بلاك بيري: نحن في المركز الثالث

اعتبر المدير التنفيذي لشركة RIM الكندية Thorsten Heins أن بلاك بيري تقع في المركز الثالث من بعد نظامي أندرويد و iOS وهو بذلك يتجاوز نظام السيمبيان من حيث الإنتشار العالمي على حد تعبيره.

وتراهن الشركة على نظام بلاك بيري 10 القادم ليكون الحل الإسعافي لها من نزيف المستخدمين المستمر وخاصة في قطاع المستهلكين الأفراد مما دفع الشركة لتركيز توجهاتها في قطاع الأعمال.

وأعرب المدير التنفيذي عن أهمية المطورين للشركة في حديثه لهم لبناء تطبيقات لمشتركي بلاك بيري الذين يصل عددهم إلى 80 مليون مستخدم.

وأضاف أن العمل جار على إطلاق بلاك بيري 10 في موعده في الربع الأول من العام القادم، كما يجري العمل على تجربة عدد من الأجهزة الجديدة.

وتتميز واجهة المستخدم في نظام بلاك بيري 10 والتي سميت Peek بالتحويل السريع ما بين التطبيقات والرسائل و التنبيهات، كما سيحوي النظام على فلاتر مدمجة للتعديل على الصور.

يذكر أن شركة RIM كانت قد فعلت إمكانية إستخدام تطبيقات الفيس بوك و تويتر من خلال اتصال 3g. وتعاني الشركة من مشاكل جمة تبدأ من حدوث إنقطاعات في الشبكة على صعيد عدة قارات، مروراً بخسائر تجاوزت نصف مليار دولار في ربع سنة، و وصولاً إلى تسريح 6 آلاف موظف.
المصدر

  • أمين مصباح

    جميل جدا، الرغبة بالعودة و هضمناها، بالرغم من الهاتف الذي ارى نسخه البيتا متواضعة، و لا تصل ربع جمال اللوميا و الاتش تي سي اكس 8، لكن ماذا عن المركز الثالث؟؟؟؟ يا حبيبي أين نسيت الويندوز فون؟ حتى لو كنت تقصد عدد المبيعات أو الأجهزة العاملةـ فيجب أن تقارن نفسك بالسيمبيان على الأقل لا أن تتعلق في أنامل العمالقة. بلاكبيري راحت عليكم!

  • من خلال مشاهدتي لمؤتمر بلاك بيري جيم اتوقع لبلاك بيري 10 ان يكون ناجح بكل المقاييس خصوصآ بعد تحسين متصفح بلاك بيري وتطوير الماسنجر واضافة ل app world افلام واغاني وممسلسلات راح تنجح الشركة اذا استمرت على هذا المنوال

تعليقات عبر الفيسبوك