتصال المفضلة أو كافة جهات الإتصال.

windows phone screens.jpg

ومع المربعات الحية Live Tiles الجديدة في ويندوز فون 8، سيمكن عرض مربع حي خاص بتطبيق سكايب، حيث تظهر فيه الرسائل غير المقروئة، كما يظهر المربع الحي بالحجم الكبير كامل الرسالة المستقبلة.

كما يمكن إضافة تنبيهات سكايب إلى شاشة القفل بجانب أيقونة المكالمات الفائتة والرسائل النصية والإلكترونية غير المقروئة، بحيث لا داعي لفك قفل الهاتف من أجل تفقد الرسائل الفائتة أو المكالمات التي لم يرد عليها على سكايب.

windows phone screens 2.jpg

ويمكن مشاهدة تنبيهات سكايب أيضاً في أعلى الشاشة عندما تشغل تطبيق آخر بحيث يمكنك متابعة المحادثات بسهولة بدون التواجد حصراً ضمن سكايب.

وأخيراً إذا قمت بربط حسابي مايكروسوفت و سكايب، فيمكنك مشاهدة جهات الإتصال والمحادثة معهم على سكايب، مهما كانت منصة التشغيل كالحواسب الشخصية، الايفون، الايباد، كيندل فاير، أندرويد، الماك، وحتى أجهزة التلفاز.

المصدر