الصين أكبر أسواق آبل العالمية

إرتفعت إيرادات شركة آبل من الصين وحدها لتصل إلى 15% من إجمالي الإيرادات البالغة 36 مليار دولار، وهذه الحصة نمت 3% منذ السنة الماضية حيث كانت 12%.

ومع تأكيد المدير التنفيذي تيم كوك أن الايفون 5 سيصل إلى الصين خلال ديسمبر القادم، وهو ما يعني زيادة أعلى في حصة الصين من الإيرادات التي تقدمها للشركة من المبيعات.

وتعد تجربة آبل ومعدل النمو في مبيعاتها للصين قصة نجاح لاسيما أن الشركات الأجنبية الأخرى الكبرى في العالم عانت من بيع هواتفها في الصين، ولم تتمكن من تحقيق أرقام مشابهة.

وحققت آبل نجاحها هذا في خطى متسارعة، حيث كانت إيرادتها من الصين عام 2009 لاتتجاوز 2% من إجمالي مبيعاتها الدولية، و وصلت في منتصف عام 2011 إلى 12% من مبيعات الشركة للصين.

وباعت آبل أجهزة للصين خلال السنة الحالية ما قيمته 23.8 مليار دولار، وهو أكبر من مبيعات الشركة لكافة أنحاء العالم في ربع سنة من العام الماضي.

وتبيع آبل هواتف الايفون في الصين عن طريق شركتي China Unicom و China Telecom المشغلتين للإتصالات الخليوية، إلا أن شركة China Mobile وهي أكبر مشغل خليوي في العالم يخدم حوالي 700 مليون مستخدم. لم تكن حصة الصين من هواتف الايفون المباعة في العالم  وعددها 30 مليون جهاز فقط في الربع الأخير من السنة إلا 4% فقط.

وكان تيم كوك قد سافر إلى الصين يونيو الماضي لمزيد من التنسيق والإستثمارات، حيث وعد بإنشاء متاجر آبل وكذلك توسيع قنوات توزيع الأجهزة في البلد الأكبر سكانياً في العالم.

يذكر أن آبل تبيع 40% من منتجاتها فقط في أمريكا، وتصرف الباقي 60% عالمياً منها 15% فقط في الصين.

المصدر

  • مشكووور اخوي على الموضوع

  • مشكور اخوي على الاخبار الجميله

تعليقات عبر الفيسبوك