الأخبار

السجن عامين لتحميل ملف بطريقة غير مشروعة

صدر قانون جديد في اليابان يجرم أي مستخدم يحمل ملفات بطريقة غير مشروعة من الإنترنت بعقوبة السجن تصل حتى عامين أو غرامة مليوني ين ما يساوي أكثر من 25 ألف دولار.

ومنذ عام 2010 يعتبر تحميل الملفات والمواد ذات حقوق الملكية بطرق غير مشروعة جريمة قانونية في اليابان إلا أنه لم تكن تطبق بحق المجرمين أية عقوبات.

والعقوبة لا تشمل الذين ينزلون ملفات من الإنترنت فقط، وكذلك تشمل الذين يرفعون الملفات وعقوباتهم مشددة أكثر تصل حتى عشر سنوات سجن و عقوبة 10 ملايين ين أي أكثر من 128 ألف دولار.

وكافحت اليابان بقوة إنتهاك حقوق الملكية الفكرية في السنوات الأخيرة، و وقعت على إتفاقية ACTA وهي معاهدة دولية لحماية حقوق الملكية الفكرية. إلا أنه تم توقيف المعاهدة بعد إحتجاجات عالمية ضدها في عدة دول حول العالم بما فيها الولايات المتحدة التي أسستها.

المصدر

‫10 تعليقات

  1. والله صدق قلة حيا صح مافية مشكلة لازم يصير فيه حقوق ملكية فكرية لاكن زودوها اروح اشتري لي برنامج ولا اشتري حامي فيروسات اغلى من الجهاز نفسة قمة الاحتكار عشان كيذا ناخذ مكرك لأن الاسعار خيالية وعندكم مثال مثل برامج اوفيس ضارورة لكل كمبيوتر لاكن سعرها خيالي مفروض يفرضون عقوبات على المحتكرين اصحاب حقوق الملكية خاصة لوطبق قانون الحقوق هذا سوف تصبح الاسعار اضعاف مضاعة يصير هم الواحد مو اي كمبيوتر يشتري بل اي برامج يشتريها

  2. الله يرحمني
    أنا ملك التحميل
    الاعدام بالرصاص و الكهرباء و السم و الشنق و التدويب

  3. اللي على رأسه بطحة يتحسسها ههههه :) ههههههه وأنا أولكم طلعنا كلنا حرامية نت
    المهم جاري تحميل 17 فيلم وحلقتين ون بيس وثلاث حلقات فيري تيل وحلقة من القناص

    :) HD

  4. اعترف إني مستر تورنت بحجة اني حملت اكثر من 227 قيقا دفعة واحدة وتيرابايتات ع المدى الطويل.

    واي نعم احنا نسوي ولكن هذا خطأ ولكن هذا لا يمنع اننا نسويه !!

  5. السلام عليكم يا اخى الكريم لو اسعار هذه الملفات معقولة او فى متناول الكثير لن يتم قرصنتها من الاساس
    لكن مثلا برنامج تصميم ميكانيكى كالكاتيا يزيد عن المليون جنيه او برنامج تصميم ميكانيكى اخر بمليون ونص المليون من المؤكد انه سيتم قرصنته خاصة انه يصدر تحديث للبرنامج كل فترة
    دعك من برنامج مكافحة الفيروسات وتحديثاتها المستمرة هى وبرامج الكومبيوتر الشخصية
    ارحمونا يرحمكم الله :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى