الأخبار

يوتيوب تطلق مقياس تحقيق أهداف الحملات

أطلق يوتيوب مقياس جديد خاص بالمنظمات غير الربحية المنضمة لبرنامج يوتيوب الغير ربحي  وذلك من أجل متابعة مدى التقدم في تحقيق أهداف معينة من قنوات تلك الشركات والهيئات غير الربحية.

فمثلاً يمكن لإدارة القناة وضع هدف لملاحظة مدى زيادة معدل المشاهدات، أو معدل الإشتراكات في القناة، أو الإعجاب أو التعليق أو مشاركة المقاطع مع الشبكات الإجتماعية.. إلخ. وسيقوم هذا المقياس بمتابعة الهدف المحدد ومدى تحقيقه.

وعند إنشاء حملة على القناة تشمل مقطع أو عدة مقاطع فيديو، حيث يتم وضعها في ترتيب معين لعرضها بحسب الطلب وتشجيع المشاهدين على المشاركة في هدف الحملة.

وسيظهر شريط المقياس على الجانب العلوي الأيمن من القناة يظهر مدى تحقيق هدف الحملة حتى الآن. كما سيظهر في مقاطع الفيديو المختارة التي تعبر عن غرض الحملة، مثلاً أن تحقق عدد مشاهدات يزيد عن مليون مشاهدة.

يذكر أنه توجد أكثر من 18 ألف هيئة ومنظمة في برنامج يوتيوب للهيئات غير الربحية، وهذه خطوة ممتازة لمساعدتها لتحويل مقاطع الفيديو التي تنشرها كأدوات توعية أو تحذير من مخاطر أمر ما أو للإعتراض على قانون معين وغيرها الكثير.

وكان يوتيوب قد أطلق مسبقاً خاصية البث المباشر ودليل يحوي أفضل الممارسات للتعامل مع الفيديو وزر جمع التبرعات التفاعلي.

المصدر

‫4 تعليقات

  1. يعطيك العافية .. مع العلم ان فتح القنوات في اليوتيوب للمؤسسات غير الربحية محصور علي امريكا ، بريطانيا ، كندا و استراليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى