W3C بصدد التخطيط لتقديم الـ HTML5 بحلول 2014، والـHTML5.1 بحلول 2016

قامت رابطة الشبكة العالمية W3C وهي منظمة دولية تعمل على وضع المعايير التي تخص شبكة الويب بتقديم خطة جديدة من شأنها أن تجعل الـHTML5 في حالة التوصية (Recommendation) بحلول نهاية عام 2014، مع قيام هذه المنظمة بعملية المتابعة بغرض التحضير للـHTML5.1 وذلك مع نهاية 2016.

وبموجب الخطة الجديدة فإنه من المرشح أن يقوم الفريق القائم على موضوع HTML5 بالعمل وفق البنود التي تم تحديدها والتي تتضمن معايير الإستقرار، والتشغيل في المتصفحات والبيئات الداعمة. كما سيتم حل جميع المشاكل التي تهدد إستقرار الـHTML5 وذلك على غرار مشاكل التوافق والتنفيذ. وبالتالي تكون هذه التوصية هي المحدد الأساسي والقاعدي للمواصفات النهائية للغة البرمجة هذه بنسخة 5.0 وليرجع في الأخير إعتماد المطورين والشركات لها بالشكل الموحد.

هذا ومن المتوقع أيضا أن تستمر عملية التطوير وذلك مع وضع مشروع HTML5.1 حيز التخطيط. والذي سوف يشمل إضافة إلى شكل حالة التوصية المأخوذ بها في الـHTML5 إضافات أخرى لم تستطع النسخة السابقة التوافق معها.

الجدير بالذكر هنا أيضا أن هذه الخطة الجديدة من W3C جاءت في الوقت الذي لا تزال فيه الأطراف المتنازعة بشأن أمر الإعتماد الكلي للـHTML5 تبحث عن إيجاد أرضية مشتركة للعمل الجماعي.

كما يعتبر تاريخ الإنتهاء من توحيد معايير الويب والوصول لحالة التوصية أقرب بكثير من التاريخ السابق والذي كانت فيه الـHTML5 لن تعتمد بشكلها النهائي إلا بعد حلول عام 2022.

المصدر

  • النسخه الجديده من اتش تى ام ال جامده جدا بس لسه مع الاسف لم تدعمها كل المتصفحات بشكل كامل
    ولسه برضه اكسبلورر واخد اتجاه لواحده مش عاوز يمشكى فى كل حاجه زى باقى المتصفحات

    • عادل

      … الاكسبلورر عدو المطورين …

تعليقات عبر الفيسبوك