دراسة: انترنت اكسبلورر 9 الأفضل بحجب البرمجيات الخبيثة

أفادت نتائج دراسة حديثة قامت بها NSS Labs بأن متصفح مايكروسوفت إنترنت اكسبلورر تفوق على متصفحات كروم و فايرفوكس و سفاري من حيث حجب ومنع البرمجيات الخبيثة.

وجرى إختبار النسخة التاسعة من إنترنت اكسبلورر و الخامسة عشر حتى التاسعة عشرة من كروم و السابعة حتى الثالثة عشر من فايرفوكس و سفاري 5، لمعرفة من الأفضل في حماية المستخدمين من البرمجيات الخبيثة المزروعة في المواقع أو المرتبطة بأنشطة احتيال أو سرقة كلمات المرور أو سرقة النقرات الإعلانية وغيرها من المخاطر الأمنية.

وجرى الاختبار على أكثر من 750 ألف حالة لكل متصفح على حدى، حيث استغرقت الدراسة حوالي ستة أشهر.

واستطاع انترنت اكسبلورر 9 حجب 95% من الروابط الخبيثة التي جرى الإختبار عليها وبلغت أكثر من 84 ألف رابط، في حين كانت حصة كروم من الحماية 33% وهو أفضل من فايرفوكس وسفاري الذين حجب كل منهم أقل من 6% فقط.

وأبرز نقاط الضغف كانت في كشف نقرات الإحتيال في متصفح كروم، بالرغم من أنه ليس تطبيقاً خبيثاً بقدر ما هو سرقة نقرات المستخدمين للإستفادة منها مالياً.

ويمكن تحميل الدراسة بقسميها البرمجيات الخبيثة General Malware و نقرات الاحتيال Click Fraud.

المصدر

  • زازا ايفون

    هل يمكن تحميله في الوند\وز 7 ؟؟؟؟؟

    • طلال

      حسب ما مذكور في الموقع ستتوفر النسخ للوندز 7\8 قريبا

  • دراسة غريبة فعلاً .. وتخالفها ما صدر عن الاكسبلورر طوال الفترة الماضية .. قبل بضع اسابيع أصدرت الحكومة الألمانية تحذيراً لمواطنيها بعدم استخدام الاكسبلورر بسبب الخروقات الأمنية التي يمكن أن تحدث من خلالها وقبل سنة تقريباً حصل نفس الأمر من عدة دول أوروبية .. بالإضافة إلى هذا فإن الدراسة قامت بدراسة الكروم حتى النسخة 19 والفايرفوكس حتى النسخة 13. ولمن لا يعلم الكروم يقوم بتحديث تلقائي وقد وصل إلى النسخة 21، والفايرفوكس وصل إلى النسخة 15. وهذا يعني أن الاكسبلورر الحديث يتنافس مع نسخ قديمة من تلك المتصفحات ..

    لكل الحق في استعمال البرنامج الذي يعطيه المواصفات التي يرغبها، وهذه الدراسات إن لم تكن متحيزة فهي قديمة.

تعليقات عبر الفيسبوك