حقيقة العمل من المنزل

ماذا قلت؟ عمل ومن المنزل؟ هل هذه مزحة؟ … لا انها الحقيقة التي ينفذها يومياً عشرات الآلاف محققين ملايين الدولارات أرباح من غرف نومهم

صدق أو لا تصدق أنك وفي هذا الزمن أصبح من الممكن أن تجني المال من عملك بدون أن تكون وراء مكتب من التاسعة إلى الخامسة، حيث يعمل اليوم ملايين الناس حول العالم من منازلهم تماماً وكأنهم في وظائفهم، وهي وظائف حقيقية لكنها ببساطة تركز على مضمون الوظيفة ومخرجاتها بغض النظر عن التواجد الجغرافي في حيز معين خلال فترة معينة.

يزيد الأمر سهولة هو نقل عملك إلى الإنترنت ليكون صلة وصلك مع سوق أكبر لم يخطر لك أن تتعامل معه من قبل. سواء أكنت محامي، مصمم، مبرمج، محاسب، مترجم، ربة منزل، أو أي مهنة كانت لديك. يمكنك اليوم أن تعمل من منزلك وعن بعد عبر الإنترنت ويكون هذا هو نمط حياتك القادم وتعيش من راتبك الذي تجنيه بهذه الطريقة.

العمل من المنزل بدون إنترنت

في بلدي يعمل معظم المحامين من منازلهم ! وذلك لإرتفاع الضرائب التي يجب أن يدفعوها لو كانت لديهم مكاتب، فيقومون ببساطة بالعمل من غرف نومهم ولايطالبون بهذه الضريبة.

يمكنك أن تعمل من منزلك بدون أن ترتبط بالإنترنت وبهذه الحالة ستعتمد على جهدك الشخصي في علاقاتك العامة والتسويق لنفسك وعملك، كما أن سوقك لن يتجاوز المدينة أو الدولة التي تعيش فيها كأبعد تقدير.

لو كنت تملك خبرة جيدة في الطباعة السريعة على الكمبيوتر بمعدل أكثر من 70 كلمة في الدقيقة، يمكنك العمل مع المكتبات التي تبيع المحاضرات أو الدروس للطلاب الجامعيين، أو التعاقد مع طلاب دراسات عليا لطباعة رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه التي ينجزونها. لكن لو لم تكن سرعتك بالطباعة جيدة، يمكنك فقط إجراء التنسيقات لو كانت لديك خبرة فيها.

وهناك من يتعلم على برامج محاسبية محلية تفي بالغرض ويقوم بشراء نسخة خاصة به أو يعمل على النسخ الموجودة لدى الزبائن، ويبحث في الأسواق عن محلات أو شركات لينظم حساباتهم ويدخل الفواتير. حسناً هذه الأعمال غالباً تكون ساعة يوميا في محل الزبون ولكن أحياناً يرسل الفواتير لمنزلك وتقوم بإنجازها.

الأمثلة كثيرة وهذه بعض منها، لكن ببعض الإستثمار في الإنترنت وإنشاء تواجد ما لك هناك يمكنك أن توسع سوقك من مدينتك إلى العالم. فلم لا تجرب؟

العمل من المنزل مع إنترنت

يمكن النظر من محورين: الأول هو أنك تستخدم الإنترنت كأداة للتواصل مع أسواق جديدة وتقديم خدماتك للعالم، والثاني هو أنك تنظر للإنترنت على أنه البيئة والسوق الذي تقدم خدماتك فيه وتعيش عليه.

يكون الإنترنت كأداة تواصل بعدة مستويات، أبسطها عبر البريد الإلكتروني والرسائل المتبادلة مع الزبائن حيث يتم التفاوض عبرها وإرسال عروض الأسعار والطلبات والمخرجات، وأحدثها عبر المدونات والشبكات الإجتماعية والمواقع الخاصة.

فكما لو أنك تعمل في الواقع يكون لديك محل ليأتي إليه الزبائن لشراء منتجاتك وخدماتك، فإنه يجب أن يكون لديك ” محل ” على الإنترنت أيضاً، فمن غير المعقول أن تقتصر على البريد الإلكتروني وأن تقضي وقتك بالبحث عن الزبائن، الطريقة الصحيحة هي أن تنشأ موقعك الخاص وتزوده بالادوات اللازمة ليعثر عنك من يحتاجك ثم يتصل معك.

أما لو كنت تنظر للعمل من المنزل على الإنترنت بوصفه سوق كاملة، فهنا ندخل بمفاهييم التسويق الإلكتروني والبيع بالعمولة الأفيلييت وغيرها. وهذا المجال لايزال جديد نوعا ما علينا عربياً، فمواقع مثل كليك بانك تقدم لك إمكانية بيع منتجات الآخرين للناس على الإنترنت وكسب عمولات من كل عملية بيع .. وهي عمولات مجزية لو أحسنت الإختيار.

بيع الخدمات الإلكترونية

إن معظم ما يباع على الإنترنت نتيجة عمل من المنزل هو خدمات تقدمها للآخرين ، وعندما يباع منتجات من جهدك الخاص،فإنها تكون إلكترونية عادة. مثلا تبيع تصميم خاص أو تبرمج موقع وتبيعه .. هذه خدمات تقدمها أو يمكن النظر للمخرجات على أنها منتجات إلكترونية. من المهم أن تعرف طبيعة الأشياء التي ستبيعها لتعرف كيف عليك التوجه. وأي الأسواق انسب لك.

ما يميز الخدمة أنها يمكن أن تقدم عن بعد ولعدد كبير من الناس وأنها تنتج وتستهلك بنفس الوقت ولا يمكن تخزينها، بالتالي يمكنك بواسطة حاسوب وإتصال بالإنترنت أن تقدم خدماتك مهما كانت لمختلف الناس من كل دول العالم. وهذه ميزة حيوية وهامة لم تكن لتحصل عليها لو اقتصرت خدماتك المنزلية لمدينتك فقط.

توجد مواقع خاصة تعمل كأسواق لأن تبيع بواسطتها خدماتك أو تبحث عمن يطلب خدمات معينة وتقدمها لهم، وتفيد هذه المواقع بأنها توصلك لأسواق أكبر مما لو أنشأت موقعاً لك لتعرض فيه خدماتك، لكن تأخذ هذه المواقع نسبة بسيطة من قيمة كل خدمة تقدمها كعمولة لها لأنها وصلتك بالمشتري.

هناك مواقع مثل freelancer.com يمكنك بواسطتها البحث بالأقسام التي تناسب اهتماماتك والنظر في من يطلب خدمات معينة يمكنك تنفيذها، كما أن بعض المشترين يعملون على طلب عدة عروض ليختار الأفضل منها.

ويحرص بائعي الخدمات على الإبقاء على سمعة طيبة لهم لأن لذلك أثر في المشترين المستقبليين لإستمرار طلب الخدمة من صاحب الجودة الأعلى وذلك عندما يتوفر لك اكثر من شخص يقوم بنفس الخدمة.

فمثلاً لو أردت تصميم لوغو لموقعك أو شركتك فإنك تضع طلب في قسم التصميم وتبدأ تصلك العروض وتنظر إلى البائع الذي له خبرة أطول وقدم خدمات أكبر ويملك تقييم أعلى وتتعاقد معه لتنفيذ الخدمة.

مواقع الخدمات المصغرة

ظهر على الإنترنت نتيجة الحاجة لها مفهوم الخدمات المصغرة وهي خدمات بسيطة تقدم بسرعة وبسعر صغير، وشاعت هذه الخدمات نتيجة الطلب الكبير عليها، فمثلاً عندما تريد أن تترجم وثيقة مهمة فإنك غالباً ستتوجه لمكتب ترجمة محلف في مدينتك وهذه الخطوة ستكلفك مبلغاً كبيراً، لكن لو أردت فقط أن تترجم الوثيقة بدون وضع ختم المترجم المحلف فإنه ستبحث عن شخص تعرفه ويعرف لغة الوثيقة.

يمكن أن تلجئ لمواقع الترجمة وتبحث بين عدة عروض يقدمها المترجمون لتجد مايناسبك، كما أن هناك مواقع تقوم على نظام المناقصة فالسعر الأقل يحصل على الصفقة أوتوماتيكياً.

هناك عدد كبير من المواقع التي تقدم بيع الخدمات عبر الإنترنت ومن المنزل، منها ما هو متخصص بنوع معين من الخدمات كالترجمة أو التصميم وغيرها، ومنها ما هو مفتوح المجال لأي نوع من الخدمات وفيها ناس يعرضون خدمات لاتخطر على بالك أحياناً.

