قوقل تقدم ميزة للإبلاغ عن روابط المواقع الخارجية الخبيثة

أطلقت قوقل ميزة جديدة لمدراء المواقع تدعى Disavow Links للإبلاغ عن الروابط الخبيثة القادمة إلى مواقعهم وتجاهلها.




وبإستخدام هذه الميزة، يمكن لمدراء المواقع أن يخبروا قوقل أي من الروابط الخارجية الواصلة إلى مواقعهم والتي يريدون تجاهلها.

وقال Matt Cutts مدير قسم webspam في الشركة أن أصحاب المواقع الذين يريدون مسامحة بعض المواقع الخارجية المزعجة التي كانت ترسل تعليقات سبام على المدونات مثلا، لكنهم الآن توقفوا عن مثل هذا النشاط، فيمكن بإستخدام هذه الميزة إعادتهم إلى سجل الممارسات السليمة.

وغالباً ما يرسل قوقل تبليغ لأصحاب المواقع عندما توجد روابط سبام واصلة إلى مواقعهم أو أية روابط خارجية تبدو غير طبيعية، ليجري مدراء المواقع التصرف المناسب معها حتى لا تتأثر سمعة مواقعهم لدى محرك البحث.

ويقترح cutts أن يحاول مدراء المواقع أولاً إزالة الروابط من الويب مباشرة، وإذا لم ينجحوا بهذه الطريقة، فيمكنهم إستخدام الميزة الجديدة لإبلاغ قوقل عن تلك الروابط السبام.

إذن لو وصلت لموقعك روابط سبام يمكنك أن تبلغ قوقل عنها لحظرها وتجاهلها أو حتى تجاهل نطاق كامل يرسل تلك الروابط إلى موقعك، ويتعامل قوقل بحزم مع هذه الطلبات ويتم تنفيذها خلال أسابيع قليلة.

ويتم إستخدام هذه الميزة عبر هذه الصفحة من قسم مشرفي خدمات المواقع، وآلية الإبلاغ بسيطة للغاية، فقط أنشئ ملف نصي فارغ text وضع كل رابط في سطر مستقل، وبعدها احفظ الملف وأرفعه عبر الصفحة ليتم الإبلاغ عنها جميعاً.

وفي هذا المقطع يشرح Matt Cutts عن الميزة الجديدة وفوائدها لمدراء المواقع.

المصدر