خلاف بين أمازون و آبل حول Appstore

ادعت أمازون على مزاعم آبل بأن استخدام متاجر التجزئة لمصطلح “Appstore” هو دعاية كاذبة وإنتهاك لعلامتها التجارية “Appstore”.

وطالبت أمازون في دعوى أمام محكمة في أوكلاند كاليفورنيا، طالبت القاضي بأن يتجاهل إدعاءات الإعلان المضلل، وقالت أن مصلح ” app store ” أصبح مكاناً معروفاً للجميع وشائعاً وعاماً.

وأضافت أمازون أن استخدامها للمصطلح لترويج برنامجها الخاص بمطوري تطبيقات الهواتف المحمولة و خدمات التحميل، فإن أمازون بذلك لا تقوم بالتضليل.

وعلى حد تعبير أمازون فإن استخدام مصطلح ” appstore” للدلالة على متجر لبيع التطبيقات هو مكان شائع في الصناعة.

ومن جهتها تعتقد آبل أن المستخدمين الراغبين بتحميل تطبيقات الموبايل أصابهم التشويش حول إذا كانت خدمة تحميل التطبيقات الجوالة من أمازون مدعومة و موافق عليها من آبل أم لا.

وتدعي آبل أن استخدام أمازون للمصطلح فإنه سيضلل المستخدمين.

ولكن ترى أمازون أن الإدارة العليا لآبل متمثلة حالياً في تيم كوك وسابقه ستيف جوبز استخدموا مصطلح “app store” بشكل عام، وهذا ما سيقوض مزاعم آبل بإدعائها أن استخدام أمازون للمصطلح سيضلل المستخدمين.

المصدر

  • ibrahim

    طيب كلمة microsfot ?? تتكون من مقطعين micro أختصار لـ microcomputer اي الكمبيوتر الصغير الشخصي و ايضا مقطع soft معنى برامج ؟؟ يعني شركة برامج الكمبيوتر الصغير الشخصي ؟؟ اذا يجوز استخدام هذا المصطلح من قبل الشركات ولا ويش رايكم ؟؟؟
    من جد ؟؟ اللي يدرس مجال الأعمال يدرك أن لكل شركة لها شعار معين حتى و إن كان مشهور !! هذا الشعار لها طبيعته التجارية للشركة لا يجوز استخدامها من قبل الشركات الآخرى حتى لا يكون هناك تضلضل بين المنتجات لدى المستخدمين!!
    لكن الشركات الأخرى تريد أن تصعد على ظهر apple و ذلك بأخذ المصلطلحات او التصمايم او طريق الإعلانات او حتى عرض منتجاتهم بأنها أفضل من ابل و الكثير و انتم تعرفون الموجه العارمة التي تلقاءها الآيفون 5 تجاه سامسنوغ ونوكيا و ال جي !!
    الشركات تستهدف المستخدين الذين يشترون هواتفهم لأنه أفضل من الآيفون و لكن ليس لأنها أفضل هاتف او ليس لأنها مناسبه لهم بل لأنها أفضل من الآيفون ؟؟ لان الشركات عملت أن الناس اصبحوا يرون ان الآيفون هو علامة جودة لذلك كما بأستغلال هذا الشيء بأنها best then iphone ???
    بالأخير المستهلك له حرية اختيار ما اريده و لكن حبيت أوضح ان هذا الشيء ليس عادي بل لدى الأعمال التجارية تعني الكثير و لكنها لا تعني كثيرا لنا كمستخدمين و هذا ما تريد أمزون أستعطافه تجاه الناس

  • أخاف يوم تجي أبل وترفع قضية على “الطبيعة” عشان ابل مسجلة اسم التفاحة كـ brand لها وراح يغيرون اسم التفاحة لاي اسم آخر وراح تطالب تعويضات عن كل تفاحة انباعت بهالاسم هههه

  • صح كلامك بما انها تتهم الكل واستمرت في ذلك فعادي تسويها يعني

تعليقات عبر الفيسبوك