من أشهر مواقع الخدمات المصغرة موقع fiverr الإسرائيلي الذي يمكنك عن طريقه أن تبيع أو تشتري أي خدمة تريدها بمبلغ ثابت وهو 5 دولار لكل خدمة، والخدمات متنوعة للغاية بدءاً من تصوير معالم من مدينتك إلى تقديم نصائح في موضوع معين سواء نفسي أو شخصي أو بالعمل وحتى رسم الشخصيات وإصلاح الأجهزة عن بعد وغيرها الكثير الكثير.

مبدأ عمل هذه المواقع بسيط، فهي سوق تجمع البائع بالمشتري وتخصم عمولة لها 1 دولار عن كل عملية بيع تتم بواسطته.

يمكنك سحب رصيدك من المبيعات بعد تجاوزها حد معين وفي أول الشهر عادة.

ويمكنك البدء بشراء خدمات معينة والدفع مقابل ذلك عبر باي بال مثلاً، أو يمكنك بيع خدماتك والإستفادة من رصيدك لشراء خدمات اخرى.

خمسات عربياً

وهو البديل العربي لـ fiverr إن صح القول كما أنه أول موقع عربي من نوعه يمثل سوق للخدمات المصغرة المحددة بخمسة دولارات كسعر موحد، أسسه رءوف شبايك في سبتمبر 2010 وتم بيعه يوليو الماضي لشركة حسوب المتخصصة في تطوير الويب العربي بمبلغ عشرة آلاف دولار.

ماذا يمكنني أن استفيد من خمسات؟ هناك عدة وجوه للإستفادة، كأن تبيع خدماتك الخاصة مهما كانت، أو أن تشتري خدمات تريدها وتجدها بسعر أفضل من أي مكان آخر. أو أن تبيع خدمات الآخرين لقاء عمولة 1 دولار عن كل عملية.

فلو كان لديك خبرة بالتصميم يمكنك البدء ببيع تصميماتك أو إنجاز التصاميم حسب الطلب، وكذلك الترجمة والتدريب وإصلاح المشاكل وحتى الإستشارات النفسية والقانونية والمالية وغيرها. الحقيقة أن المجال مفتوح أمامك لتعرض أي نوع من الخدمات التي تميزك.

حتى لو أردت أن تشتري أي خدمة كأن يبرمج لك أحداً موقعاً أو يشرح لك ويقدم دروس في موضوع معين أو يعلن لك على موقعه أو غير ذلك، فبدلاً من شرائها من الواقع وتحمل مشقة البحث عن مقدميها فضلاً عن الأسعار التي قد لا تناسبك، ففي هذا السوق الإلكتروني ستجد طيف واسع من الخدمات المعروضة، أو ببساطة أطلب ما تريده بالضبط ليأتي أحد ما ويبيعك إياه.

خمسات يعد نموذج عربي مهم، فالموقع يحوي أكثر من 7 آلاف مستخدم نشط ومنهم من باع أكثر من 350 خدمة أي حققوا
حوالي 1400 دولار وبدون أن يغادروا منازلهم وبمنتهى الحرية. بالطبع لا يوجد سقف يحدد أرباحك فكلما سوقت لنفسك أكثر وكانت خدماتك مميزة ومطلوبة كلما زادت أرباحك من بيعها.

بالطبع أصبح هناك عدد من المواقع الشبيهة بخمسات والتي يمكن إعتبارها منافسة ولو نظرياً بالرغم من إنخفاض أرقام مبيعاتها وكونها إنطلقت أصلاً من خمسات، لكن المجال دوما متاح للجميع والمميز فقط يحافظ على الصدارة.

ختاماً، فإن التوجه العالمي نحو العمل من المنزل وعن بعد و العمل الحر بدأ يتصاعد وبخاصة مع زيادة الأزمات المالية وحالات الكساد الإقتصادي وإغلاق الشركات أبوابها في وجه الموظفين فضلاً عن تسريح الموظفين الحاليين، فإن هذا الإتجاه من العمل ولو كبداية بشكل مبسط وفي أوقات الفراغ أو خدمات بسيطة، يمكن أن يتحول يوما ما ليصبح عملاً كاملاً تستغني به عن الوظيفة التقليدية من 9 صباحاً إلى 5 مساءاً.

  • الله عليك
    تسلم على المقال والنظام الجميل
    دائما استفد منك ^_^

  • العمل من المنزل الان اصبح له تاثير كبير على اقتصاد الدول
    فالكثير من مشاريع الانترنت بدات من المنزل والان تحقق آلاف الدولارات يوميا ومنهم من يحقق ملايين الدولارات
    ويوجد اشخاص يعتمدون على العمل من المنزل سواء على الانترنت او اشغال يدويه او غيره

  • مهتم و متابع

    كم يجب أن أدفع لكم لعمل دعاية لموقعي كهذه الدعاية الرائعة لموقع خمسات ؟

    • كلما أشاد كاتب بموقع عربي في هذه المدونة يظهر تعليق يقول بأن الموضوع دعاية للموقع، الأمر يتكرر في مدونات أخرى وحقيقة الأمر في الغالب أن الكاتب لم يستلم شيء وهو فقط يريد تشجيع الموقع، لا أظن أن أحداً سلم من تهمة “استلام المال مقابل الدعاية”، هناك من اتهمني بها أكثر من مرة.

      إن أردت دعاية فطور موقعاً جيداً يقدم خدمة أو محتويات مفيدة، حتى إن فعلت ذلك قد لا تحصل على أي “دعاية” لأن الناس لا يعرفون الموقع أو لأن الناس لديهم أولويات أخرى، نقطة ثانية، تحتاج لإقامة علاقات وثيقة مع بعض أصحاب المدونات، إن عرفوك جيداً ووثقوا بك ستجد دعاية مجانية لموقعك.

      • مهتم و متابع

        كلامك صحيح و ردي ليس بذم هذا النوع من الدعاية … ولكن بأن نكون أكثر انفتاحاً على البقية و ليس حكراً فقط للمعارف و الأصدقاء أو من يدفع أكثر…

        اذا كنت عادلاً ستفتح قسم لتلقي طلبات التعريف بالمواقع العربية القديمة أو الجديدة … و ايها استحق الكتابتة عنه فمرحباً … اما انه لا توجد طريقة للتعريف باي موقع عربي سوى ان تتملق صاحب المدونة حتى يكتب عن موقعك فليس الجميع من هذا النوع عزيزي.

  • كلام في الصميم ورائع جدا.. وشكرا للأنامل التي أبدعته 🙂
    أنا شخصيا عملت في خمسات وأعمل حاليا من البيت دون قيود الوظيفة المقيتة … وقد حققت أرباحا ممتازة من خمسات وغيره والحمد لله.

  • Ahmed

    مقال اكثر من رائع
    وسعيد انكم ذكرتم موقع عربي كمثال
    ينبغي ان نرتقي بتلك المواقع

  • أحمد المصري

    خمسات للأسف لا تدعم سوى باي بال .. لا أعلم السر وراء ذلك .. لماذا لا تضيف وسائل دفع و استلام أخرى ؟؟

    دائما ما أدخل على صفحتهم وأجد أشخاص يطالبون باضافة وسائل دفع و استلام أخرى .. و خمسات ترد بالرد المعتاد “الوكلاء مؤقتا” .. و الى متى ؟؟

    خمسات موقع رائع جدا .. لكن ينطبق عليه مثل “الحلو ما يكملش”

  • مقال اكثر من رائع

  • مقال غاية فى الجمال
    تسلم ايدك

  • شكرا على المقال الرائع

  • مقالة فى قمة الروعة
    فعلا العمل من المنزل من افضل الوسائل لكسب المال
    سواء عن طريق التسويق أو الإعلانات أو أو …

  • كانت لدي تجربة العمل في المنزل طوال الثماني أشهر الماضية، وقد قُمت بإنجاز عدد من المشاريع البرمجية. تكلمت عنها في هذه التدوينة:
    http://abueyas.wordpress.com/2012/07/17/development-season/
    وهُناك عيوب ومحاسب للعمل في المنزل تكلمت عنها بعد فترة من هذه التجربة:
    http://abueyas.wordpress.com/2012/03/18/office-at-home/

  • fox sun

    اخي الكاتب.
    أود شكرك على هذا المجهود الاستثنائي الذي يستحق الثناء , شكرا جزيلا , لا تحرمنا من ابداعاتك.

  • تصميم لوقو بـ 10 دولار ؟!!!!!!!!!!!

    هذا هو من يهبط بالسوق الإكتروني للمصممين للأسفل هو وكثير غيره من هذه الأشكال
    ’’ وبكُل تأكيد العملاء أو الزبائن رح تتوجه له , إوك الله يوفقه , بس رح يأثر تأثير قوي على المُصممين
    الآخرين الذين يعملون بكل جديه وأكيد ماراح يعمل مصمم 10 دولار بشكل جدي مع اللوقو
    وهذا يأثر من مستوى المصممين العرب مقارنتاً بمصممين الغرب

    ويقول تصميم خطوط حره وواضع مثال بخط الثلث من الكِلك ؟

    وواضع مثال خط ديواني جلي يدوي . يقول من الكٍلك ؟

    أيضاً يبيع قوالب احترافيه منزوعة الحقوق بـ 5 دولار ويذهب جهد الشركه الأُم هبائاً منثورا !

    نصيحة لـ إدارة موقع ’’ خمسات ’’ إعادة هيكلة الموقع والعمل بكل جديه وأمان وإعادة الحسابات
    والمصداقية العالية حتى يثبت وجوده ومستوى حرفيته لـ موقع خمسات وبلاش الإعلانات والدعايات الكاذبة
    موفق ياصاحب المقال

    • أما عن الخدمات التي ذكرت.. فالأخ محمد اليوسفي مصمم شعار عالم التقنية وعشرات الشعارات الاحترافية قدم خدمة تجديد (يمكن اعتبارها تصميم) الشعارات ب5$ فقط!!
      الموقع لن يضر أحد.. والخدمات الضعيفة فيه كثيرة.. وعادة لا أحد يشتري منها، ومن يتورط ويفعل يقيمها بالسالب..
      أنا مثلا لا أشتري إلا ممن أرى أن عنده تقييم.. أو أطلب الخدمة للاستفسار ثم ألغيها في حالة لم أرى أنها مناسبة..
      خمسات يحتاج لمزيد جهد.. لكنه الأول عربيا برغم ظهور منافسين.. لكنهم ليسوا بالمستوى..

    • @جذب ديزاين: بالتأكيد ليس كل مستخدم عربي قادر على دفع مبلغ كبير للتصميم، وكذلك ليس كل مستخدم عربي يحتاج لتصميم احترافي، أحيانا يحتاج الشخص لتصميم بسيط جيد ليضعه في موقعه أو صفحته او ما شابه وهنا سيكون خمسات هو المكان الأفضل له.
      لا يوجد شيء يجبر المشتري على الشراء، ثم إن كل الدنيا هكذا، السيارات مثلا هل هي بسعر واحد وبجودة واحدة؟

      أحد شروط موقع خمسات المهمة والتي لا يتهاون فيها أن لا تتعدى الخدمة على حقوق الآخرين وأن لا تكون مقرصنة أو مسروقة، وفي حال وجدت أنت أو أي مستخدم خدمة تتعدى على حقوق الآخرين راسلنا في موقع خمسات مع الدليل على سرقتها ويتم حذفها فورا.

      في خمسات نضمن عدم حصول خداع او نصب عند شراء أي خدمة، أما مستوى الاحترافية في الأداء فهو أمر نسبي ويختلف من شخص لآخر.

      وكما قال الأخ يوسف هنالك العديد من المحترفين يستخدمون خمسات ويبيعون فيه خدمات بسيطة.

      شكرا جزيلا لك

  • شكرا لك
    مقال رائع

  • بصراحة أنا أحب خمسات جدا جدا وأفضلة عن أي موقع لأنة سهل التعامل معه
    وكمان موقع خمسات أفضالة عليه كتيييييييييير 🙂

  • معلومات قيمة جداً محمد، للإسف في عالمنا العربي إذا قلت “أعمل عبر الإنترنت” فهذا يعني أنك مدمن فيس بوك أو متخصص تحميل أفلام وأغاني مقرصنة!!

  • تسلم على المقال والنظام الجميل

  • ممكن العمل من المنزل كافيلييت
    Affiliate
    يعني احضار عملاء للشركه مقابل عموله
    الشركات تدفع هذه العمولات بدلا من مصاريف الاعلانات وتكاليف الدعم العاليه

  • فعلا العمل من المنزل من أسرع الوسائل لكسب المال

  • عبدالله

    عملت من المنزل في موقع اعمالكم.كوم وفي تخصصي وهي البرمجة واحسن مافي الموقع انه يضمن اجورك عن طريق نظام يسمى بحساب الضمان . وفكرته ان العميل يدفع المبلغ ويحجز لدى الموقع وعند تسليم العمل يقوم الموقع بدفع أجورك بالدولار.

  • kero

    أرجو زيارة مدونتى و التى تتحدث عن هذا الموضوع و لكم التقييم http://kyrillosblog.blogspot.com/

  • nabil fathy

    فرصة عظيمة
    للعمل من المنزل

    خلصت
    كلية ومش لاقى شغل …!!!!

    خلصتى
    كلية وزهقتى من قعدة البيت …!!!!

    لسه
    مخلصتش كلية وعندك وقت ساعة كل يوم على الانترنت أومش عارف

    هتعمل
    ايه بعد لما تخلص كلية …..!!!

    للاسف
    ده حال شباب كتير

    تعلم
    معنا كيفية تحقيق احلامك من المنزل ……. نعم من المنزل

    معنا
    سوف تتعلم كيفية العمل من المنزل والحصول على ارباح


    اذا كنت لاتعمل فسوف يكون عملك.


    واذا كنت تعمل فهى زيادة للدخل .


    فرصة عظيمة لسيدات المنزل .

    اخى
    الكريم أختى الكريمة بادر بالتسجيل من خلا ل اقوى شركة ربحية على الانترنت فى مجال

    التسويق
    الشبكى وهى شركة جولد ماين انترناشونال ( مصداقية عالية جدا – اسلوب ادارة

    راقى
    جدا جدا – ارباح وعمولات أسبوعية – مشروع استثمارى مميز )

    نحن
    معك خطوة خطوة حتى وصولك الى الحرية المالية باذن الله

    تواصل
    معنا وكن من أول من يحظى بالتسجيل لدى الشركة ان شاء الله

    NabilFathy_GMI@yahoo.com

    nabilfathy_gmi@hotmail.com

    Nabil.fathy12@skybe.com

    nabilfathy.GMI@gmail.com

    00201001706071

  • شركة تريد موظفين وموظفات للعمل بإدخال البيانات

    أ‌- شرح بسيط لطبيعة العمل:

    العمل بسيط جداً, فهو عبارة عن إدخال بيانات ومعالجة نصوص, بحيث ترسل

    لك البيانات والاستمارات على بريدك الإلكتروني وأنت بالتالي تدمج وتدخل البيانات

    في الاستمارات وترسلها مرةً أخرى فقط.

    ب‌- شروط قبول الموظف:

    1- أن يكون لديه جهاز حاسب آلي.

    2- أن يكون على قدرة كافية على العمل على الحاسب الآلي.

    3- أن يكون لديه أي نوع من أنواع الاتصال بالشبكة العالمية الإنترنت.

    4- أن يكون على قدرة كافية على استخدام بعض التطبيقات مثل الوورد

    5- أن تكون لديك معرفة ببعض أساسيات اللغة الإنجليزية – معرفة بسيطة – ومن المعروف أنه من الممكن الآن ولأي شخص التعامل مع صعوبات

    اللغة الإنجليزية بواسطة ترجمة موقع محرك البحث الشهير Google وبعض البرامج التي تستطيع أن تترجم لك

    كلمات ونصوص مثل برنامج الوافي, مع العلم أن الشركة لا تحتاج لمعرفة كبيرة في هذا المجال.

    6- أن يكون لديك حساب بريد إلكتروني في أي موقع, ويفضل أن يكون تابع لأحد

    هذه المواقع:

    Google, Hotmail, MSN.

    القاعدة الوحيدة كلما تعمل اكثر تربح اكثر.

    للاشتراك

    عن طريق شركة ادخال بيانات بريطانية كل عملك عبارة عن

    ملأ الاوراق بالبيانات والورقة الواحدة ماتاخذ اكتر من دقيقة .

    وبدخل قد

    يصل الى 2500 $ شهريا للتسجيل هدا هو الرابط http://www.earnparttimejobs.com/index.php?id=4520852

    • ايهاب محمد

      موضوع جميل

  • يوميات سهير

    حقق احلامك مع موقع خدمات مصغرة http://www.khedamat.com

  • شكرا لك..

    شركة ماجستي لخدمات التسويق الالكتروني واشهار المواقع تقدم أضخم باقات التسويق الالكتروني باسعار مناسبة

    نتشرف بزيارتكم لموقع ماجستي للخدمات الفارهة

    http://www.majeste.me

    وللمزيد من المعلومات عن خدماتنا والطلب أرحب بكم على

    mokhalil@majeste.net
    http://www.majeste.net/emarketing/majeste/

  • businesweb40@gmail.com

    شكرا على التدوينة ورأيي ان مجال العمل الالكتروني وواسع جد وبحاجه لمن يستغله

    انا لدي عمل على الانترنت وبحاجه لمن يسجل معي لأستفيد وأفيد غيري للجادين فقط

    العمل بتطلب ان تدفع 45 دولار (لن يأتيك ربح من الانترنت الا إذا دفعت حتى لومبلغ زهيد )

    فرصتك ستجدها بالعمل الجاد

    العمل بحاجة لشرح وتوضيح فلا تستعجل لمجرد ان العمل يحتاج لرأس مال زهيد جدا

    businesweb40@gmail.com

  • Awalan

    ان من ضمن من يعملون بالمنزل كعمل اضافي الاشهر الاخيرة اصبحت احقق دخل اضعافي دخلي العادي

  • م.سامح

    فعلا دا فرصة لجميع الشباب الى عاوز يزود دخلة .. أنا هقولكم على حاجة انا مجربة بنفسة :

    جديد وحصرى ::هتشتغل كمدخل بيانات واحصل على 2500 دولار شهريا

    إعمل منزلك على الانترنت فى شركة ادخال بيانات بريطانية…. كل عملك عبارة عن ملأ الاوراق بالبيانات والورقة الواحدة ماتاخدش فى ايدك اكتر من دقيقة .. وأربح عن ملىء الاستمارة الواحدة نصف دولار.. والموقع يمدك بكافة البيانات اللازمة حيث كل ما عليك هو ادخالها بطريقة صحيحة ….. يلا بســرعة سجل مجانا على الموقع
    من خلال الرابط الموجود فى هذا الموقع :

    http://www.money45.blogspot.com/2013/10/earn-2500month-via-part-time-jobs-easy.html

  • م.سامح

    فرصة عظيمة يا شباب …
    للعاملين فى مجال الربح من الانترنت أو من يريدوا الشراء أو البيع على الانترنت

    أحصل على
    كارد بايونير لتحويل الأموال مجانا … ستستطيــع من خلال هذا الكارد أن يتم تحويل
    ربحك المالى من أى شركة أو موقع فى العالم الى كارد بايونير الخاص بك وكمان هتستطيع أن تشتــرى أو تدفع على الانترنت
    لأى شركة أو موقع … سجل الان ومجانا من خلال هذا الرابط وأحصل على الكارد (
    هيوصلك لحد باب منزلك) وكمان رصيد 25
    دولار هدية ::

    http://share.payoneer-affiliates.com/a/clk/1R62cK

  • 2fli.com

    شكرا جزيلا…………
    معلومات مفيدة جدا .في مجال العمل من المنزل
    نحن في انتظار كل جديد ومفيد
    أسهل طريقة للعمل من المنزل أضغط هنا
    لمزيد من التفاصيل أضغط هنا

  • فرص للعمل من المنزل

    شكرا جزيلا…………
    معلومات مفيدة جدا .
    العمل من المنزل
    لمزيد من التفاصيل work online
    لاث خطوات سهلة وفي اقل من 2دقيقة تفصلك عن تحقيق فرصة للعمل من المنزل وتحقيق أحلامك في موقع
    2fli.com/ar
    1. التسجيل المجاني في أقل من 30 ثانية
    2. تسجيل عملك أو الوظيفة التي ترغب في مزاولتها في الموقع
    3. البدء بالعمل من خلال مشاركة الاصدقاء والترويج للعمل في وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها

  • موضع شيق و يهيج الشجون حقا خاصة عندما تغلف في وجك فرص العمل العمل من المنزل ليس بالسهل و يحتاج الى جد و كد و عمل طويل. و لا يوجد أحد على وجه الأرض بدون خبرة أو معرفة في مجال ما، فقط عليك بالتفكير فيما تحسنه ثم تقديمه لمن يحتاجه بطريق سهلة و مفيدة سواء كان مجانا في البداية أو مقابل مبلغ من المال.

