قوقل توقف عدد من الخدمات

كعادتها قوقل تقوم بما يشبه “التعزيلة” كل فترة وتوقف بعض الخدمات التي تقدمها وذلك لعدة أسباب إما لأنه اصبح هناك بدائل عنها حتى لاتقع في ازدواجية، أو لأنها اصبحت غير مجدية.

واول الخدمات التي ستتوقف AdSense for Feeds وذلك بدءاً من 3 ديسمبر، وهي خدمة تسمح للناشرين وأصحاب المواقع بوضع إعلانات في خلاصات موقعهم.

و ستتوقف خدمة Classic Plus التي تسمح للمستخدمين برفع صور أو اختيار صورة لوضعها كخلفية لمحرك البحث الرئيسي قوقل. حيث سيتوقف رفع الصور بدءاً من 16 اكتوبر وتتوقف الخدمة في نوفمبر القادم، لكن سيتمكن المستخدمين من الوصول إلى الصور التي رفعوها سابقاً.

أما مساحة التخزين Google storage في بيكاسا و درايف سيتم توحيدها خلال الأشهر القادمة، حيث سيحصل كل مستخدم على 5 غيغابايت مساحة تخزين مجانية موزعة على الخدمتين.

أما خدمة Spreadsheet Gadgets والتي تسمح للمستخدمين بإضافة خصائص معدلة وفق الطلب إلى تطبيق Google Spreadsheets المماثل لأكسل.

وبدءاً من 15 اكتوبر ستتوقف خدمة Google News Badges لعرض الأخبار كما ستتوقف ميزة الإقتراحات، لكن ستستمر إمكانية إضافة أقسام مخصصة في خدمة الأخبار من قوقل.

وتم دمج خدمة Insights for Search مع مؤشرات قوقل Google Trends حيث يمكن متابعة مؤشرات البحث و مقارنة حجم البحث عبر مختلف قارات العالم والتصنيفات و الفترات الزمنية.

وستلغي قوقل تطبيق Places Directory من متجر قوقل بلاي لتطبيقات الأندرويد وتوقف موقع التطبيق أيضاً لأنه اصبح بالإمكان معرفة كل المواقع المطلوبة عبر خرائط قوقل سواء من التطبيق أو الموقع ويقدم مزايا أكبر أيضاً.

المصدر

  • اصديق

    هم يبون يلغون متجر قوقل حق الاندرويد ؟

    • ™Google

      هذا الخبر غير صحيح لان الماركت من البرامج المهمه لنظام اندرويد

    • لا، انما سيغلق تطبيق Places Directory الخاص بالأماكن وكذلك موقعه الإلكتروني حيث ان الخرائط ستؤدي وظيفته وأكثر

  • شوكي الرفكي

    الغريب انه في كل سنة ما يطلع بالقائمة إجابات قوقل

    • صحيح هي الخدمة الأحق من كل هذه الخدمات بأن يتم اغلاقها!

تعليقات عبر الفيسبوك