يوتيوب يعاقب المقاطع السخيفة ويكافئ الممتعة

أعلنت قوقل عن تحديث مهم في طريقة عرض وترتيب مقاطع الفيديو في نتائج البحث على موقع يوتيوب بحيث أصبحت تأخذ بعين الإعتبار الفترة الزمنية والتفاعل الذي يقوم به كل مستخدم شغل أي مقطع فيديو وليس مجرد عدد الزيارات أو النقرات.

والهدف من هذا التحديث أن تتحسن جودة المقاطع المعروضة أولاً في نتائج البحث، بحيث لا تعتمد على العنوان الجذاب أو الصورة المقطتفة أو عدد الزيارات لإظهار تلك المقاطع أولاً، وبعد أن يشاهد المستخدم الثواني الأولى حتى يغلق الصفحة. لذا تريد قوقل أن تحفز ناشري المقاطع على أن يحفزوا المشاهدين على متابعته حتى النهاية والتفاعل معه كالإعجاب أو المشاركة أو التعليق.

بالإضافة إلى ذلك ستأخذ التحديثات الجديدة على خوارزمية البحث بحيث تضع في إعتبارها الفترة الزمنية الإجمالية التي يقضيها المستخدمين في تصفح يوتيوب، وبذلك فإن المقاطع التي ستعرض أولاً في نتائج البحث هي التي تنجح في جعل المشاهد أن يبقى في الموقع ومشاهدة مقاطع أخرى.

وبهذا التحديث ربما لن نشاهد مقاطع سخيفة تحصل على مئات ملايين المشاهدات في المراكز الأولى لترتيب نتائج البحث، طبعاً ما لم يستمر المشاهدين بمتابعة المقطع حتى نهايته.

المصدر

 

  • حسام

    السلام عليكم … تحياتي لك . صراحة غير جميل لفظة “السخيفة ” في شباب طموحين اجتهدوا وفكروا في المقاطعة ..وفي ناس سكتت وفي ناس رفضت هو اجتهاد في النهاية مع اعتقادي اصحاب المقاطعة اثروا بشكل ايجابي

    وشكرأ

    • لم أفهم ما علاقة المقاطعة بمضمون خبر اليوم؟
      المقصود أن هناك ملايين المقاطع السخيفة فعلا والتي تضع عناوين جذابة فقط للجذب وعند الدخول والنقر تكون بغير مضمون كليا لدرجة أن غالبية من شاهدها يخرج فورا ويعمل disllike أو تعليقات تعبر عن استهجانه من المقطع. لذا ستقوم قوقل و يوتيوب بأخذ ردة الفعل هذه بعين الإعتبار لمعاقبة تلك المقاطع ولا تظهر في نتائج البحث الأولى

      • حسام

        شكرا على التوضيح…….الظاهر لم أخد كفايتي من النوم هذا اليوم -_- وشكرا مرة اخرى

    • yjyuj

      اخ حسام انت فاهم غلط افرا المقال مرة اخرى

تعليقات عبر الفيسبوك