    almudawin.com

  • Pingback: Lahbabi Technology – تعرّف .. هل يناسبك العمل الحر عبر الإنترنت ؟()

  • Khaled Magdy Zaki

    اعمل من المنزل تايبست كتابة رسائل علمية والمواد العلمية والادبية والكتب والملازم الدراسية وابحاث وتنسيق وادخال بيانات وتعديل وتنقية بيانات دقة في الكتابة وسرعة في الاداء اجيد الكتابة عربى .. (أعمل علي اكسل , ورد) متواجد من 6 مساًء.
    01222948403
    khaledmag2@gmail.com

  • mohammad

    بمناسبة افتتاح موقع فايفاتي للخدمات المصغرة قررنا إقامة مسابقة يكون هدفها متمثلاً
    بالتعريف بالموقع مع تخصيص جوائز نقدية للفائزين على حسب عدد الإحالات
    النشطة التي حصلوا عليها والتي يمكن لهم الإطلاع عليها من خلال رابط
    الأفلييت الخاص بهم.
    المسابقة هي كالأتي:
    كل من قام بإحالة شخص للتسجيل بالرابط الخاص به يحصل على $0.05 بالإضافة إلى نقطة تحسب له في نهاية المسابقة.
    تم مكافئة صاحب اكبر عدد من النقاط بمبلغ 25$، وصاحب المركز الثاني 20$ وصاحب المركز الثالث 15$.
    هذه بعض الطرق التي ستساعدك في الحصول على تسجيلات عن طريق رابطك :
    – كتابة موضوع فى مدونتك أو موقعك عن موقع فايفاتي و مميزاتها وطريقة التسجيل بها.
    – كتابة موضوع في المنتديات عن الموقع أيضاً ووضع رابط الإحالة الخاص بك.
    – إرسال نشرات بريدية لكل الأشخاص الذين تعرفهم تحدثهم فيها عن موقعنا.
    – الحديث مع أصدقائك عنا وحثهم على العمل الحر والربح من الإنترنت.
    لا تفوت هذة الفرصة للربح ابدأ الآن وقم بدعوة أصدقائك
    كما يمكنك الحصول على 10 نقاط دفعة واحدة وذلك عبر كتابة مقالة هادفة تتحدث عن موقع فايفاتي أو عبر إنشاء فيديو بنفس الخصوص.
    شروط يجب ان تتوفر في المقال:
    1- أن تكون المقالة مفيدة وهادفة تتحدث عن موقع فايفاتي وعن طريقة استخدامه أو تجربه شخصية لك فيه.
    2- أن يتم النشر في مواقع متفاعلة ولا يقل ترتيبها في أليكسا عن 100 ألف.
    3- أن لا تتحدث المقالة عن هذه المسابقة.
    4- أن لا تكون المقالة منسوخة.
    5- وجود رابط الموقع أو رابط الإحالة الخاص بك في المقالة.
    6- أن لا تقل عن 300 كلمة.
    شروط يجب أن تتوفر في الفيديو:
    1- أن يكون الفيديو هادفاً ومفيداً وأن يكون بجودة مقبولة.
    2- أن لا يكون منسوخاً من أحد الفيديوهات الموجودة.
    3- وجود رابط مباشر للموقع في الوصف مع التلميح للرابط ضمن الفيديو.
    4- أن لا تقل مدة الفيديو عن دقيقة.
    5- أن يتم نشره على اليوتيوب.
    طريقة إرسال الموضوع أو الفيديو بسيطة:

    يجب عليك التسجيل أولا ومن ثم تسجيل الدخول، وبعد ذلك تدخل إلى صفحة اتصل
    بنا ستجدها في أسفل الموقع، أرسل لنا الرابط الخاص بك وانتظر رد المشرف.
    بعد قيامك بأحد هذه الخطوات وقبول اشتراكك ستحصل مباشرة على 10 نقاط.
    تبدأ المسابقه من الأن والى يوم 30/11/2016.
    وسيتم إعلان اسم الفائز في اليوم التالي من الانتهاء.
    إدارة فايفاتي
    myfiver.com

تعليقات عبر الفيسبوك