برنامج AdWords الإعلاني يراقب تحميل التطبيقات على iOS

أعلنت قوقل اليوم أن المسوقين والمعلنين الذين يروجون لمنتجاتهم على تطبيقات نظام iOS، يمكنهم اليوم مراقبة معدل التحويل أي تحميل التطبيقات بإستخدام برنامج Google AdWords الإعلاني.

ومع هذا الدعم لنظام التشغيل iOS، يمكن لأصحاب الأعمال أن يتتبعوا تحميل التطبيقات على أي جهاز يعمل بهذا النظام كالآيفون والايباد والايبود من خلال حملة AdWords الإعلانية مباشرة.

وهذا يعني عندما يقوم أي مستخدم بتحميل تطبيق للهواتف الذكية سواء من متجر قوقل بلاي أو متجر تطبيقات الآب ستور، وبعد أول نقرة على أي إعلان ضمن التطبيق، فلو قام هذا الإعلان بتحويله إلى تحميل تطبيق آخر، هذا التحميل الآخر أصبح بالإمكان اليوم تتبعه.

على كل حال قالت قوقل أن تطبيقات نظام iOS قادرة على تتبع التحميلات التي تعرض عبر إعلانات في تطبيقات الهواتف فقط، أي لن تتمكن من تتبع تحميل تطبيقات نظام iOS التي وصلت إليها عبر إعلان على شبكة بحث قوقل أو الشبكة الإعلانية لقوقل على الإنترنت لو تم التصفح من هاتف ذكي.

وتجدر الإشارة إلى أن التحميلات التي يمكن تتبعها عندما يشير الإعلان برابط مباشر إلى الأب ستور، حيث لا يمكن تتبع روابط وسيطة أو مقصرة عبر مواقع تقصير الروابط.

وهذا محاضرة فيديو قدمتها قوقل للمساعدة على فهم مستخدمي التطبيقات عبر إحصائيات قوقل وفيها شرح للتحديث الجديد.

المصدر

  • فكرة جميلة بعد أن كانت مطبقة في الآندرويد , أنا أرسح لأن تكون في الويندوز فون لأنه بدأ بالانتشار

  • فكرة جميلة

تعليقات عبر الفيسبوك