الأخبار

20% من سكان السعودية على فيس بوك

أشارت أحدث الإحصائيات التي قامت بها Socialbakers إلى أن قارة آسيا احتلت الصدارة من حيث عدد مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

وسجل الموقع أكثر من 242 مليون مستخدم من قارة آسيا، متجاوزة قارة أوربا بمليون مستخدم حيث سجلت أكثر من 241 مليون مستخدم لفيس بوك.

وجاء في المركز الثالث أمريكا الشمالية متضمنة كندا بأكثر من 235 مليون مستخدم، وفي المركز الرابع أمريكا اللاتينية 133 مليون مستخدم.

أما في المركزين الأخيرين حلت كل من قارة أفريقيا بأكثر من 45 مليون مستخدم، وقارة استراليا بـ 14 مليون مستخدم لفيس بوك.

وخلافاً للتوقعات فإن الصين ليست ضمن المراكز العشرة الأولى ضمن قارة آسيا من حيث عدد مستخدمي فيس بوك.

وكانت الهند أولاً بزيادة هائلة ناجمة عن المستخدمين عبر الهواتف المحمولة خاصة، حيث تشير الإحصائيات إلى أن فترة بقاء المستخدمين في الهند متصلين بالإنترنت عبر الهواتف تجاوز الحواسيب.

و كانت السعودية البلد العربي الوحيد ضمن العشرة الأوائل، مع عدد مستخدمين تجاوز 5 ملايين مستخدم مسجل يشكلون 20.5% من إجمالي السكان.

بالرغم من تربع آسيا على عرش صدارة الترتيب، إلا أن نسبة مستخدمي فيس بوك من إجمالي سكان القارة لايشكلون أكثر من 6 %، في حين أكثر من 44% من سكان أمريكا الشمالية متواجدين على فيس بوك.

يشار إلى أن فيس بوك يشارك في مشروع لإنشاء كبل إنترنت بحري جديد يخدم قارة آسيا من أجل زيادة سعات الإنترنت و وصولها لدول تشكل قاعدة مستخدمين هامة لاسيما أن حوالي 70% من الهواتف المحمولة في العالم توجد في آسيا.

المصدر

‫2 تعليقات

  1. تويتر وفيس بوك محجوبين في الصين لذلك لم نرهم في القائمة وإلا لكانوا الأول بالتأكيد نسبتا لانهم اكثر عددا…

  2. استغرب من الردود السطحية في هذا الموضوع.. علم الإحصاء علم مهمم جدا.. وبالنسبة للإحصاء في هذا الموضوع بالنسبة لي أستفيد منها من مدى إنتشار التقنية وتقبل الشعوب للتعامل مع التقنيات الحديثة.. ولو انا صاحب شركة إعلانات يهمني كثيرا أين تتواجد شريحة معينة حتى أبدا بنشر إعلاناتي وووو.. إلخ بلاشي سطحية وتشاؤم أرجوكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى