نمو إيرادات آبل 24% وبيع أكثر من 26 مليون ايفون في ثلاث أشهر فقط

أعلنت شركة ابل الأمريكية عن نتائج أعمالها عن الربع المالي الرابع المنتهي بنهاية سبتمبر معلنة عن أرباح 8.67 دولار للسهم.

وبلغت عائدات الشركة عن الربع المالي 36 مليار دولار منها أرباح صافية 8.2 مليار دولار.

وكانت قد حققت الشركة في الربع الرابع من السنة الماضية عوائد 28.3 مليار دولار وأرباح صافية 6.6 مليار دولار، وبنصيب 7.05 دولار للسهم. أي نمت إيرادات الشركة بمقدار 27%.

إلا أن نمو الإيرادات بهذا المعدل لم يرتقي إلى توقعات المحللين التي أنتظرت تحقيق إيرادات حوالي 36 مليار دولار أي بنصيب للسهم 8.75 دولار.

وذكرت الشركة مبيعاتها من الأجهزة حيث باعت 26.9 مليون هاتف آيفون بزيادة 58% عن مبيعات نفس الفترة للعام الماضية، كما تم بيع 14 مليون جهاز آيباد وبزيادة 26% عن مبيعات نفس الفترة حيث باعت 11 مليون سابقاً.

أما مبيعات أجهزة ماك فزادت 1% فقط وبلغت 4.9 مليون جهاز، في حين إنخفضت مبيعات أجهزة الآيبود بنسبة 19% وحققت 5.3 مليون جهاز مبيعات.

وبالطبع لا توجد مبيعات كبيرة للآيفون 5 حيث تحتسب فقط 9 أيام من تاريخ صدوره ضمن الربع المالي الرابع، ونذكر أن الشركة كانت قد صرحت عن بيع 5 مليون هاتف ايفون 5 خلال أسبوع فقط، مما أعتبرته الهاتف الأسرع مبيعاً في العالم.

وتشكل المبيعات الدولية للشركة 60% من إجمالي مبيعاتها، وبعد نمو مستمر لعدة سنوات للشركة قررت أخيراً توزيع أرباح سنوية تقدر بـ 2,65 دولار للسهم الواحد، وهو ما أوقف مخاوف المستثمرين للشركة خاصة أن التوزيع السنوي ليس من عادة آبل.

يذكر أن الشركة طرحت البارحة مجموعة من الأجهزة الجديدة والتحديثات التي من شأنها زيادة نمو عوائدها في الربع المالي الحالي والذي سينتهي بنهاية العام وتظهر لنا أرقام مبيعات آيفون 5 و آيباد ميني والأجهزة المحدثة من سلسلة آي ماك و ماك بوك برو الجديد 13 بوصة.

المصدر

  • lovey90

    ههههههه الحين خرفان الاندرويد بيقولو سنه الجايه ابل بتفلس هههههههه

    خلكم مع الخرفان هههههه

    بصراحه ارقام كبيره شهر واحد ايفون 5 ياكل الاخضر واليابس ههه مساكين الاندرويد هههههه

  • محمد يماني

    منذ أن بدأ الاندرويد في الانتشار ونحن نرى ونسمع للمشادات الكلامية بين محبي أبل والاندرويد وكانت أكثر كلمة سمعتها ولا زلت أسمعها “انتهت أبل” ، وانتظرت سنة بعد سنة أن أرى هذه النهاية التي يتحدثون عنها ولكني أرى العكس تماما في كل عام ..

    لست من مناصري أبل أو متعصبي الاندرويد فأنا استخدم النظامين وأحبهما ولكن ما اسمعه بشكل شبه يومي أصبح يثير في نفسي الغثيان وبصراحة لا أهتم كثيرا إن سقطت أبل وأصبحت من المفلسين ، نعم سأفتقد منتجاتها ولكن الحياة ستستمر وسأستمر معها ولكني أتمنى أن يخبرني الذين يتمنون أن تفلس وتسقط مالذي سيستقيدونه من سقوطها؟؟ هل ستزيد أرباحكم في قوقل أم ستصبحون من المقربين في سامسونج؟؟

    سأخبركم ماذا سيحدث إن سقطت أبل أو حتى الاندرويد ولكني أقول أبل هنا لأنها محور حديثنا .. ما سيحدث هو أننا وإياكم سنفتقد جانب مهم في المنافسة التي بسببها تجتهد الشركات التي نحب وتبدع لنا وستقل الخيارات أمامنا ، فلو حصل ما تتمنون وانتهت أبل واصبح الاندرويد هو السيد والمسيطر الوحيد هل تضمنون أن قوقل ستسمر في إبداعها بنفس القوة ؟؟ من ناحيتي لا أعتقد ذلك وعندها انتم يا من تكرهون أبل وتتمنون زوالها ستفتقدونها وتتمنون لو تعود للسوق حتى لو لازلتم تكرهونها ولا تنوون شراء منتجاتها .. لأنكم لو كنتم حقا تحبون التقنية كما تحاولون أن تثبتون ستحبون أن تروا السوق عامرا بالمنافسة بين شركات رائعة كأبل وقوقل ومايكروسوفت

    عموما اعرف أن كلامي لن يغير شيئا في عقول المتعصبين ولكني أحببت أن أوضحه من وجهة نظري على الأقل .. وشكرا

  • جمال

    طبيعى ان ينمو اكثر فأكثر كلما زاد عدد منتجات ابل كلما زاد عدد مبيعاته من جميع المنتجات الامر لا يقتصر على الايفون كما اعتقد بل من منتجات ابل جميعُها لانها لاقت اعجاب كبير جدا حول العالم “وانا ليس منهم 🙂

    أبل الان تعيش افضل انتعاش فى زمانها ولا اظن سوف تتكرر تلك المرحله بذات..

    وكل عام وانتم بخير .

  • عاشق الايفون

    لولا شركة ابل لما ظهرت الاندرويد والشركة سامسونج التافهة المقلدة اللي لديها عقدة نفس همها الوحيد اغراق السوق بمنتجاتها المقلدة والرديئة

  • مجهول

    انا صدق ما همني مين اللي بيفوز في المنتجات المباعة بس انا اقول انو في عيوب في كل جهاز في العالم كله حتى لوشريت من سامسونج بتشوف العيوب وحتى ابل هذا التعليق اتمنى انو كل اللي بيحبون ابل او سامسونج ما يتسرعون ويحكمون على ابل او سامسونج

  • هههههههههههههه

تعليقات عبر الفيسبوك