انترنت اكسبلورر يتربع على عرش متصفحات الأنترنت بحسب موقع netmarketshare

كشفت دراسة جديدة تم انجازها من قبل موقع  netmarketshare.com عن نجاح مايكروسوفت من خلال متصفحها “أنترنت اكسبلورر ” في التفوق على جوجل كروم ﻭﺍﻟﺘﺮﺑﻊ ﻋﻠﻰ ﻋﺮﺵ ﺍﻟﻤﺘﺼﻔﺤﺎﺕ ليصبح انترنت اكسبلورر هو  ﺍﻻﻛﺜﺮ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣﺎً على الحواسيب الشخصية ﺑﻨﺴﺒﺔ 53.6%  محتلا بذلك المركز الأول.




ورغم الحملة الإعلانيه الواسعة التي تقوم بها جوجل لترويج لمتصفحها الشهير إلا أنها لم تجدي بأي نفع حيث أصبح الكروم يحتل المركز الثالث بنسبة 18.86 % يسبقه موزيلا فايرفوكس في المركز الثاني بنسبة 20.08 % فهذا الأخير يحاول تطوير نفسه والتحسين من ادائه بصفة متواصله من خلال إصدار تحديث جديد كل 6 اسابيع تقريبا .

ثم جاء متصفح سفاري وأوبرا ليحتلا المرتبة الرابعة والخامسة على التوالي بنسب 5.26 و-1.62 % .

ويذكر بأن مايكروسفت تنوي إطلاق النسخة العاشرة النهائية من متصفحها انترنت اكسبلورر تزامنا مع إطلاق نظام الويندوز 8 والذي تعتقد بأنه سيكون إصدار يدفع بتاريخها في عالم متصفحات الأنترنت إلى الأمام خاصة وأنها عانت الكثير من المشاكل الفترة المنقضية بسبب وجود الثغرة الأمنية التي تسببت في إختراق العديد من أجهزة المستخدمين مما أدى إلى رده فعل خطيرة من الحكومة الألمانية حيث حذرت مواطنيها من إستخدام هذا المتصفح حتى يتم حل المشكل بصفة نهائية .

فيما يتعلق بسوق متصفحات الهواتف استطاع متصفح السفاري المحافظه على مركزه الأول بنسبه 64% ويأتي بعده متصفح الاندرويد ، ولم يظهر متصفح الكروم الخاص بالهواتف بسبب انه جديد ولم يحقق ذاك الأنتشار الكبير

worldwide-mobile-2012-09-640x480

المصدر