فيس بوك تدفع بقوة لتطوير تطبيقات الأندرويد

طالما أن فيس بوك تريد أن تحقق المزيد من الأرباح من مستخدمي الهواتف الذكية، فأقصر طريق لذلك هو تطبيقات الأندرويد الإجتماعية نظراً لإنتشارها الكبير حول العالم، ولذلك أطلقت اليوم حزمة تطوير التطبيقات الجديدة وكذلك مركز المطورين الخاص بنظام أندرويد.

وتقدم حزمة تطوير التطبيقات SDK الأدوات المتقدمة اللازمة للمتطورين لتسهيل عملية إنشاء تطبيقات إجتماعية تعتمد على شبكة فيس بوك، كما تساعدهم على تسهيل نشر وترويج تطبيقاتهم.

و وضعت فيس بوك واجة مستخدم مسبقة التصميم يمكن للمطورين أن يضعوها في تطبيقاتهم، وتشمل قائمة إختيار الأصدقاء من أجل التأشير عليهم tagging وكذلك قائمة إختيار الأماكن من أجل تحديد موقع المستخدمين، و صور الملفات الشخصية، و التحكم بتسجيل الدخول و إدارة التصريحات وصلاحيات التطبيقات و التعرف على هوية المستخدم.

وأخيراً أصبحت حزمة تطوير التطبيقات تسمح للمطورين بمتابعة النقرات و عمليات التنصيب عبر إعلانات فيس بوك للهواتف المحمولة.

يذكر أن فيس بوك كان قد أطلق الشهر الماضي حزمة تطوير تطبيقات جديدة خاصة بنظام iOS وتحوي معظم هذه الوظائف الجديدة التي أطلقتها لحزمة أندرويد.

أما مركز مطوري أندرويد فهو يجمع الموارد اللازمة ومصادر التعلم والمستندات والتدريبات التفاعلية وكل ما يلزم المطورين للبدء في العمل على إنشاء تطبيقات أندرويد ومساعدتهم في تحسين خبرتهم.

يعتقد البعض أن فيس بوك يحاول أن يتنافس مع أندرويد و iOS لكن هذا غير صحيح، فالشبكة الإجتماعية تحاول الإستفادة من كلا النظامين للإنتشار بشكل أكبر ولاسيما نظام أندرويد المتواجد على طيف متنوع من الأجهزة الأقل تكلفة وأكثر إنتشاراً في بعض دول العالم من أجهزة آبل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك