آبل تعتذر رسمياً عن خرائطها وتقترح بدائل

اعتذر المدير التنفيذي لشركة آبل تيم كوك على موقع الشركة الرسمي عن التقصير الذي ظهر من الشركة والإحباط الذي أصاب المستخدمين نتيجة تطبيق الخرائط الخاص بها.

وقال تيم كوك أن آبل أرادت تقديم خرائط أفضل تتضمن مزايا كالإتجاهات التفصيلية شارعاً بشارع و التكامل الصوتي و غيرها، ومن أجل ذلك كان على الشركة أن تنشأ تطبيق جديد كلياً للخرائط.

وسرد كوك بعض الأرقام عن إنتشار خرائط آبل التي جاءت على أكثر من 100 مليون جهاز يعمل بنظام iOS، كما تم البحث عن حوالي نصف مليار موقع بإستخدام الخرائط خلال اقل من اسبوعين,

وقدم كوك عدداً من البدائل لتحميلها من متجر App Store ريثما يتم تحسين الخرائط، وهذه البدائل سماها كـ Bing و MapQuest و Waze، أو استخدام خرائط قوقل أو نوكيا وذلك من خلال مواقعهم على الإنترنت و إنشاء أيقونة على شاشة البداية توجه إلى التطبيق على الإنترنت.

وختم المدير التنفيذي رسالته بأن الشركة ستستمر بالعمل بدون توقف حتى تصبح الخرائط بنفس مستوى المعايير العالية التي تعمل بها آبل.

ونشرنا البارحة خبراً عن سبب استغناء آبل عن خرائط قوقل في نظام iOS 6، ويأتي اعتذار تيم كوك اليوم ليؤكد السبب الرئيسي وهو ميزة Voice-guided turn-by-turn driving directions

المصدر