سامسونج ستشتري أي شركة لمنافسة قوقل و آبل

أفاد تقرير لرويترز أن شركة سامسونج تبحث عن مزيد من الاستحواذات وشراء الشركات لمنافسة آبل و قوقل و أمازون بإعتبار شراء شركات وتقنيات قائمة أسهل من بنائها من الصفر.

وقال نائب رئيس الشركة لشؤون الإعلام بأن التركيز حالياً وبشكل رئيسي على التطبيقات البرمجية التي تدفع مبيعات الأجهزة سواء الهواتف الذكية أو اللوحية وغيرها.

ومن بين مختلف التطبيقات ستركز سامسونج أكثر على صناعة الموسيقا لتوسع نصيبها من سوق تصل قيمته إلى 9 مليار دولار.

وفي مايو الماضي كانت قد اشترت شركة mSpot الأمريكية لتوسيع خدمات الترفيه القائمة على السحاب بما فيها الموسيقا والفيديو والراديو وتقديم تلك الخدمات على هواتفها.

وتعمل سامسونج على تطوير خدماتها الموسيقية في Music Hub لتنافس بذلك مشغل الموسيقا الخاص بقوقل على أندرويد و كذلك الآيتونز لآبل وأيضاً المشغل السحابي الخاص بأمازون. و وضعت سامسونج هدفها خلال ثلاث سنوات أن تصبح ضمن أول أربع شركات في العالم بهذا المجال من حيث العائدات وعدد المستخدمين وستلجئ لشراء أي شركات أو تقنيات تخدم هذا الهدف مستفيدة من الأموال القادمة من نجاحها منقطع النظير في سوق الهواتف الذكية.

المصدر

  • المتابع

    أود التنبيه فقط إلى أن هذا أمر طبيعي، لا تقوم به سامسنج فقط.. بل جوجل وأبل ومايكروسوفت يقومون سنوياً بشراء عشرات الشركات لمنافسة بعضهم البعض.
    ذلك لأنك بشرائك شركة ناجحة، تضمن لك موظفين كفؤين وناجحين، وأفكاراً أفضل..
    أي باختصار.. تقوم الشركات باقتناص العقول الناجحة لتستفيد منها..

  • علي

    انا برأيي انه الأن حرب الشركات ضد بعض عن طريق براءات الإختراع فهم يبغو يضمنو اكثر كمية من براءات الإختراع يعني الحكاية مربحة جدا قاضيهم واسحب فلوسهم عن طريق براءات الإختراع

  • مصطفى محمود

    السلام عليكم
    اعجبتني كلمة ” منافسه ” وليست تقليد كما يسميه البعض لان الامر في الاول والاخير هو منافسه بين الشركات تصب في صالح المستخدم وتزيد من ارباح الشركه

  • شي جميل الصراحة ان سامسونج تقوم بهالخطوة والي بالمستقبل راح يكون لصالحها

تعليقات عبر الفيسبوك