إرتفاع طفيف في عوائد فيس بوك

نشرت شركة فيس بوك نتائجها المالية عن الربع الثالث من العام الجاري مبينة إرتفاع طفيف في الأرباح وهو ثاني إعلان للنتائج بعد طرحها للإكتتاب في البورصة.

وبلغت عوائد الشركة 1.26 مليار دولار، بنصيب للسهم الواحد بلغ 12 سنت، في حين توقع المحللون أن تبلغ عوائد الشركة 1.23 مليار دولار ونصيب السهم 11 سنت.

وحققت الشركة عوائد في الربع الثاني الماضي 1.18 مليار دولار، وهو تحسن ملحوظ لكن طفيف.

ويعد وضع فيس بوك أفضل من غيرها من الشركات العاملة في وادي السيلكون، حيث إنخفضت أيضاً عائدات قوقل من الإعلانات وهو سينعكس أيضاً على إنخفاض عائدات فيس بوك من الإعلانات لاسيما أنها تشكل 86% من هيكل عائدات الشركة.

بالإضافة لذلك دفعت فيس بوك 180 مليون دولار لشراء لعبة Draw Something وإضافتها إلى مجموعة ألعاب شركة Zynga التي تملكها.

وبالنظر إلى تفاصيل مصدر دخل الشركة نجد أن 1.086 مليار دولار تأتي من الإعلانات وحدها، والباقي 176 مليون دولار يأتي من المدفوعات المختلفة. في حين حققت الربع الماضي 922 مليون دولار من الإعلانات.

وتكمن الصعوبة التي تواجهها فيس بوك في تحويل المليار مستخدم لديها إلى نقرات إعلانية أكثر، فهناك 552 مليون مستخدم نشط يومياً والرقم في تزايد مقارنة بالفترة الماضية.

كما أن هناك 1.01 مليار مستخدم نشط شهرياً وهو أكثر بـ 26% مقارنة بالعام الماضي. كما أن نمو المستخدمين النشطين يومياً 28% مما يعني أن الناس تميل لقضاء وقت أطول على فيس بوك والدخول إلى الشبكة مرة على الأقل يومياً أكثر من قبل. كما أن هناك 604 مليون مستخدم عبر الهواتف الذكية وهو أعلى بـ 61% من الرقم المحقق العام الماضي.

يمكن تحميل بيان أرباح الشركة عن الربع الثالث من عام 2012 من هنا وكذلك العرض التقديمي لأهم المؤشرات من هنا

مواضيع متعلقة:
كيف يحقق فيس بوك ارباحه
ماذا يعني ادراج فيس بوك في البورصة
لماذا انخفض سعر سهم فيس بوك

تعليقات عبر الفيسبوك