رسالة إلكترونية تخسر قوقل 22 مليار دولار

حملت شركة قوقل مسؤولية هبوط أسهمها في السوق المالية بنسبة كبيرة يوم الإعلان عن نتائجها المالية لشركة R.R. Donnelley المسؤولة عن نشر تلك القوائم وذلك لتسريبها قبل وقتها وبشكل غير مصرح به.

وأرسل الناشر المالي إلى هيئة تنظيم السوق مسودة النتائج المالية بالبريد الإلكتروني بدون تصريح من شركة قوقل، وبعد نشرها هبط سهم قوقل بأكثر من 9% من قيمة الشركة لتلحق بها خسائر حوالي 22 مليار دولار نتيجة الأرباح المعلنة والتي كانت أدنى من توقعات المستثمرين.

وهبط سهم قوقل من 758 دولار في يوم 18 أكتوبر إلى 672 دولار في اليوم التالي بعد إعادة التداول حيث تم إيقافه عند سعر 687 دولار.

وجاءت أرباح قوقل 2.18 مليار دولار وهو أقل بـ 20% من نفس الفترة للعام السابق, وبلغت حصة السهم من الأرباح 9.93 دولار بعد إستبعاد بعض البنود. وهو أقل من المتوسط المتوقع لربح كل سهم EPS. كما بلغت مبيعات الشركة 11.3 مليار دولار.

و طلبت قوقل من هيئة تنظيم السوق المالية وقف التداول على السهم بعد إكتشاف عملية التسريب، مما أثار حالة من الفوضى والتشويش لدى المستثمرين. وبعدها عاد السهم للتداول وأعلنت الشركة القائمة الرسمية للأرباح والتي كانت مماثلة للمسربة.

وتأثر سهم R.R. Donnelley أيضاً وهبط 1% بعد أن أعلنت الشركة بدءها في تحقيقات لمعرفة من تسبب بنشر النتائج قبل موعدها. وهو الإجراء الذي عادة ما ينذر بنتائج مبشرة وليس تراجع في الأرباح.

المصدر

  • يا خسارة …

  • k – m

    اذن كيف تعيش المؤسسات المهتمة باخبار الاقتصاد
    حتى لو لم تكن النتائج صحيحة فالمؤسسات سوف تخرج توقعات لنتائج الارباح حتى بدون مصدر .

  • ناهي

    عسى من ذا وازود ويارب من خساره إلى خساره لتجارة اليهود

  • RORO

    يستاهلون وان شاء يخسرون اكثر واكثر وتقفل الشركة لانهم رفضوا ازالة الفيديو الله يورينا فيهم عجائب قدرته
    عشان نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

    • يوسف الحبشي

      والله انا معك في كل شيء تكلمت انا في احد المواضيع عن خساره قوقل تكلمت و نزلو عليا وتعليق و الذي قال اني مجنون و نايم المهم خليها علي ربك بس وهم لا يعرفون ان لله جنود يرسلهم من حيث لا يعلمون من فين الخساره والتحاليل الذي يقول انه الايفون 5 او الوندوز 8 هو السبب ولاكن هذا سبب من عند الله عز و جل و الكبر مسيطر عليهم وهم لا يعلمون الله يحفظك صحيح انه لا نقدر ان نفعل شيء و لاكن اذا قاطعنا قوقل لمده اسبوع بس سوف يغير الحسبه عليهم وتعرفهم انهم يخافو علي قيمه السهم اذا نزل لا يقدرون النوم و الذي يصاب بجلطه بس هذة رساله من مسلم غيور علي نبيوة محمد صلي الله عليه و سلم

  • ابو عبد الرحمن

    للمعلوميه نظام الاندرويد اللي في الجلكسي وسوني هو تابع لشركه قوقل انتبهو وقاطعهم

تعليقات عبر الفيسبوك