١٥٪ من أجهزة iOS تم تحديثها إلى iOS 6 خلال أول يوم فقط!

كما نعلم، قامت آبل قبل يومين بتوفير النظام iOS 6 إلى غالبية أجهزة iOS (الايباد، الايفون، الايبود تتش) واللذي يحتوي على أكثر من ٢٠٠ خاصية جديدة عن سابقه، ويمكن تحميله سواءً من خلال الايتونز أو عبر الواي فاي. وبناءً على تقرير قامت به Chitika Insights يوضّح بأن خلال أول ٢٤ ساعة من نزول تحديث iOS 6، ١٥٪ من جميع أجهزة iOS قامت بعمل تحديث إلى هذا النظام!

تعتبر هذه النسبة جيدة جداً مقارنة بنظام iOS 5 الذي احتاج إلى ٥ أيام منذ نزوله حتى يصل إلى نسبة ٢٠٪! وكمقارنة بمنافسه، الاندرويد جيلي بين ٤.١، فقد حصل على نسبة ١.٥٪ فقط خلال أول شهرين!

[المصدر]
  • sultan

    هذة هو الانجاااااز كم انتي عظيمة يا ابل:) فعلتي في يوم للي ما قدرو علية المنافسين في اشهر

  • السبب الرئيسي هو أنه التحديث كان On The Air.
    وهذه أول مرة يمكن فيها التحديث إلى Major Update بهذه الطريقة.
    إلى الأمام يا آبل

    ولا عزاء “للجماعة” اللي ينتظرون تحديث أجهزتهم إلى آخر إصدار شهور وسنين لأنه الشركة اللي ماخذين منها هواتفهم تتجاهلهم وتعاملهم كأنهم ولا شيء.

  • متابع

    المقارنة مع الاندرويد هي مقارنة ظالمة و ليست عادلة .. فنظام iOS يعمل على أجهزة قليلة و بمواصفات متقاربة و من نفس الشركة المطورة للنظام .. بينما الاندرويد يعمل على مئات الأجهزة و بمواصفات مختلفة كثيراً عن بعضها و من شركات كثيرة ليست هي المطورة للنظام ..

    في الواقع كنت أنوقع أن تصل النسبة إلى 90% في أول يوم .. لماذا لايزال هناك 75% لم يقوموا بالتحديث على الرغم من توفره سواء من الهاتف أو من الايتونز ؟

    • أنا أختلف معك عزيزي،

      – بالنسبة لعدد الاجهزة فلا اعتقد ان يوجد فارق كبير بينهم، خلال مؤتمر ابل، تيم كوك صرح بأن في منتصف ٢٠١٢ باعوا ٤٠٠ مليون جهاز iOS تقريباً وفي نفس الشهر، منتصف ٢٠١٢، قوقل اعلنت انهم فعّلوا ٤٠٠ مليون جهاز اندرويد! فالعدد قريب جداً..

      – بالنسبة لمواصفات قريبة ومواصفات مختلفة، الايفون ٣ جي اس، تم الاعلان عنه في ٢٠٠٩، يقبل تحديث iOS 6 .. ولا اعتقد ان مواصفاته قريبة من الايفون ٥ أو الايفون ٤ اس .. وبالنسبة لأجهزة الاندرويد، قوقل عندما أعلنت عن اجتيازها لحاجز ٤٠٠ مليون جهاز، اعلنت انها في عام ٢٠١١ كان عدد الاجهزة ١٠٠ مليون فقط! فالأغلب أن الأجهزة ال ٣٠٠ مليون مواصفاتها قريبة إلى حدٍ ما بحكم انها نزلت خلال هالسنتين .. مقارنةً بالايفون ٣ جي اس (قبل ٤ سنوات)..

      • متابع

        – بالنسبة لعدد الأجهزة فكنت أقصد 3 ايفون و 2 ايبود تش و 2 ايباد .. فبالتالي يسهل تحديثهم معاً من نفس الشركة .. أبل كانت تعمل سنة كاملة من أجل هذا التحديث لهذه الأجهزة القليلة.

        بينما في الاندرويد فيوجد مئات “الأنواع” من الأجهزة و الشركات المصنعة للهواتف لم تحصل على الجيلي بين إلا بعد أن انتهت منه جوجل واصدرته للنكسس .. انتظر سنة كاملة مثل الوقت الذي استغرقته أبل لتحديث أجهزتها ثم احكم و قارن ..

        – وبالنسبة للمواصفات فما علاقة وقت الانتاج بها ؟ هناك أجهزة حديثة لكنها بمواصفات منخفضة لتقليل السعر وهناك أجهزة بمواصفات عالية لأن الشركات تستهدف كافة الشرائح لتبيعهم أجهزتها و هناك أجهزة بمعالجات انتل وهناك اجهزة بمعالجات مختلفة كثيرة وهناك أجهزة بمنفذ ذاكرة وهناك بدونها هناك أجهزة بكاميرا وهناك بدونها و هناك و هناك و هناك .. مئات الأشياء التي تميز كل جهاز عن الآخر مما يصعب تحديثها في وقت واحد.

        للتصحيح .. الايفون 3 جي اس صدر عام 2009 اي قبل 3 سنوات فقط و ليس 4 سنوات

      • متابع

        نقطة أخرى .. One more thing 🙂

        عند المقارنة لا تنتظر من الشركات أن تقوم بتحديث كافة أجهزتها .. يعني مثلا لا تتوقع من سامسونج أن تقوم بتحديث Galaxy y ذو سعر 100 دولا تقريباً و تقارن عدم تحديثه بتحديث أبل لأجهزتها ذات سعر 700 دولار تقريباً

        بل قارن بين الأجهزة من نفس الفئة .. يعني الايفون 4 اس مع الجالكسي اس 2 .. هل تعلم ان الجالكسي اس 2 حصل على اصدارين من الاندرويد و وعدت الشركة بحصوله على الجيلي بين أيضاً فبالتالي يكون المجموع 3 اصدارات ..

        الجالكسي اس 1 حصل على 3 اصدارات اندرويد أيضاً ..

        مع الفارق الكبير بين ماتجلبه تحديثات أبل الناقصة مع تحديثات الاندرويد الرائعة .. فبالطبع أنت تعلم أن بعض مواصفات الايفون 5 الجديدة كانت موجودة في الجالكسي اس 1 .. أليس كذلك ؟

    • أخوي متابع، مهما كان فالدعم مهم للمستخدم، اللي إشترى جالاكسي إس 1 اللي يعتبر من جيل الآيفون 4 لم يتم تحديثه إلا مرة واحدة فقط إلى 2.3.6 وياليت لو لكل المستخدمين، كل دولة تحصل على التحديث بوقت مختلف وعلى فترات متباعدة !!

      إنسى إحصائيات الاندوريد العامة وحجة الاجهزة كثيرة، ولكن هل شركة سامسونج على سبيل المثال ما تقدر تحدث أجهزتها كلها الي من جيل الآيفون 3GS وما بعد؟؟ الجالاكسي إس 1 كان يفتخر بيه كل أندرويدي و أنه يملك معالج أفضل من الآيفون ،4 ليش ما تم تحديثه إلى الآيسكريم ساندويتش على أقل تقدير؟؟ شو حجة الشركة هنا؟

      • متابع

        بالنسبة للجالكسي اس 1 .. أبل بنفسها ادعت أنه تقليد للايفون 3 جي اس .. لذلك لا تكن ملكياً أكثر من الملك !

        وذكرت أن الجالكسي اس 1 حصل على 3 اصدارات اندرويد بالإضافة إلى حزمة تحديث جلبت بعض مواصفات الاندرويد 4 ..

        و قلت أيضاً لا تقارن بقية الأجهزة ذات المواصفات و الأسعار المنخفضة مع الايفون المرتفع السعر .. فتلك الأجهزة بالتأكيد لن تحصل على أي تحديث ..

    • @متابع
      إنت ذكرت أنه الآيفون 4 إس والجالاكسي إس 2 من نفس الفئة، فكيف الحين تصر أنه الجالاكسي إس 1 من نفس فئة الآيفون 3 جي اس وليس الآيفون 4 !! طيب وين راح الآيفون 4 من حسابتك؟
      +حتى لو كان الآيفون 3 جي إس أبو معالج 600 ميجاهرتز من نفس فئة الجالاكسي إس 1 بمعالج 1 جيجاهرتز، على الأقل الشركة ما تزال تدعمه بالتحديثات حتى لو كان ما فيه مميزات.

      ممكن تذكر لي أرقام هذه التحديثات اللي تمتع بها الجالاكسي إس 1 ومتى تم إصدارها وكم واحد فيهم يعتبر Major؟ لأنه من ناحية العدد أنا أقدر أقول أنه الآيفون الأصلي (2G) نزل له حوالي 18 تحديث ولكن 3 منهم كانوا Major Update على سبيل المثال…

      وأنا ما قارنت أجهزة تعبانه ومعالجات ضعيفة، وما ذكرت غير أجهزة مثل الجالاكسي إس اللي تعتبر من فئة أجهزة الآيفون وأسعارها قريبة..

      انا كمستخدم يهمني بشكل كبير الشعور بأني دفعت مبلغ في جهاز سيتمتع بالدعم لاطول فترة ممكنة، بدون التفرقة بين دولة وأخرى، وما فيه داعي انتظر الشركة تعطف علينا وتنزل لنا التحديث بعد ما ينزل في أمريكا واوروبا ويتم تجاهل المنطقة العربية لفترات تصل إلى شهور..

      • متابع

        و هل يجب أن يكون لكل آيفون مقابل له من الجالكسي ؟ طيب وين راح الايفون 1 والايفون 3 جي ؟

        بالنسبة لدعم 3 جي اس ماهي المميزات التي سيحصل عليها من التحديث الجديد ؟ مشاركة فيسبوك و تويتر ؟ هذه موجودة أول ما نزل الجالكسي اس 1

        من يشتري جوال ينظر لمواصفاته و مميزاته وقت شراءه .. و لا يشتري جوال ثم ينتظر 3 سنين لكي يحصل على ميزة مشاركة فيسبوك و تويتر ؟ أبل لاعبة عليكم ..

        بالنسبة لأرقام نسخ الاندرويد فهي 2.1 و 2.2 و 2.3 و تحديث جلب بعض مميزات الاندرويد 4 لكنه ظل تحت رقم 2.3 و هذه تحديثات رئيسية في الاندرويد و ليست فرعية .. مثل تحديث الجيلي بين رقمه 4.1 لكنه تحديث رئيسي .. و لا أدري عن أوقات صدورها ..

        بالنسبة للدعم دون تفرقة بين دولة و أخرى فهذه النقطة أضحكتني 🙂

        هل الآيفون الجديد يدعم سيري في منطقتك ؟ أو بلغتك ؟ أم أنك تنتظر أن تعطف عليك أبل بعد مانزلتها في أمريكا و أوروبا و تم تجاهل الدول العربية لأكثر من سنة حتى الآن و الحسابة بتحسب .. بينما جوجل تدعم Google Now في منطقتي ..

        هل الايفون الجديد تدعم خرائطه منطقتك ملاحة و توجيه صوتي لفة بلفة و بلغتك ؟ بل هل شاهدت فضيحة الخرائط في االنظام الجديد و تعريتها لمقولة أن أبل تقدم الجودة ؟ .. أم أنك تنتظر أن تعطف عليك أبل بعد مانزلتها في أمريكا و أوروبا و تم تجاهل الدول العربية لسنوات حتى الآن و الحسابة بتحسب .. بينما خرائط جوجل تدعم منطقتي ..

        هل الايفون الموجه لمنطقتك فيه فيس تايم ؟ أم أنك تضطر لشرائه من الخارج أو تقوم بعمل جيلبريك ليفقدك الضمان ؟ .. أم أنك تنتظر أن تعطف عليك أبل بعد مانزلتها في أمريكا و أوروبا و تم تجاهل الدول العربية لأكثر من سنتين حتى الآن و الحسابة بتحسب .. جوجل+ مدعومة في منطقتي و فيها محادثات فيديو مع 9 أشخاص و ليس بين شخصين فقط وبين أجهزة أبل فقط !

  • Mohammed

    أبل كم أنتِ عظيمة جداً.. أبل أنتِ لا تخطئين أبداً.. أبل أنتِ أسطورة.. كم أنت عظيمة جداً يا أبل.. يالله ظهر لنا آيفون 5 وكدت أن أفقد حياتي عندما نظرت لهذه المعجزة الجديدة، إنه رائع بكل التفاصيل والحذافير، جعل الجميع يسخر منك يا أبل العظيم.. عجز الجميع أن يصل إلى ما أنت وصلتي إليه.. كل الشركات تستهزء بالآيفون 5، لكنك أنت عندما كنت تسخرين من الويندوز كان معك الحق بنسبة 109387%.. ما هذا يا أبل لماذا أنت تبهريننا؟ لماذا حراماً على غيرك وحلال عليك؟ أبل.. أبل.. أبل سوف يغشى علي من عشقي يا أبل إني أحببك.
    أزعجتووونا إذا صار شيء للأندرويد طلع واحد يتفاخر تقل شركة أمه، وإذا صار شي للآيفون خذ كلام مقرررف وتبجيل بالشركة… وإن نجح الويندوز فون يبي يطلعون لنا ناس يقرفووننا بالنظام وشركاته.. خلاص يا عيالي يكفيكم غلواً بالشركات!

  • ابو محمد

    لا عزاء لملاك اجهزة الاندرويد فمعظمكم لا يستطيع ان يتخطى نظام 2.3 خبز الزنجبيل تبا لدعمكم السيء
    يكفيك تحديثات ابل توصل لكل العالم في وقت واحد بلا استثناء اي منطقه
    تذلك الشركة المصنعه بمواعيدها الخياليه و اللي تتعامل مع وقت اصدار التحديث بالربع الاول او الثاني من السنه او الثالث او الرابع
    المنطقه العربيه اخر شي يوصلها التحديثات هذا و اذا ما وصله شي بعد
    يكفيك طول دعم الجهاز
    يكفيك ابل سياستها ليست كمثل سياسة باقي الشركات اشتري الجهاز الجديد لتحصل على التحديث الجديد
    تخيل ابل منزله ios6 فقط للايفون 5 حصري لكي تشتريه و تحصل علي النظام الجديد من ساااااااابع المستحيلات لانها فقط سياسه دنيئه من الاندرويد و الشركات الداعمة

  • أخوي “متابع”،

    يبدو أن خبرتك في نظام الاندرويد أعلى مني فما اقدر اجادلك للأسف في الاندرويد، لكن شفت بعض الاحصائيات واقتنعت بجزء من كلامك..
    استغربت جداً من معلومة تقول أن ٦٠٪ تقريباً من مستخدمي الاندرويد يستخدمون نظام الاندرويد 2.3 !! نسبة كبيرة جداً !! حزنت عليهم لعدم استخدامهم آخر أنظمة الاندرويد والتحسن الكبير مقارنة بـ 2.3 ! 🙁

    عموماً، شاكر لك عزيزي مرورك
    وللمعلومية، “One More Thing” حصرية لآبل P:

    • متابع

      عزيزي عبدالرحمن ..

      السبب مثل ماذكرت في الأعلى .. يوجد أجهزة بمواصفات ضعيفة و أسعار رخيصة جداً مقارنة بالايفون و لا يخطط لدعمها .. هذه الاجهزة موجهة بشكل رئيسي لذوي الدخل المحدود ليحصلو على تجربة الاجهزة الذكية في اللمس و البرامج .. لذلك لا تتوقع أبداً أن ترى أي نسخة أندرويد تصل إلى نسبة 80% مثلاً ..

      و لا تحزن على نسبة 60% الذين لم يحصلوا على التحديث .. فلو لم يكن هناك إلا أبل لما جرب هؤلاء الأجهزة الذكية أصلاً ولما استمتعوا بها بسبب أسعارها المرتفعة .. كما أن لدى أغلبهم الكثير من مواصفات الايفون 5 في أجهزتهم دون الحاجة للتحديث !

  • musab

    الايفون 5 رغم ميزاته ما يستاهل الاهتمام
    والسامسنج نفس الشيء
    الي بدو الهاتف ان كان من آبل او سامسنج يروح يشتريه
    لانو انا شفت التعليقات في اكثر من موضوع وشفت انه انتم مستحيل تتراجعوا علشان تحطوا العيب في الشركة الي تحبوها
    خلي بينكم التقبل فالايفون 5 شوية تطبيقات رح تملها يوم عن يوم وكاميرا موجوده في الاجيال الي مرة يعني 8 جيجا ولا شيء
    وشو يعني النحافه انت بدك تتصل ولا تمسك الهاتف وتلعب فيه بلياردو ؟
    وعلشان صارت صفوف الايفون 5 صار شيء غريب والله ماني عارف يعني 4 ولا 5 ولا 6 شو الفرق في الجهاز القديم لمن تتملي الصفحة يروح صفحة ثانية ؟
    اظن حب الشركات يجر للشراء او التفاخر الي لازم انت تحمل ايفون 5 علشان تفتخر قدام الناس
    مجرد رأي

  • فراس

    الجلاكسي أس 2 انتظر سنة كاملة حتى يحصل على اندرويد 4 وكم شهر حتى يحصل على 4.1 بيكون النسخة القادمة من أندرويد جهزت! وكذلك بقية الأحوال مع الأندرويد.
    تعدد المنصات هو ما يؤخر قوقل والشركات في التحديث، بينما آبل أجهزتها على منصة واحدة، واللي يقول ليش النسبة بس 15% هو أن الأغلب يخاف من أن يفقد مميزات أو يفضل المراجعة الكاملة للنظام، وليس الكل متفرغ للتحديث في أول يوم.

    أما مايكروسوفت فهي منصات متعددة لكن النظام واحد، نهاية هذا العام هي المنافسة الحقيقية لنرى النسبة الحقيقية لسوق آبل وقوقل من الأجهزة اللوحية والهواتف.

    أيقظتم الوحش المفترس

  • اتمنى انكم ما تدخلون الاندرويد لان الاندرويد اول ما ينزل يكون في اجهزة جوجل فتحتاج الشركات المصنعة لنظام الاندرويد 3 اشهر او اكثر علشان تنزل التحديث على اجهزتها

تعليقات عبر الفيسبوك