أكثر من 2000 طريقة لمشاهدة التغريدات الموسعة

أطلقت تويتر منذ أشهر التغريدات الموسعة، هي التغريدات التي تحوي روابط فيمكن إظهار تفاصيل أكثر ضمن التغريدة مثل لمحة عن محتوى الرابط كعنوان ومقتطف وحتى صورة أو مقطع الفيديو بحسب نوع الرابط.

أما اليوم أعلنت تويتر عن أكثر من 2000 طريقة لعرض التغريدات الموسعة بحسب نوعها والموقع المشار إليه في الرابط، وذلك على منصة تويتر على الإنترنت مباشرة أو على تطبيقاتها الرسمية للأيفون والأندرويد وحتى بلاك بيري.

فمثلاً عندما تضعط على تغريدة تحوي رابط من أحد المواقع الشريكة على تيوتر، فإن التغريدة ستتوسع وتظهر لك جزء من المحتوى في الرابط مباشرة ضمن التغريدة نفسها.

مثلاً عالم التقنية أحد تلك المواقع التي تظهر التغريدات الموسعة من حسابها الرسمي على تويتر، فعند الضغط على View summary على أي تغريدة تحوي رابط لخبر منشور على الموقع، فإنها ستظهر بشكل موسع تحوي تفاصيل أكثر.

وتظهر التغريدة الموسعة عنوان الخبر، وكذلك اسم الكاتب و حسابه على تويتر وبضعة أسطر من الخبر وحتى الصورة المعبرة. طبعاً بالإضافة إلى عدد إعادة التغريد و المفضلة وإمكانية الرد مباشرة وحتى تفاصيل أكثر كالتضمين embed وغيرها ضمن خيار details.

ومثال آخر من حساب قناة ناشيونال جيوغرافيك الرسمي حيث تظهر التغريدة الموسعة عندما تنشر فيها القناة رابطاً من الموقع لصورة ما، فظهر الصورة مباشرة ضمن التغريدة الموسعة وبحجم كبير و وصف عنها وحتى عنوانها.

وحتى الفيديو فيمكن عرضه مباشرة ضمن التغريدة الموسعة، فلو نشر أحدهم تغريدة فيها رابط لفيديو من يوتيوب، فيمكنك بالضغط على  View media أن تشغل المقطع بالكامل ضمن التغريدة ومشاهدته بكامل الشامل ومن مشغل الفيديو الخاص بيوتيوب.

الأمثلة كثيرة و وسعت تويتر من شبكة المواقع التي تعرض تغريداتها الموسعة، هل تعرفون أمثلة اخرى؟

المصدر