ويندوز يقلص أرباح مايكروسوفت إلى 16 مليار دولار

أعلنت شركة مايكروسوفت عن قوائمها المالية الربعية والتي بلغت فيها عائداتها 16.01 مليار دولار، وبلغت حصة السهم من الأرباح 0.53 دولار.

وكانت مايكروسوفت قد حققت عائدات أعلى في الربع الماضي وصلت 18.06 مليار دولار، متأثرة بالإستحواذ على شركة aQuantive.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى عائدات ربعية أعلى بقليل أي حوالي 16.42 مليار دولار وربح 0.56 دولار لكل سهم، إلا أن النتائج المعلنة كانت مخيبة للتوقعات وهو ما اتفقت به مع شركة قوقل التي تراجعت أرباحها للربع الماضي.

وفي تفصيل بنود الأرباح حققت الشركة من قطاع نظام التشغيل ويندوز وكذلك خدمات ويندوز لايف عائدات تقدر بحوالي 3.24 مليار دولار وهو أقل بـ 33% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كما حققت من قطاع الأعمال عائدات 5.50 مليار دولار وهو أقل بـ 2% فقط مقارنة بنفس الفترة. إلا أن قطاع الخدمات على الإنترنت حقق عائدات 697 مليون دولار وهو أعلى بـ 9% مقارنة بنفس الفترة مستفيدة من نمو سوق الإعلانات بأكثر من 15% على شبكة الشركة الإعلانية.

وتعول مايكروسوفت على نظام تشغيلها الجديد ويندوز 8 وكذلك ويندوز فون 8 و حاسبها اللوحي سيرفس لتبدأ مرحلة ربحية كافة الإستثمارات التي كانت ضختها خلال الفترة الماضية في هذه القطاعات والمنتجات.

تجدر الإشارة إلى أن شركة مايكروسوفت تختلف في إحتساب سنتها المالية، حيث يعد الربع المالي الماضي من السنة هو الربع الأول من سنة 2013، حيث تبدأ سنتها المالية من منتصف السنة وليس بدايتها مثل معظم الشركات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك