تقييمات إيجابية للأيفون 5

بعد أن أطلقت شركة أبل هاتفها الجديد الأيفون 5 والذي انتظره العشاق كثيرا، تمكن الأخير من أن ينال تقييمات ايجابية من المستهلكين وأغلب المدونات ومواقع التقنية، حين تمكنوا من الحصول على الهاتف الذكي الأسرع والأنحف والأخف وذلك في أول طرح له في وقت سابق من هذا الأسبوع.

البداية مع موقع سي.نت (Cnet) والذي وصف الهاتف بالممتاز، فقد قال الكاتب سكوت شتاين أن هذا الأيفون هو الجهاز الذي كان منتظرا منذ 2010 بما يحمله من إضافات ترقب لها المستخدمون كثيرا كالشاشة ذات الحجم الكبير والدعم لتقنية الجيل الرابع LTE زيادة إلى التصميم الجديد للهاتف.

أما الكاتب هاري مكراكن من مجلة تايم (Time Magazine) فقد أكد أن الأيفون 5 يبلي بشكل جيد بالمقارنة مع منافسه الحالي جهاز سامسونج جالاكسي اس3. مضيفا أن إدماج خاصية LTE لشبكات المحمول ستسمح لمستخدمي الهاتف الجديد باستخدام الشبكات على نحو أسرع ما يجعل الثمن المدفوع في حق الهاتف أمرا منطقيا.

وبخصوص موضوع المنافسة بين الأيفون 5 وجالاكسي اس3 أضاف هاري:

جالاكسي يفعل أشياء أكثر وأيفون 5 يفعل أشياء أقل بعض الشيء، لكنه غالبا ما يفعلها على نحو أفضل.

أما جاروسلوفسكي من بلومبرغ (Bloomberg) فقد أكد أن الأيفون 5 هو أجمل هاتف يمكن أن تشتريه، معبرا في الوقت نفسه عن سعادته بوجود أجهزة ذكية من هذا المستوى إلى جانب وجود منافسة بينها في السوق.

ومن موقع الولايات المتحدة الأمريكية اليوم (USA Today) قال إدوارد:

 إن واحدة من أكبر المزايا في الأيفون الجديد هي تمتعه بالسرعة مع قدرة الإتصال بالشبكات اللاسلكية من الجيل الجديد خصوصا في ضوء التحسينات التي يجري إدخالها من قبل بعض الشركات مثل AT&T وشركة Verizon Wireless، فإن هذا سيسمح طبعا للمستخدمين من مشاهدة الفيديو والتصفح وتحميل التطبيقات بسلاسة أكبر.

وفي صحيفة وول ستريت جورنال (The Wall Street Journal) وصفه والتر موسبرج بأنه أفضل هاتف ذكي في السوق، في حين انتقد تطبيق الخرائط الجديد الذي تبنته أبل والذي حل محل خرائط جوجل المستخدمة في الأجيال السابقة وتحديدا منذ سنة 2007.

وأضاف والتر بخصوص هذا الموضوع بالقول :

في الوقت التي تتضمن خرائط أبل على ميزة الرؤية ثلاثية الأبعاد من أعلى لبعض المدن الرئيسية، فإنها تفتقر إلى خاصية أخرى مهمة وهي الرؤية الفوتوغرافية للشوارع من مستوى الأرض والتي توفرها خرائط جوجل.

أما الكاتب سيجلر من مدونة تك كرانش (Tech Crunch) فلم يخفي إعجابه الشديد بالهاتف الجديد واصفا إياه بالرائع.

وبين إعجاب البعض وقول البعض الآخر إن هاتف أبل الجديد ليس بالشكل الكامل ولا يحمل كل الإضافات التي تجعله يحظى بهذا الزخم الإعلامي، فإن الوصلة الجديدة لوحدات الإرساء التي جاء بها الهاتف تبقى أهم الأشياء التي لم تحظى لحد الآن بإستحسان الغالبية، كونها في ذلك لا تتوافق والأجهزة الملحقة للجيل السابق سواء من مكبرات صوت أو اكسسوارات وغيرها.

من جهة أخرى فإنه لا يمكن إنكار بأي حال من الأحوال أن هناك إقبالا كبيرا على هاتف أبل الجديد، حيث بلغت المبيعات مع نهاية الأسبوع الأول من فتح باب الحجز المسبق ما بين 6 إلى 10 مليون وحدة ما يجعلنا نقول أن الأيفون الجديد هو الأسرع مبيعا من حيث الطرح الأولي بين مختلف أجهزة الأيفون السابقة على الإطلاق. هذا إلى جانب التوقعات التي تشير إلى إمكانية تسجيل المبيعات لرقم 49 مليون وحدة من جهاز أيفون 5 ما بين شهر أكتوبر وديسمبر خصوصا مع ترقب إطلاقه في حوالي 22 دولة بتاريخ 28 سبتمبر. كما أن ثلثي أرباح الشركة حاليا هي من أجهزة الأيفون ما يجعل بالتالي أبل كأكبر شركة من حيث القيمة.

من جهتها فإن أسهم شركة أبل أظهرت حساسية أكبر للمتغيرات خصوصا وأن هاتف الأيفون 5 معول عليه بالدرجة الأولى لدخول غمار المنافسة مع جالاكسي اس 3، حين سجلت أعلى مستوى لها يوم الأربعاء الماضي وفي حدود 703.50 دولار للسهم، أي أن هذا قبل الطرح الرسمي للهاتف والذي كان يوم الجمعة، لكن تراجعت بعد ذلك قليلا إلى مستوى 701.91 دولار للسهم عند الإغلاق يوم أمس.

المصدر12

  • نادر

    أعجبني كلام هاري بالمقارنة مع الجالكسي، “الايفون يفعل اشياء اقل لكنها غالبا تكون على نحو افضل.” باعتقادي كلام مثل هذا هو الامثل وان كلا الجوالين فيهم اللي يميزهم وكل جوال افضل من الثاني في نواحي واقل منه في نواحي اخرى … فيكفي تعصب أعمى لجهاز على حساب اخر!

  • Saif

    “أما الكاتب سيجلر من مدونة تك كرانش (Tech Crunch) فلم يخفي إعجابه الشديد بالهاتف الجديد واصفا إياه بالرائع.”

    لو تعطي MG حصاه عليها علامة أبل, بيروح يكتب لك مقاله من 4000 كلمة يشرح كيف اقتصاد امريكا بيتغير بسبب الحصاه هذي وكيف انه المستخدم بيستفيد من وراها بتحسين حياته.

    ومعودنا MG بـ مقالة قبل وبعد اصدار اي منتج من أبل, يا يمدح فيها بشكل غير منطقي, او يبرر لماذا هذا المنتج “غير فاشل” او “ليس بخيبة أمل بالنسبة له”….. و 80٪ لازم يكتب مقالة في الايام القادمة عن تطبيق الخرائط يشرح كيف انه افضل لأبل من الاستمرار مع جوجل.

  • Mohamed

    Cnet : Everything changed just a bit There’s no Big Thing on the iPhone 5

  • العارف

    السلام عليكم

    ينبغي ملاحظة ان كل هذه الاراء مصدرها مواقع تقنية امريكية لا استطيع ان اجردها من الانحياز تماما لاسيما وان الايفون 5 لا يعتبر هاتف منافسا بحق امام السامسونغ او نوكيا لوميا وهنالك انتقادات عديدة طالته حتى من تقنيين امريكيين .. وبرايي ان الحكم الحقيقي يظهر بعد توزيعه داخل و خارج الولايات المتحدة ..

  • برغم من كل هذه ميزاته لكن ال iOS6 ضعيف بدون google maps وخاصتاً خارج الولايات المتحدة الامريكية, حيث انه لا توجد اي مقارنة بين ال google maps مع apple maps من جميع النواحي وهذا سلبية كبيرة برئيي للنظام الجديد مما سيدفع الزبائن المهتمين بطبيق الخرائط باللجواء إلى الاندرويد وخاصة في بلادنا العربية والتي تعتبر google maps قد تقدمة شوط كبير في هذه المناطق من خلال تغطيتها لخرائط هذه المناطق… ولا اعتقد ان google سوف تطلق تطبيق لخرائطها على iOS.

  • متابع

    لماذا تم اختيار الأراء من مواقع أمريكية معروفة بانحيازها و تمجيدها لكل ما تنتجه أبل ؟
    من الطبيعي أن تكون أراء هذه المواقع إيجابية عن الايفون و خاصة إذا علمنا الأثر الذي سيحدثه نجاح الايفون على الاقتصاد الأمريكي والذي قدر بـ 0.3% إلى 0.5% من الناتج المحلي الأمريكي وهي نسبة غير قليلة على الاقتصاد الامريكي وخاصة أنها من شركة واحدة فقط ..

    ثم لم أقرأ في هذه الآراء سوى كلام إنشائي فقط ( ممتاز, أجمل, أفضل, رائع, الخ ) لا يسمن و لا يغني من جوع.

    لماذا تم تجاهل الآراء المحايدة كتلك التي كتبت عنها البي بي سي المعروفة بحيادها ؟

  • سامي

    معليش بكل صراحة الايفون الجديد لا يقدم ولا يأخر :
    ١- الخرائط غير مدعومة في السعودية
    ٢- سيري غير مدعومة في السعودية
    ٣- باس بوك غير مدعوم في السعودية
    ٤- الجيل الرابع عند شركة زين فقط
    بالله وش الفايدة اجل ؟

  • بصراحة الايفون بشكل عام الجديد او القديم انت تتعامل عندما تستخدمة مع قطعه دات جودة عالية اما السامسونق فانت تعامل مع زخرفة وديكور انا اقول هالكلام ولست منحاز ولكني جربت الاثنين فقد كنت امتلك الجالكسي الاس تو وتركته لاخد الايفون فور الذي بجد نظام قوي ومستقر لابعد الحدود بينما السامسونق ارقام كبيره وجوده للاسف مخزية حتى نسخ الاتصال تلاقيها فيها غير كامله ولاتدعم اتصال الفديو بينما نفسها تدعم الفديو ع الايفون ناهيك عن اغلاق البرامج بقوة والتعليك الي نادر ماتلاقيه في الايفون هذا واسف ع الاطاله لكن من واقع تجربتي ببين الجهازين

تعليقات عبر الفيسبوك