آبل تقترح حلاً لمشكلة الهالة الأرجوانية في صور الايفون 5

وضعت شركة آبل على منتدى الدعم الفني الرسمي لها الشكاوي التي ظهرت الشهر الماضي وتتمثل في هالة أرجوانية تغطي الصورة الملتقطة نتيجة مصدر ضوء خارجي، وتقترح الشركة حلاً للمشكلة.

وبعد إنتشار العيب في التصوير، نشرنا رد الدعم الفني لمكالمات أصحاب هاتف آيفون 5 تحديداً حيث كان أن تلك الهالة طبيعية وتعود إلى زاوية إنحناء الجهاز.

وبحسب صفحة الدعم الفني التي تشخص هذه المشكلة وتجد حلاً لها، فإنها توصي بتحريك الكاميرا بشكل بسيط وتغير زاوية إلتقاء العدسة مع الضوء وذلك للتخفيف أو إلغاء الهالة كلياً، أو عليك استخدام يدك كمظلة تغطي الضوء المباشر وبالتالي تزول الهالة الأرجوانية.

أما عن سبب ظهور هذا العيب والذي لا يقتصر على آيفون 5 فقط إنما قد يظهر في باقي أجيال آيفون السابقة، أنه بسبب وصول الضوء في زاوية معينة وعادة يكون خارج إطار الصورة مما يسبب بإنعكاس عن سطح العدسة داخل الكاميرا على الحساس وبالتالي تظهر الهالة.

يذكر أن جهاز آبل الأخير آيفون 5 عانى من عدة مشاكل بعد إطلاقه في الأسواق بدأت من شبكة الواي فاي وبعدها إمكانية خدش سطح الجهاز بسهولة وظهور طبقة الألومنيوم الفضية و وصولاً إلى مشكلة الهالة الأرجوانية في الصور الملتقطة.

وحقق أيفون 5 طفرة كبيرة في المبيعات، حيث كان هناك مليوني وحدة في الطلب المسبق وحقق 5 ملايين وحدة بيعت في ثلاثة أيام فقط، وهناك مخاوف من حصول نقص في الأسواق خاصة مع توقف الإنتاج بشكل مؤقت ولفترة يوم كامل في أحد معامل فوكسكون نتيجة الإضرابات العمالية بسبب الصرامة المفروضة بالتقيد في معايير الجودة.

المصدر

  • amat_24

    الله يرحم ايامك يا جوبز…

    أبل كادت تكنسل اللون الابيض للiphone 4 تماما ولكن قامت بتاجيله
    لمجرد انه اللون كان يسبب مشكلة بسيطة مع الكاميرا وانعكاس الضوء

    كانت ايام الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة.. والكل يتذكر الفرق الكبير في الميزات مابين الايفون 4 وال3GS، وحتى الفرق الشاسع في الاداء ما بين ال3GS وال3G

    ما جاب الايفون 5 الا طول في الشاشة وجهاز انحف.. في حين ان نحف الجهاز بدا يصير عيب وليس ميزة لانه اصعب في المسك

    لماذا صرف ميزانية التطوير كلها في زيادة شيء لا فائدة منه ولا يطلبه المستخدم (تقليل سمك الجهاز) ؟؟

تعليقات عبر الفيسبوك