جوجل تتجاوز و لأول مرة قيمة مايكروسوفت السوقية

استطاعت جوجل التي تملك أكبر محرك بحث على الإنترنت أن تحتل المرتبة الثانية من حيث القيمة السوقية متجاوزة بذلك شركة صناعة البرمجيات الغنية عن التعريف” مايكروسوفت” لأول مرة في التاريخ .

وشهدت أسهم مايكروسوفت إنخفاض بنسبة 0.8٪ في الساعات الأولى من التداول بينما زادت أسهم جوجل بنفس النسبة لتصبح قيمتها السوقية 249 مليار دولار أمريكي مقابل أقل من 248 مليار دولار لمايكروسوفت بعد أن كان هذا الرقم 256 مليار دولار في شهر أغسطس الماضي .

ورغم هذا النمو تبقى المرتبة الأولى لشركة آبل التي تمتلك الأن قيمة سوقية تجاوزت مجموع قيمة 4 شركات تقنية ضخمة و هي مايكروسوفت وجوجل وفيس بوك وامازون مع أكثر من 630 مليار دولار أمريكي .

المصدر

  • تفوق جوجل ،، بسبب تراجع مايكروسوفت اكثر من ارتفاع قيمة جوجل
    إذ ان الارتفاع الحاصل لقيمة جوجل هو في المعدل الطبيعي. بينما يعلم الجميع ان مايكروسوفت وبسبب التراجع في الكثير من المجالات مثل الهواتف الذكية والتابلت وكذلك المتصفحات اصبحت تفقد الكثير من قيمتها السوقية وذلك لخوف المستثمرين من الاستمرار على هذا النهج الذي يقوده بالمر الغير صالح لإدارة شركة بحجم وتفوق مايكروسوفت

  • تراجع مؤقت
    يوم 26 أكتوبر سيستعيد مؤشر مايكروسوفت عافيته مع إطلاق الويندوز 8

  • وما يهمك تعرف إسمي

    العرب لهم ميزة وحيدة وهي متابعة الغرب ولو بالخصام في سبيلهم ثم الحساب لهم وتقديسهم في الأخير ثم في النهاية التأفف لحالنا والبكاء على الأطلال لما يتفكرون ما آل بهم والكارثة من أنفسهم طبعا ، العرب كونهم الضحية والجلاد معا ….

تعليقات عبر الفيسبوك