قوقل تحجب الأفلام السياسية من يوتيوب بعد اعتقال مدير العمليات

رضخت قوقل اليوم لمطالب البرازيل وذلك بمنع الوصول إلى مقاطع الفيديو على يوتيوب التي هاجمت مرشح البلدية وذلك بعد يوم من اعتقال Fabio Coelho رئيس العمليات في قوقل البرازيل.

وتم إطلاق سراح رئيس العمليات بعد التوقيع على وثائق وسيتم عرضه للمحاكمة في وقت لاحق غير محدد بعد.

وجاء الإعتقال بعد رفض قوقل حذف مقطعي فيديو قال القاضي بأنهما ينتهكان قانون الإنتخابات والذي يمنع الإنتقاد العلني والتهجم المباشر للمرشحين السياسين.

وظهر على يوتيوب مقطع لـ Alcides Bernal الذي يعمل لمصلحة رئاسة بلدية مدينة Campo Grande ويتهمه المقطع بأنه يخبئ وثائق هامة و هناك مقطع آخر تحدث عن تهم بغسيل الأموال.

ومن المزمع إجراء الإنتخابات البلدية الشهر القادم، وقد أصدر القاضي عدة مرات أوامر لقوقل بحذف مقاطع فيديو لحملات دعائية تهجمية تستهدف تشوية سمعة المرشحين الآخرين خلال الإنتخابات وهو ما يعتبر مخالفاً للقوانين.

يذكر أن محكمة برازيلية أخرى طالبت قوقل بإزالة الفيلم المسيء للرسول، وامهلت الموقع 10 أيام لإزالته وبعدها ستطبق غرامات بحق الموقع تبلغ 5 ألاف دولار عن كل يوم تأخير.

وكان منتج الفيلم قد اعتقل اليوم على خلفية تهمة إحتيال بواسطة شيكات مصرفية تعود الى عام 2010، و وفق أحكام اعتقاله فإنه يحظر عليه استخدام الكمبيوتر أو الإنترنت

المصدر

  • fox sun

    يا للمفارقة !

تعليقات عبر الفيسبوك