قوقل تدعم خرائطها بـ 25 مليون هيكل ثلاثي الأبعاد

أضافت قوقل في تحديث مهم لخرائطها 25 مليون هيكل ثلاثي الأبعاد للمباني بالإستفادة من تقنيات حديثة في التصوير والمسح الجغرافي، وذلك لنسخة الخرائط على الويب وكذلك تطبيق الهواتف الذكية.

وتشمل تفاصيل المباني الجديدة المضافة عدة ولايات ومدن أمريكية، تم إستخدام الصور الجوية و تقنيات التبصر الحاسوبية من أجل تحديد أشكال و إرتفاعات المباني المختلفة.

وقالت قوقل أن هذه العملية ستمكنها من تحسين خرائطها بإضافة المزيد من الهياكل ثلاثية الأبعاد ولمناطق مختلفة من العالم في المستقبل.

بالرغم من شمولية الخرائط الحالية، إلا أنها لاتعرض مدى إختلاف إرتفاع المباني لو نظرنا إليها أفقياً، وما تسعى إليه قوقل هو أن تميز المباني العالية عن المنخفضة من مجرد النظر إليها في الخريطة وكذلك إسقاط ظلالها لتكون أقرب للواقعية وليست مجرد رسم ذي بعدين.

ونلاحظ أن معظم تركيز الشركة مؤخراً كان منصب على الخرائط، حيث أضافت المزيد من المساحات المغطاة عبر خدمة street view وكذلك وصلت تحت البحر بالإضافة إلى داخل الأماكن المشهورة حول العالم. ونذكر إنتقاد لاري بايج المدير التنفيذي للشركة البارحة لآبل بخصوص تخليهم عن خرائط قوقل وألمح إلى جهد سبع سنوات بذلته الشركة في منتجها بحيث لايمكن لآبل بين ليلة وضحاها أن تستغني عنه.

المصدر