سامسونج تهزم آبل في إعلانات الهواتف الذكية

أظهرت بيانات شركة Ace Metrix المتخصصة بالإعلانات أن الأمريكين يرون إعلان شركة سامسونج الخاص بجهاز جالاكسي نوت هو أفضل إعلان لهاتف ذكي خلال العام.

وبالرغم من أن إعلان سامسونج الأخير شوش على الآيفون 5 قبيل إطلاقه وكونه واحد من أسرع مقاطع الفيديو إنتشاراً في عالم التكنولوجيا، إلا أن البيانات أظهرت أيضاً أن الناس أحبت إعلانات آبل الحقيقية عن هاتفها الجديد آيفون 5.

وتقيس شركة Ace Metrix كيفية استقبال المشاهدين للإعلانات التلفزيونية وتضعها في مقاييس رقمية من 950 نقطة، وتغلب إعلانين للآيفون 5 على إعلان سامسونج الساخر من الجهاز بحسب مؤشرات الشركة.

ويظهر الجدول أعلان نتائج كل إعلان حيث نلاحظ تفوق جالاكسي نوت بـ 686 نقطة، في حين حصل الآيفون 5 على 672 نقطة للإعلان المخصص للصور بالهاتف.

وشنت سامسونج حملة إعلانية ساخرة على آبل والايفون 5 تحديداً، حيث طرحت إعلان في الصحف الأمريكية يقارن بين جالاكسي اس 3 والايفون 5 وذكر عدد من الميزات الحصرية بجالاكسي، بالإضافة لمقاطع فيديو تسخر من وقوف محبي الايفون 5 في طوابير ولأيام قبيل افتتاح المتاجر.

وكانت آبل قد نشرت أربعة إعلانات خاصة بالآيفون 5 وكل إعلان مخصص لميزة معينة، فكانت مهمة إعلان Thumb  توضيح سبب جعل الشاشة بقياس 4 بوصات وإعلان Cheese حول التصوير البانورامي وإعلان Physics  لإبراز جمالية الهاتف ونحافته وتحسين استهلاك الطاقة وأخيراً إعلان Ears  الذين يوضح إختلاف شكل الأذن عند الناس وكيف أن السماعات الجيدة تتوافق مع الأغلبية

المصدر