انترنت اكسبلورر 10 يصل متأخراً لأصحاب ويندوز 7

وأخيراً سيصل متصفح إنترنت اكسبلورر 10 الخاص بويندوز 7 لكن في منتصف الشهر القادم نوفمبر، وذلك بالرغم من موعد إطلاق ويندوز 8 في 26 أكتوبر الجاري والذي سيتضمن إنترنت اكسبلورر 10.

وكانت مايكروسوفت تركز بشكل أكبر على أن يكون إنترنت اكسبلورر 10 متكاملاً أكثر مع نظام تشغيلها الجديد، حيث يعمل بتوافق تام مع واجهة ميترو و واجهة ويندوز 8 وحتى سطح المكتب التقليدي.

وكانت مايكروسوفت قد كشفت عن النسخة العاشرة من متصفحها منذ أبريل 2011، ومنذ ذلك الحين أطلقت الشركة عدة نسخ للعرض لكنها جميعاً كانت لويندوز 8، وحتى إعلان اليوم عن طرح النسخة النهائية من المتصفح لويندوز 7، فهو متكامل بالأصل وجزء أساسي من ويندوز 8.

ولم أفهم بعد لماذا لن تطرح مايكروسوفت متصفحها العاشر لنظامي التشغيل في نفس الوقت؟، هل هو كنوع من التمييز لأصحاب ويندوز 8، أو تشجيع لتجربته قبل أن يصل إلى ويندوز 7 بعد أسبوعين تقريباً؟.

ومن الجدير بالذكر أن إنترنت اكسبلورر لن يعمل على الإصدارات الأقدم من ويندوز، مثل فيستا أو اكس بي، وعملت الشركة بقوة على تغيير الصورة الذهنية التي أصبحت مرتبطة بمتصفحها على أنه بطيئ وغير متطور ويعاني الكثير من المشاكل، و ستكون تجربة إنترنت اكسبلورر الجديد هي خير دليل على صحة أقوال الشركة.

المصدر