شركة Yandex تطلق متصفح ويب خاص بها

yandex2

قامت شركة Yandex وهي واحده من أكبر الكيانات التى تقدم خدمات الانترنت في روسيا بإطلاق متصفح الويب الخاص بها وذلك سعيا منها للدخول في سوق المتصفحات و منافسة الشركات الكبرى من بينها جوجل.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن قام متصفح فايرفوكس بالتخلي عن محرك Yandex كمحرك إفتراضي بالنسخة الروسيه وإستبداله بمحرك جوجل ناهيك عن تخلي بوابة البريد الالكتروني الروسية الشهيرة Mail.ru أيضا والقيام بنفس خطوة فايرفوكس .

ويحمل هذا المتصفح إسم “Yandex Browser”  ويعمل المتصفح بمحرك WebKit وهو نفس المحرك المستخدم في متصفح السفاري و الكروم ،  وتقول الشركة بأنه يحمل العديد من المميزات أهمها تعزيز قدرة  تحميل الصفحات حتى مع وجود اتصال بطيء لأنه سيتم تفعيل خاصية Turbo في الإصدارات القادمه هذا إضافة إلى كونه يوفر السلامة المعلوماتية للمستخدم لأنه يحذره من جميع المواقع الضاره من خلال أداة Kaspersky Lab المدرجة في المتصفح  .

ويذكر بأن Yandex قامت اوائل شهر سبتمبر الماضي بإطلاق خدمتها السحابية الجديدة للجميع وبشكل رسمي مع مساحة تخزينية مجانية تقدر ب-10 جيجا بايت و إمكانية تضعيف هذا الحجم إلى 20 جيجا بايت عندما يقوم المستخدم بجلب اصدقاءه .

ويمكن تحميل المتصفح الأن من خلال زيارة هذه الصفحة

المصدر

  • زائر منتظم

    كأن الشركة تعترف بسوء الخدمات لديها

  • بطيء جداااااااااااا
    في التنزيل

  • مع اني لا ارى ان المتصفح سيحقق النجاح ..
    لكن, اعجبتني الفكرة لأن الشركة تحاول منافسة
    جوجل حتى ولو كان على النطاق الروسي فقط,
    فهي قدمت محرك بحث والأن متصفح, لااحد يعلم
    ماذا ستقدم اخرا, ربما تكون هذة الشركة بايدو روسيا 🙂

  • Just Programmer

    The Yandex browser has been developed based on Chromium open source code.

  • i miss you

تعليقات عبر الفيسبوك