خرائط آبل تكشف رادار عسكري في تايوان

طلبت الحكومة التايوانية من شركة آبل رسمياً بأن تموه صور الأقمار الإصطناعية الملتقطة لمحطة الرادار للإنذار المبكر القريبة من قاعدة Hsinchu الجوية التي كلفتها 1.4 مليار دولار.

ويبدو أن صور الخرائط ضعيفة الجودة أصبحت مطلباً من حكومة تايوان وذلك حتى لا تنكشف راداراتها المنصوبة لكشف الطيران الصيني من القسم الغربي للبلاد، في حين يطلب ملايين المستخدمين حول العالم زيادة درجة وضوح الخرائط وتفاصيلها التي لاتقارن بخرائط قوقل أو نوكيا.

ولا تستخدم خرائط آبل صور أقمار صناعية منخفضة الدقة لتمويه الأماكن عالية السرية كالسجون والقواعد العسكرية مما يعرض تلك المواقع لخطر كشفها بسهولة عبر الإنترنت.

و امتثلت آبل لطلب الحكومة التايوانية كما هو متوقع، حيث أنه جرت العادة أن تطلب الدول من الشركات التي تقدم خدمات الخرائط حجب بعض المناطق الحساسة من الظهور أو طمسها وهو ماتفعله قوقل أيضاً في خرائطها.

 المصدر

  • بالفعل جميع الخرائط المشهورة والغير مشهورة هي مجبرة أن لا تكشف عن المواقع العسكرية في كافة الدول .
    لا تستطيع شركة أن لا تمتثل لأمر دولة …

  • ههههههه بعد الفضيحه دي كلها الصين ناقص تقرء رقم الردار كام
    اكيد الصين عرفت مكانوا خلاص هي لسه حتستني دي الصين هههههههه

  • احمد

    خطوة غير مفيدة اطلاقا..في الغالب الصين لديها قدرات تصوير تفوق تلك الموجودة في خرائط أبل ولن تعتمد في هجوم عسكري مثلا على خرائط ابل

    • محمد

      تسلم والله يا حمادة كنت عايز أكتب التعليق دا بس لقيتك كاتبو – قال يعني الصين مستنية خرائط أبل عقبال ما تنزل عشان يعرفو فين مكان الرادار – إزا كان شركة موبايلات عرفتو يبقى الصين مش هتعرفوا مثلا!!!

تعليقات عبر الفيسبوك