الأخبار

نوكيا تقدم خرائطها لأوراكل

من المتوقع الإعلان غداً عن صفقة تجمع مابين عملاقة قواعد البيانات أوراكل و نوكيا حول خدمتها للخرائط و المواقع.

وستعمل الصفقة التي لم يفصح عن قيمتها بعد، على توسيع سوق خرائط نوكيا التي بدأت بتحقيق نتائج طيبة بعد استحواذها على شركة Navteq لخدمات الخرائط عام 2007 بصفقة ضخمة تجاوزت 8 مليار دولار.

بالإضافة إلى تقديم بيانات الخرائط ثلاثية الأبعاد لخدمات الخرائط على الإنترنت الخاصة بمايكروسوفت، فإن نوكيا تملك شراكة مع شركة غروبون لتقديم محتوى أفضل وأكثر مرونة وبخاصة على الهواتف المحمولة.

وكانت نوكيا قد أطلقت مارس الماضي ميزة الإتجاهات بالمشي شارعاً فشارع للأجهزة المحمولة، وهي الميزة التي كانت الأساس في تخلي آبل عن خرائط قوقل كما علمنا.كما اقترحت آبل على مستخدميها خرائط نوكيا أو قوقل كبديل لخرائطها التي لم تنل إعجاب الغالبية

المصدر

‫8 تعليقات

  1. قبل عدة ايام قررت اعمل مقارنة سريعه بين خرائط أبل, وخرائط جوجل وخرائط نوكيا…. وصعقت لما استخدمت خرائط نوكيا, حاولت اطلع بيتنا وتفاجئت انه طلع “رقم البيت, رقم الشارع, المنطقة, المدينة, الدولة”, اموت واعرف كيف طلع رقم البيت, في جوجل لا يوجد رقم الشارع ويطلع لي “اسم الشارع”.

    وكدعم في دول الخليج, نوكيا الافضل حتى الان.

  2. جميع من جرب خرائط جوجل ونوكيا قالو ان خرائط نوكيا افضل على الاطلاق وانت جى تقول مفيش مقارنه وان جوجل هى الافضل (تعصب اعمى)

  3. من تجربتي الخاصه خرايط نركيا رائعه بحق ، هي ليست وليدت اللحظه بل لها الكثير من السنوات من التطوير والتحديث ايضا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى