آبل تعتذر رسمياً عن خرائطها وتقترح بدائل

اعتذر المدير التنفيذي لشركة آبل تيم كوك على موقع الشركة الرسمي عن التقصير الذي ظهر من الشركة والإحباط الذي أصاب المستخدمين نتيجة تطبيق الخرائط الخاص بها.

وقال تيم كوك أن آبل أرادت تقديم خرائط أفضل تتضمن مزايا كالإتجاهات التفصيلية شارعاً بشارع و التكامل الصوتي و غيرها، ومن أجل ذلك كان على الشركة أن تنشأ تطبيق جديد كلياً للخرائط.

وسرد كوك بعض الأرقام عن إنتشار خرائط آبل التي جاءت على أكثر من 100 مليون جهاز يعمل بنظام iOS، كما تم البحث عن حوالي نصف مليار موقع بإستخدام الخرائط خلال اقل من اسبوعين,

وقدم كوك عدداً من البدائل لتحميلها من متجر App Store ريثما يتم تحسين الخرائط، وهذه البدائل سماها كـ Bing و MapQuest و Waze، أو استخدام خرائط قوقل أو نوكيا وذلك من خلال مواقعهم على الإنترنت و إنشاء أيقونة على شاشة البداية توجه إلى التطبيق على الإنترنت.

وختم المدير التنفيذي رسالته بأن الشركة ستستمر بالعمل بدون توقف حتى تصبح الخرائط بنفس مستوى المعايير العالية التي تعمل بها آبل.

ونشرنا البارحة خبراً عن سبب استغناء آبل عن خرائط قوقل في نظام iOS 6، ويأتي اعتذار تيم كوك اليوم ليؤكد السبب الرئيسي وهو ميزة Voice-guided turn-by-turn driving directions

المصدر

  • ريم (وو)

    يعبجوني فديتهم

  • اعتقدت أن آبل استعجلت في طرحها للخرائط على غير عادتها في إصدار المنتجات الأخرى، كان هناك الوقت الكافي لها لتنتج تطبيقاً مميزاً فهناك بقية للعقد مع جوجل بحوالي السنة كان يمكن استثمارها في تطوير الخرائط الخاصة بهم. على العموم أن تعتذر متأخراً خير من أن لا تعتذر أبداً ونرجو أن يكون التطبيق القادم محسناً بشكل يليق يسمعة الشركة

    • ibrahim

      المشكلة ان قوقل منعت بعض المميزات في خرائطها بالآيفون مع ان ابل موقعه معها عقد
      وخلتها فقط بالأندرويد حتى الناس يندفعون لشراءه بسبب هذه المميزات بالخرائط
      و ابل خافت ان مبيعاتها تنزل بسبب هذا التطبيق فقررت أنها تتخلى عنه لثبت لقوقل بأنها ليس كل شيء وليست من تتحكم بها
      طبعا المميزات هذه بخرائط أمريكا اتوقع و لا عندنا ما تفرق
      بالأخير ليست هناك فقط خرائط قوقل و ابل بالعكس هناك خرائط ملاحة أفضل موجودة بالأندرويد و الآيفون لكنها بفلوس و الناس يحبون المجاني

  • 1.618

    خرائط قوقل ادق من ناحية المعلومات و اسماء الشوارع لكن بالمقابل خرائط آبل في منطقتنا العربية محدثة بعكس خرائط قوقل التي لم تحدث حتي الان ومزالت نفس الصور من الاقمار الصناعية قبل 6 سنوات .

  • saad

    أين هم أصحاب التفاحة الآن

  • king 2

    اول مرة تتنازل ابل للمستخدم

  • bassel

    الاعتراف بالخطأ فضيلة .. و أبل كبرت بعيني بعد هذا الاعتذار .. هي شركة تسعى دائما لتقدم الأفضل لعملائها 🙂

  • مصطفى مثنى

    هههههه . يعجبوني مثل هذه الشركات .. بعكس الشركات إلي عندنا .. شي حلو الإعتذار

  • مهتم و متابع

    حققت قوقل ما خططت له 🙂

  • ابل استعجلت في اتخاذ القرارات

  • naturally like your website but you need to check the spelling on several of your posts. Several of them are rife with spelling problems and I in finding it very troublesome to inform the reality however I’ll definitely come again again.

تعليقات عبر الفيسبوك