سامسونج تتوقع أرباح قياسية جديدة بفضل هواتف جالاكسي

تتوقع شركة سامسونج تحقيق أرباحها الربعية  7.3 مليار دولار عن الربع الثالث مدعومة بنجاح كبير لسلسلة هواتف جالاكسي الذكية.

وهذا الرقم يقترب من ضعف الرقم الذي حققته الشركة العام الماضي لنفس الفترة من السنة،

ومع إنخفاض تكلفة شرائح DRAM تستفيد سامسونج من زيادة نصيب منتجاتها الإلكترونية لاسيما الهواتف الذكية من الأرباح، حيث أنها تشكل ثلثي الأرباح والبقية تأتي من قطاعات مختلفة.

ويتوقع أن تزيد سامسونج من تكاليف التسويق لمنتجاتها في الربع الرابع والذي يتصف بموسم الأعياد خاصة في الشتاء حيث تنمو مبيعات الشركات جميعاً. كما أن سامسونج عليها مكافآت نهاية السنة لكبار المدراء التنفيذين ويتوقع أن تحقق الشركة في نهاية العام حوالي 25 مليار دولار عن كامل سنة 2012.

وتبلغ القيمة السوقية للشركة 183 مليار دولار وتتوقع مضاعفة أرباحها في قطاع الهواتف المحمولة مع تجاوز شحنات الأجهزة 58 مليون وحدة منها 20 مليون جهاز من جالاكسي اس 3.

وبشكل عام يتوقع أن تقفز الأرباح التشغيلية للشركة بأكثر من 90% مقارنة عن السنوات الماضية لتحقق 9.1 تريليون وون وهو أعلى من تنبؤات المحللين التي انحصرت عند 7.6 تريليون وون.

وتعتبر هذه النتائج المالية غير مدققة بعد وهي غالباً لا تختلف كثيراً ، لكن سننتظر حتى 26 اكتوبر لتعلن عن النتائج المدققة النهائية للربع الثالث.

يذكر أن سامسونج حققت 6 مليار دولار أرباح عن النصف الثاني من العام الحالي.

المصدر

  • هرمنا ونحن نتغزل في هذا المارد الكوري والذي اعتبره من وجهة نظري مثال يجب أن يحتذى به من قبل الآخري لكيفية الوصول للقمة ………

    الجلاكسي اس3 لوحده او سلسلة جلاكسي اس بأجيالها الثلاثه بإمكانها مقارعة جميع الشركات المنافسه في الأندرويد بل وتتفوق عليها في المبيعات فما بالك إن ادخلنا باقي منتاج سامسونج كالنوت مثلا ………..

    ومن خلال قراءاتي للمستقبل يبدو بأن سامسونج ما زالت لم تصل للقمة بعد وربيع الشركة ما زال في بدايته وأتوقع بأن سيطرتها على الهواتف الذكية لن يكون قصيرا ………

    تخطيط بارع + دراسه شامله + إبداع في النفيذ = سامسونج

    دمتم بود …….

  • محمد

    ما فئة الاس3 الموجود بصورة الموضوع لانه غير مشابه للمتعارف عليه

تعليقات عبر الفيسبوك