قوقل تكشف رسمياً عن أندرويد 4.2

بالرغم من أن الإعصار ساندي أجل مؤتمر قوقل للكشف عن أجهزتها الجديدة و الإصدار الجديد من أندرويد، إلا أنها لم تنتظر لتحديد موعد آخر وبدأت بالكشف عن كل ما في جعبتها.

وكشفت اليوم عن الهاتف القوي نيكسوس 4 من صنع LG وكذلك عن اللوحي الجديد الكبير نيكسوس 10 المتوقع أن ينافس الآيباد.

والآن ننقل لكم خبر الكشف الرسمي عن أندرويد 4.2 وهو بإسم رمزي ” نكهة جديدة للجيلي بين” ويتضمن النظام الجديد تحديث لخدمة Google Now وعدد آخر من المزايا الضمنية.

وأولى هذه المزايا إلتقاط صور في أي إتجاه وتجميع عدة صور مع بعضها في مايدعى photo spheres حيث يمكن إلتقاط صور بمختلف الإتجاهات وبـ 360 درجة ويمكن مشاركة الصور على قوقل بلس أو الخرائط ليشاهدها العالم.

وتضمن الأندرويد الجديد طريقة جديدة للكتابة بالسحب أو الإيماء Gesture Typing حيث يمكن للمستخدمين الكتابة من خلال مسح الأصبع فوق الحروف على لوحة المفتاتيح (كالرسم) ويتم إضافة الفراغات بين الكلمات تلقائياً وبالطبع يمكن للوحة المفاتيح التنبؤ وتوقع الكلمة التالية وعرض ثلاثة مقترحات للإختيار من بينها مما يسرع الكتابة. وهو ما يشبه لوحة المفاتيح الشهيرة swiftkey أو swipe حيث أصبحت الآن متوفرة بشكل مدمج في لوحة المفاتيح في النظام وبدون الحاجة لتطبيقات خارجية.

وسيدعم النظام الجديد تقنية البث Miracast اللاسلكية حيث يمكن مشاهدة الأفلام ولعب الألعاب بشكل لاسلكي على أي جهاز تلفاز HD.

ولتمكين هذه الخاصية يجب على المستخدم وصل محول العرض اللاسلكي إلى تلفاز يدعم منفذ HDMI والذي يعرض ما يظهر على شاشة الهاتف.

والميزة الجديدة الأخرى هي Daydream التي تسمح للهاتف عرض الوسائط المختلفة كالصور أو الأخبار عندما يكون الجهاز في حالة الخمول idle أو على المسند dock الخاص به.

ومع التنبيهات الموسعة يمكن فتح التنبيه بمسحه بالإصبع نحو الأسفل وبالتالي يمكن إتخاذ أي إجراء بنفس النافذة، مثلاً يمكن إيقاف المنبه أو وضع غفوة أو تأجيل المواعيد أو الرد عليها مباشرة ضمن التنبيه بدون الدخول للتطبيق.

كما أصبح بالإمكان من خلال التنبيهات إجراء بعض الإعدادات السريعة مثل تغيير إضاءة الشاشة وإطفاء وتشغيل البلوتوث والواي فاي والتبديل بين المستخدمين وغير ذلك عبر الأيقونة في الزاوية اليمنى من الصورة في الأعلى.

وتم إضافة ميزة تعدد الحسابات في هذا النظام الجديد، حيث يمكن إضافة أكثر من مستخدم والتبديل بينهم بسهولة من شاشة القفل. تماماً كما يمكن التبديل بين المستخدمين في ويندوز، وستفيد هذه الميزة بشكل أكبر في اللوحي نيكسوس كما سيحتفظ كل ملف شخصي على تفضيلاته وإعداداته وتطبيقاته وإختصاراته بشكل منفصل تماماً عن الملف الآخر.

وبالطبع فإن أول الأجهزة التي ستحصل عليه هي من سلسلة نيكسوس سواء اللوحية أو الذكية وخاصة تلك التي تم الإعلان عنها اليوم.

ما رأيكم بهذه الإضافات الجديدة للنظام؟

المصدر

  • تحديث ليس ممتاز ورائع ولكنه يعتبر تطور واستغرب من الهالة الكبيرة التي حدثت قبل المؤتمر وهو في النهاية ليس الا تحديث وأما أجهزة آبل الرائعة فتحديثاتها لا تهم المواقع التقنية ولكن بالتأكيد مهمة لنا كمستخدمين

تعليقات عبر الفيسبوك