فيس بوك يتجاوز آبل و قوقل في قيمة العلامة التجارية

كشفت General Sentiment عن قائمة لأفضل عشرين علامة تجارية في مجال الإعلام الإجتماعي والأخبار الإجتماعية، وحصلت علامة الشبكة الإجتماعية الأشهر فيس بوك على المركز الأول بقيمة إجمالية تجاوزت 750 مليون دولار.

ويشرح التقرير المرفق بالقائمة، كيف أن فيس بوك إنضمت وبقوة بعد إطلاقها للإكتتاب العام، وزاد من قيمتها أول ظهور لمديرها التنفيذي مارك زوكربيرغ للإعلام بعد الطرح في البورصة.

وحلت في المركز الثاني شركة أبل كأعلى شركة من حيث قيمة العلامة التجارية حيث بلغت أكثر من 657 مليون دولار بالإستفادة من الضجة الكبيرة التي دارت حول هاتف آيفون 5 الأخير.

أما قوقل حلت في المركز الثالث بقيمة علامة تجارية تقارب 550 مليون دولار، ويعزى التقرير تراجع قوقل لهذا المركز نتيجة تخلي آبل عن خرائطها في نظام iOS 6، حيث أن خرائط آبل ذات الجودة الأقل قدمت لها معروفاً طيباً وضعها في الترتيب الثاني بهذه القائمة من حيث العلامة التجارية.

 يشار إلى أن علامة فيس بوك التجارية حققت المركز 69  على قائمة Interbrand المتخصصة في تقييم العلامات التجارية للشركات بمختلف القطاعات، في حين أن قائمة General Sentiment تخصصت في قطاعات أقل و وفق ثلاثة معايير فقط.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك