إعلان يسخر من إنترنت اكسبلورر 9

قبل أن تقرأ هذا الخبر .. شغل الإعلان التالي:

لا ليس هناك مشكلة بالإتصال لديك فالتقطيع في عرضه من أصل المشهد نفسه وهو دلالة على ما يمر فيه مستخدم متصفح الاكسبلورر عموماً، وظهر هذا المقطع على يوتيوب مقتبس من الإعلان الرسمي الذي أطلقته مايكروسوفت لكن بنكهة الاكسبلورر التي يعرفها المستخدم وليست التي توعد بها الشركة.

ويأتي هذا النقد بعد إعلان المتصفح الرسمي الذي يتضمن شهادات من كبرى وسائل الإعلام عن مدى سرعته وتطوره وكذلك عرض إمكانياته في التفاعل مع مختلف تطبيقات الويب.

ودرجت بعض النكات عن المتصفح بأنه الوحيد الذي يستخدمه كل العالم لتحميل أي متصفح آخر كالفايرفوكس والكروم والبدء بالعمل على الإنترنت.

وتحاول مايكروسوفت أن تزيل الصورة السيئة التي لحقت بإنترنت اكسبلورر خاصة في النسخة السادسة منه والتي أعلنت هي رسمياً عن توقف الدعم له وبدأت حملة مع كبرى المواقع إلى دفع الناس لتحميل نسخ أحدث.

وهذا هو إعلان مايكروسوفت “الحقيقي” الذي يظهر إمكانيات إنترنت اكسبلورر 9 الحقيقية.

هل لازلتم تستخدمون IE؟ .. هل يدفعكم هذا الإعلان لتجربه كمتصفح إنترنت وليس كمتصفح لتحميل المتصفحات، كما تقول النكتة

المصدر

  • Kamal Masri

    أصلا الكمبيوتر بلاطعمه بدون كروم

    • 3mawi

      فعلاً أخي… بدون الكروم الجهاز ما بنفع
      حتى الموزيلا والاوبرا ما بحب اشتغل عليهم إلا الكروم وبس

  • علي

    لازم في حاجة تنكد عليك في الكمبيوتر الإكسبلورر والتعليقات المتكررة للجهاز

  • ما هذا السؤال !!

    ما هذا السؤال يا أعزائي ! طبعا لا نستخدم أكسبلورر وأستغرب أن هناك 30% حول العالم يستخدمونه !! من هؤلاء! لا أعرف من كل معارفي ومحيط عملي وأصدقائي وأقربائي أحد يستخدمه إلا لتحميل متصفح آخر!

  • ما هذا السؤال !!

    لا أحد يستخدم إكسبلورر سوى الحمقى – ملاحظة : المقطع ليس فارغ بل سخربة على المتصفح.

  • بالنسبه لي كمبرمج مواقع ” اتعذب ” مع الاكسبلورور ، لدرجة ان المواقع ذات التقنيات الجديدة اضع صفحة تمنع دخول الاكسبلورور ، مثل موقع المؤسسة .

  • yx2

    اعتقد الي مايستخدم اكسبلورر مايدري ماهو الكميوتر ونا شالله يكبر ويتعلم

  • Ali

    قرأت هذا الخبر في عدة مصادر أخرى يوم أمس .. في الحقيقة لم يأخذني الحماس للرد عليه لأننا تعودنا أن نجد مثل هذه النعرات ..

    و لكني هنا وجدت ما يُحمسني للرد و هو الردود الطفولية ..

    يقول الأخ اعلاه : “لا أحد يستخدم إكسبلورر سوى الحمقى”

    هي حُرية تعبير و أنا كمُستخدم لإنترنت إكسبلورر أكفلها له من باب تقبل الرأي الآخر .. و لكن من باب حُرية التعبير و تقبل الرأي الآخر أيضا يكون من حقي الرد عليه بما أراه مُناسبا :

    أستطيع أن أقرأ من رد هذا الشخص أمرين :

    الأول : إما أن يكون من الأجيال الجديدة اللذين لم يعرفوا من التكنلوجيا سوى ما تأخر منها.
    الثاني : أو ان يكون من الأجيال السابقة و لكنه للتو دخل على هذا العالم و للتو يتعلم الحبو فيه.

    في الحقيقة إنترنت إكسبلورر لم يكن غلطة بحد ذاته .. بل كان وسيلة استُخدمت لغرض الخطأ .. و هذا ما أعطاه السمعة السيئة بينما الحقيقة هي أن إنترنت إكسبلورر الآن الأفضل بالنسبة لي على الإطلاق .. و لا أستخدم المُتصفحات الأخرى إلا لإختبار الصفحات التي أصنعها لأتأكد من جودتها على جميع المُتصفحات .. لا أكثر

    مُشكلته ان مايكروسوفت أرادت أن تخلق المقاييس الخاصة بها في عالم الإنترنت و لكن التحالفات و مسألة الإحتكار وقفتا ضدها فكان ما كان .. حيث برزت W3C و أصبحت مقاييسها مقاييس مُعتمدة بشكل نهائي .. لم تهتم مايكروسوفت حتى ظهر فايرفوكس .. حينها أصبح فايرفوكس يُطبق تلك المقاييس و أصبح هنالك توجه من الناس إليه شيئا فشيئا .. هنا أصبح الإكسبلورر في مأزق .. ومايكروسوفت كانت تُعول فقط على أن الإنترنت إكسبلورر يأتي مع النظام بشكل افتراضي و الناس لا يعرفون عن أمور المقاييس أي شئ و كل همهم هو أن يتصفحوا و السلام ..

    و الأمر الآخر أن كثيرا من الصفحات كانت تعمل على المقاييس الخاصة بإنترنت إكسبلورر و هذا أيضا لم يُقلق مايكروسوفت .. و لكن الآن و بعد أن أخذت السوق منحاً آخر بعد كروم بدأت مايكروسوفت تفهم بأنها في خطر و عليها العمل .. نعم كانت مُتأخرة .. حيث أصبح كروم في الواجهة مع فايرفوكس .. و أصبحت الحرب حرب مقاييس و دعم لتلك المقاييس بشكل صحيح ..

    لم يتوقع أحد أن تنجح مايكروسوفت أخيرا في أن تُحول مُتصفحها من مُتصفح خارج عن طاعة W3C إلى مُتصفح يدعم جميع المقاييس التي تطلبها اليوم .. فالإكسبلورر 10 تجاوز الAcid2 و الAcid3 و يحصل على 319 نقطة حتى الآن في دعم HTML 5 .. و فوق كل هذا يدعم صفحات ال ASPX المكتوبة بASP.NET .. و لا يزال يدعم المواصفات الخاصة بإكسبلورر و التي بُنيت عليها صفحات كثيرة خلال الحقبة التي تسيد فيها السوق ..

    ما يُميز كروم الآن هو عمل قوقل بطريقة XP في الإنتاج البرمجي حيث تُقسم الخطة إلى مهام و كل مهمة تنتهي تُشكل إصدارة تُوجه للمُستخدم و لهذا هنالك إصدارات كثيرة له و العمل على هذا المُتصفح لا ينتهي .. و هذا يجعله مُتقدم على الجميع في الدعم .. ليس لأن الجميع لا يعملون و لكن الطريقة المُستخدمة تجعل من توفر الدعم في يد المُستخدم أسرع من المُتصفحات الأخرى التي تتبع طُرق أخرى في الإصدار الدوري بين فترة و أخرى .. و السبب في عدم استخدام XP بالنسبة للشركات الأخرى هو التكلفة .. فتكلفة المُبرمج الواحد ستكون مُكلفة جدا جدا جدا للساعة الواحدة .. و أيضا هذه الطريقة تتطلب أن يكون المُبرمج ذو خبرة عالية جدا حيث لا تتواجد الأخطاء الكثيرة في ما يقوم بكتابته ..

    فوق كل هذا :

    لا يزال هنالك كثيرون من الأشخاص العاديين و حتى المُطورين للصفحات يجدون بأن إنترنت إكسبلورر 9 و 10 يستحقان الاستخدام بشكل افتراضي .. فإن كانت حُرية الاستخدام تستحق النعت بالحماقة فهذه مُشكلة كبيرة .. فهل يحق لي تسمية مُستخدمي الفايرفوكس بالمُتخلفين .. و مُستخدمي الكروم بالجاهلين ؟؟

    المُشكلة بأن هنالك من أصبحوا تبعيين يُرددون كالببغاء ما يقوله الآخرون .. خاوية عُقولهم لا يستطيعون التفكير سوى بلغة الحرب و التنازع حتى على بقايا الأكل الموجودة في القمامة من أجل مُنافسة القطط عليها .. كل شئ مُنافسة بالنسبة لهم .. و كأن لسان الحال يقول :”دعني أقول عنهم حمقى قبل أن ينعتوني بالمُغفل” !!!

    استخدم ما تُريد كما تُريد و دع الآخرين يستخدمون ما يُريدون كما يُريدون ..

    ففي رأيي أن كروم فاشل كمُتصفح حتى بالنسبة للخصوصية .. فلولا :

    1- العمل المُستمر على إصداراته.
    2- الدعم السريع.
    3- إسم قوقل.

    لكان مُتصفح يستخدمه مجموعة من المُنغشين بقوقل .. فلا خصوصية للمُستخدم .. مثل من يُريد تجربة الملابس في السوق .. يذهب لغرفة القياس .. ليكون شرط تجربة اللباس .. أن ينظر إليه العاملون في هذا المحل من وراء الزجاج و هو عارٍ .. و المُشكلة أن هنالك كثيرون يُوافقون على هذا التعري .. فهنيئا لهم ..

    اما الفايرفوكس .. فهو مُمل و غير مُرتب .. و لا أشعر بالمتعة أثناء التصفح به على الإطلاق .. و أستخدمه فقط من أجل اختبار الصفحات التي أقوم بصنعها ليكون كشاهد ثاني على تلك الصفحات .. لا أكثر ..

    تحياتي

    • lulu

      اتفق مع الاخ علي فيما قال, وان كنت لست مثله فيما يتعلق بالبرمجه لكن من خلال الاستخدام والتجربة اجد ان كروم فاشل خاصة مع مقاطع الفيديو و مشغلات الفلاش … باختصار وان كانت هناك مشاكل في الاكسبلورر لكن بجد لا يُعلى عليه متصفح مريح و سهل الاستخدام بعكس الفايرفوكس و الكروم و تبقى حرية الاستخدام متاحه للجميع

    • ناصر البلوشي

      أخ علي أحب في البداية أن أحييك على هذا التعليق المميز والذي أتفق معك في كثير من النقاط فيه …
      أنا شخصياً أستخدم أربع متصفحات حالياً وكلُ له إستخدامه المعين لدي مع أنني أميل أكثر لإستخدام كروم في تصفح المواقع.
      لكن والحق يقال أن كل متصفح وله مشاكله وليس هناك ما يسمى بالمتصفح الأمثل ولن أذكر هنا ما هي عيوب كل متصفح لأن الأمر قد يطول بالإضافة إلى أن ما قد أعتبره أنا عيباً قد يعتبره شخص آخر ميزة والعكس .
      ولكن بما أنه تم ذكر كروم هنا وأنا من مستخدمي كروم وبعض الإخوة من مستخدمي كروم في تعليقاتهم وصفوا من يستخدم غير الكروم بالحمقى وجب علي إبراز بعض النقاط من وجهة نظري الشخصية .
      أنا استخدم الكروم في الغالب للتصفح العادي بالإضافة لإدارة الكثير من الروابط في المفضلة والتي وصل عددها عندي بعد أن صدرتها للإنترنت إكسبلورر إلى حوالى 4600 رابط !!!!!!!
      شخصياً لم تعجبني طريقة إدارة الروابط على الفايرفوكس ولا على الإنترنت إكسبلوور الذي ينقل كل رابط إلى مجلد المفضلة لملفات المستخدم على الحساب المحلي للمستخدم بالإضافة لترتيب الروابط والمجلدات حسب الترتيب الأبجدي وليس حسب الترتيب الذي أنشأته أنا على الكروم .
      ولكن أيضاً كمستخدم للكروم فهو أيضاً لا يخلو من الكثير من العيوب بالنسبة للكثير من المستخدمين أول هذه المشاكل هو إلتهامه كمية كبيرة من الذاكرة المؤقتة أثناء الإستخدام وقد لا تبدو هذه مشكلة كبيرة لمستخدم مثلي لديه 16 جيجا من الرام ومستعد لفتح 100 تاب من غير مشاكل ولكن هذه ستكون مشكلة لمن يعمل على حاسب محمول ولديه 2 جيجا من الرام.
      وأيضاً من المشاكل التي يواجهها الكروم إنهيار المتصفح فجأة ومن دون مقدمات خاصة عند التصفح كثيراً من اليوتيوب بسبب الفلاش .
      ومن مشاكل الكروم والتي قد لا ينتبه لها المستخدم هو أنه مع تحديث كل إصدار يبقى الإصدار القديم موجود عى الجهاز وإزالته تتم بطريقة يدوية عن طريق حذف مجلدات الإصدارات القديمة !!!
      هل تصدقون وصلنا الآن للتحديث رقم 22 من كروم وعندما أردت حذف الإصدار القديم وجدت مجلدات تعود للإصدار رقم 16 وما بعدها مازالت متواجدة !!!!!!

      خلاصة كلامي كله أن لا يوجد متصفح يخلو من العيوب بالإضافة إلى أن الكثير من المستخدمين عاطفيون جداً حتى في استخدام البرمجيات !!!!

      بالمناسبة بما أن النكات الدارجة عن أن الإنترنت إكسبلورر هو المتصفح الذي يستخدم لتحميل الكروم والفايرفوكس فنفس الأمر ينطبق على سفاري 🙂 !!!! أليس كذلك ؟!!!!

    • مصطفى

      أنا أكره النعوت المهينة التي يطلقها البعض (أغبياء، فاشلون، و مغفلون)، لكن الأسباب التي تتكلم عنها غريبة، “مُمل و غير مُرتب .. و لا أشعر بالمتعة أثناء التصفح به على الإطلاق”، ثم ما مشكلة الخصوصية في كروم؟ تستطيع أن تستخدم “Do not track” فتتخلص من تعقب شركات الإعلانات لك، و هي خاصية غير فعلة في IE9 و ما قبله، تم تفعيلها بشكل إفتراضي في IE10 و هي خطوة جيدة، و كيف تكون للمستخدم خصوصية في IE و كل موقع يدخله يرسل إلى مايكروسوفت للتحقق منه قبل دخوله SmartScreen Filter، هل هذه هي الخصوصية؟ و ماذا عن ActiveX؟ كم من المشاكل الأمنية التي سببها (و ما زال يسببها) لتنفيذ شفرات برمجية (قد تكون خبيثة)، لماذا نحب Firefox و Chromium/Chrome ؟ ﻷنها برامج حرة مفتوحة المصدر يمكن لأي كان أن يتتبع شفراتها و يتأكد من خلوها من أي مشاكل أمنية و أبواب خلفية، يمكن لأي كان أن يستفاد منها و يطورها، و تتميز بقابليتها للتوسع (Addons and Extensions)، يمكن للمتصفح عمل الكثير غير التصفح (بالإضافات المناسبة)، هل تستطيع منع الإعلانات من إزعاجك (Adblock) في IE ؟ التصفح بدونها مزعج جداً (جربها و لن تندم).

  • عمر

    وليس من المنطق أصلاً الحكم على شيء دون استخدامه، يدّعون أنهم لايستخدمون الإكسبلورر ومن ثم يتحدثون عنه كأسوأ متصفح!؟ جربت كل المتصفحات من كثرة الحديث عنها وتجدني أعود تلقائياً للإكسبلورر لعدم قناعتي بالأداء إطلاقاً – من الجهل الحكم على الآخرين من مجرد استخدامهم لأشياء لا تعجبك.
    والتكنولجيا التي لا تنفعك قد تنفع غيرك وهي ليست مقدسات لكن قومي يجهلون …
    السلام عليكم

  • محمود التكريتي

    شكراً أخ علي على المعلومات المفيدة التي استفدت منها شخصياً كثيراً ﻷنها تسرد تاريخ اﻻنترنت وكثير مما ذكرته أعرفه ﻷول مرة

    ولكنني ما زلت أؤمن بأن غوغل كروم ممتاز للمستخدم العادي بسبب تحديثاته الدورية ودعمه لمنتجات غوغل التي ﻻ نستطيع أن ننكرر أنها أصبحت جزءاً ﻻ يتجزأ من حياتنا، بالنسبة للخصوصية ﻻ أظن أن اكسبلورر يتمتع بالخصوصية كذلك فكما تستخدم غوغل كروم كمصدر معلومات هام لتطوير برمجياتها وسياساتها التسويقية فإن مايكروسوفت تفعل ذلك أيضاً وإن أنكرت بالعلن.

    بالنسبة لفايرفوكس فهو آمن من ناحية الخصوصية أكثر من كروم واكسبلورر، ﻷنه مدعوم من منظمة غير ربحية شانه شأن نظام تشغيل لينكس مفتوح المصدر، قد ﻻ يعجب الفايرفوكس الكثير من المستخدمين العاديين، لكنه مناسب جداً للمصممي الويب والجرافيك نظراً ﻹمكانياته العالية وإضافته الرائعة، ورغم احتواء غوغل كروم على اضافات رائعة كذلك إﻻ أن أغلب المستخدمين العاديين ﻻ يعلمون عنها شيئاً.

    نعم اكسبلورر 9 و10 أفضل من اﻻصدارات السابقة ﻻ أنكر، لكنه مقارنة بالمتصفحات اﻷخرى ﻻ زال بطيئاً، وﻻ يندمج مع منتجات مايكروسوفت (باستثناء اكسبلورر 10)، كما انه فقير جداً باﻹضافات التي ﻻ يتحمل وجود الكثير منها فقد يصاب بالشلل التام اذا ما أكثرت من اﻻضافات أو بمجرد انك قمت بفتح ألسنة (تاب) إضافية.

    بالمناسبة يرجع الفضل لفايرفوكس في تعليم المتصفحات اﻷخرى اﻻبتكار (الألسنة واﻻضافات ابتكار رائع من فايرفوكس قلدته بقية المتصفحات)

    كما أن التزامن ابتكار يحسب لغوغل كروم قلدته كذلك بقية المتصفحات

    شكراً جزيﻻً لك وأنا سعيد بالحوار مع انسان مثقف وخبير بالتقنية مثلك وأتمنى أن تعتبر رأيي مجرد رأي من شاب مبتدئ ﻻ زال يحبو بعالم التقنية 🙂

    لك مني كل اﻻحترام والتقدير

  • الطاهر بقل

    انا لاافهم كثيرا مما تقولون ولكن اعجبني كلام الاخ علي العالم ببواطن الامور . الاكسبلورر بدأت به تعليم نفسي بنفسي رغم البطء الذي يلازمه الا انني اشعر بان فيه الكثير والمثير………..وعلي العموم منكم نستفيد اخي علي او ALi كماتحب ان تكتب .وليتني اتشرف بصداقتك !!!!

  • OUSSAMA

    أنا متفق مع الاخ علي كثيرا و في كل النقاط ماعدا الأخيرة بأن كروم فاشل
    أنا شخصيا لاتهمني الخصوصية كثيرا لأني لا أقوم بالكثير في الانترنت
    لكن كروم غير فكرة المتصفحات كثيرا بل أكثر مما فعل فايرفوكس
    أنا حاليا أستعمل ويندوز 8 و معه اكسبلورر 10 و هو بالفعل راااائع
    يستحق التجربة فعلا بعد أن كنت أمقت اكسبلورر و خاصة النسخة 7 و 8 غيرت رأيي ب النسخة العاشرة
    و دعمها الكبير لل HTML 5

  • محمود احمد

    اكسبلورار كثيراَ ما احاول أن اجعله متصفحي الأول, ولكن بصراحة لاأعلم أشعر بآن هٌناك خطأ ما ..
    ولكن لاحظت في استخدامي لويندوز 8 مع النسخة العاشرة من الإكسبورار النسخة البيتا تقريباَ, بأنها سريعة جداَ جداَ, حيث أنني اهتم كثيراَ في التصفح واختيار المتصفح اذهلني سرعته في التشغيل والتصفح, حيث كان أسرع من كروم وفايروكس بالفتح والإغلاق ..
    ولكن بإعتقادي يعيبه احياناَ عدم فتحه لصفحات معينة الا بالتحديث, واحياناَ صفحات لازم أعمل لها توافق او completly تقريباَ لكي تفتح بشكل جيد ..
    ولكن بإعتقادي بأن الاكسبورار 10 سيكون قوي جداَ ويبدو بآني سأستخدمه..

  • انا استعمل متصفح غوغل كروم لكونه سريع و ليس به مشاكل و يتيح لك عدة مزايا تسهل عليك العمل اذا كنت من المطورين بالنسبة للفايرفوكس كنت استعمله قبل ظهور الكروم لكن تحولت الى الغوغل الكروم و السبب في ذلك هو ان الفايرفوكس يفرط في استهلاك موارد الجهاز و يسبب مشاكل في كثير من الاحيان اذا تم فتح صفحات ويب كثيرة,
    بالنسبة للانترت اكسبلورر في نسخه 6 و 7 و 8 لا تدعم بعض خاصيات css و css3 و html 5 و كمصمم مواقع كنت اقوم بعملين في عمل واحد لكي اقوم بتصميم واجهة مستعمل موحدة بين جميع المستعملين و تفادي المشاكل التي قد تظهر بمتصفح الانترت اكسبلورر, لكن بالنسبة للنسخة 9 اعتقد ان ميكروسوفت قامت بمجهودات كبيرة لتطويره فالنسخة سريعة و تدعم معظم تقنيات الويب الحديثة و علينا جميعا ان ندعم هذه النسخة على الاقل لكي نزيل النسخ السابقة من الوجود و يقوم الجميع بتصفح مواقع الويب بالشكل الذي نرغب به,

  • متصفح اكسبلورر سيء و سيظل سيء

    لم ينتشر هذا المتصفح الفاشل الى بالالاعيب التي مارسها بيل قيتس ضد النتسكيب في تلك الفترة

    على مايكروسوفت التركيز على منتجات معينة لتعود الى زخمها مثل الاوفيس و الويندوز و لكن هذه نتيجة محاولة ابتلاع السوق و الدخول في كل شيء

  • Ali

    لنُلقي نظرة على سبب وجود هذه الإعلانات الغريبة و الخاطئة في كل مكان !!! أحد الأسباب هو الجهل و التوارث الببغاوي لمثل هذه الأمور ..

    فمثلا أخينا بالله “ريان الإلكتروني” يضع رابط لموقع أو مدونة .. هذه المدونة بها 48 خطأ بحسب W3C Validator .. هل عرفتم لماذا يعتقد الأخ بأن إكسبلورر فاشل ؟؟

    كيف نحكم على مُتصفح أيا كان و نحن لا نعرف كيف نتبع المقاييس العالمية لصفحات الويب ؟؟

    كيف لنا أن نأخذ من شخص لغته ركيكة جدا و معلوماته ضحلة و يضع رابطا لمدونة بها 48 خطأ ؟؟

    هنالك اثنان لا أستطيع الأخذ بكلامهم في مثل هذه الجوانب :

    1- شخص له موقع استخدم ال Wizard لكي يُنشأ من خلاله موقعه .. أو يستعمل الكوبي بيست ..
    2- شخص يُردد ما يقوله الآخرون بجهل .. أو ربما مُجرد Fanboy لشركة ما ..

    تحياتي

  • et3rnal

    انا جربت الاصدار ال 10 مع وندوز8 وهو رائعه رغم اني استخدم فايرفوكس بشكل يومي لكن كلمه حق الاصدار العاشر ممتاز

  • القحطاني

    الاخ علي ؟؟؟؟؟

    اشوفك متحمس زيااادة
    كل ماذكررت لايهمني ولا يهم المستخدم العادي للانترنت

    يهتم مستخدم الانترنت بسرعة التصفح .. توافق الصفحات التي يزورها مع متصفحه
    سرعة المتصفح نفسه .. وغيرها من الامور البسيطة لايهمني ولا يهم الاغلبية مقاييس او تصميم او اخطاء برمجية ..
    من حكم على الاكسبلورر بالفشل هو المستخدم عندما تركه وانتقل لمتصفح غيره

    في هذه الحالة لايوجد تعصب لشركة محددة او مثلا حرب وتنافس كما تقول
    انا عندما اتصفح الانترنت استخدم المتصفح اللي ارتاح له

    طبعا بما ان الارقام اثبتت ان الفايرفوكس والكروم يستخدمها الكثير هذا دليل انها متصفحات ناجحة

    وفعلا الاكسبلورر (في جهازي ) بطيء جدا ..بعض المواقع تظهر بشكل مشوه (حتى الفيس بوك )

    ربما المشكلة من جهازي ..لكن الفايرفوكس لاتظهر فيه هذه الاشياء

    من ردك الاخ علي

    وقعت انت في ما تحذر منه

    وهو الحرب والتنافسية و و,, , من التي ذكرت

    لماذا هذا التاييد الشديد للاكسبلورر مع ان الكثير ضده

    • Ali

      مُشكلتكم أيها العرب لن تعرفوا الفرق بين حُرية التعبير و حُرية الاستخدام .. و بين إجبار الناس أو قمعهم ..

      أنا قلت رأيي في شئ و لم أشتم أو أجرح أو أُجبر احد على استخدام ما أُريد أو قول ما أقول .. فهل تُريد قمعي لكي أقول كما يقول الناس ؟؟ بالمحلي : انشاء الله مليون يقولوا أن الشمس خضرا .. يا أخي غصب أقول أنها خضرا ؟؟ أنا أشوفها صفرا ..

      الشي الثاني .. أنت يهمك سرعة التصفح بس ما يهمك سرعة المُتصفح !!! كيف ؟؟ هذا اللغز صعب علي ما قدرت أفهمه ..

      سرعة التصفح تجي من سرعة المُتصفح .. كأنك تقول .. أن تهمك سرعة القيادة بس ما تهمك سرعة السيارة !!!

      أنت تقول أنك تستخدم المُتصفح اللي ترتاح له .. عفية عليك .. هذا اللي أنا أقوله .. استخدم اللي ترتاح له و أنا أستخدم اللي أرتاح ..

      الإكسبلورر في جهازك بطيئ .. عطني رقم الإصدارة اللي تستخدمها و كم رام في جهازك .. لأنك الظاهر تستخدم إنترنت إكسبلورر 7 !!

      على العموم ..

      تحياتي

      • مجهول

        اسجل احترامي لك أخي علي على موضوعيتك ورأيك. بالفعل الكثير للأسف يريد إجبار الناس على شيء ما. استخدم ما يناسبك وفق احتياجاتك واهتماماتك واطرح رأيك باحترام وبناءاً على علم وليس عواطف.

      • القحطاني

        يهتم مستخدم الانترنت 1-بسرعة التصفح .. 2-توافق الصفحات التي يزورها مع متصفحه
        3-سرعة المتصفح نفسه .. وغيرها من الامور البسيطة

        لايهمني ولا يهم الاغلبية مقاييس او تصميم او اخطاء برمجية ..
        ———-

        يمكن كذا توضح لك لاني شبكت الكلام بالغلط
        اقصد بسرعة المتصفح في الاقلاع واستخدامه كبرنامج

        بالنسبة للمتصفح عندي 9 ..ويندوز سفن ..الرام 3 قيقا
        والمعالج سرعته تزيد عن 2 قيقا

        وبطيء جدا جدا جدا
        ويعلق واحيانا اضطر الى انهاء المهمة عن طريق مدير المهام بعد تعليقه

        بالنسبة لكلامي اخي علي ..انا فقط قلت وجهة نظري في المتصفح هذا مثلك تماما

        لماذا تتهمني اني اريد اجبارك على تركه ؟؟

        وجهة نظرك انت ان اكسبلورر افضل متصفح
        وانا ارى انه افشل متصفح (رايي .. والسبب تجربتي له ولغيره ليس السبب كلام فلان اوعلان ان هذا متصفح فاشل وهذا متصفح ناجح )
        اوبرا موجود على جهازي وبدون ما استخدمه كثير لكنه افضل منه

        وكلا ينام على الجنب اللي يريحه 🙂

        بالعقل اخي علي مستحيل احد مثلا يترك استخدام اكسبلورر لانه سمع كلام الناس في الانترنت انه متصفح فاشل
        🙂

  • ناهي

    حينما تتصفح الانترنت عبر الكروم تشعر أنك تقود سيارة لاتستطيع طلوع الارصفه بها ومقيد بخط سير واحد لاتملك الخروج عنه في حين ان الاكسبلورر تشعر معه بحريه اكثر والانطلاق معه اكثر واسهل ،اكثر المواقع تتكلم الاكسبلورر

تعليقات عبر الفيسبوك